ساعة آبل الذكية  تضيف تطبيق التنفس الجديد مصمَّمًا لتحقيق الإسترخاء خلال دقيقة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يساعد على تهدئة العقل وراحة الجسم مع التغلب على الإجهاد اليومي

ساعة "آبل" الذكية تضيف تطبيق التنفس الجديد مصمَّمًا لتحقيق الإسترخاء خلال دقيقة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ساعة "آبل" الذكية  تضيف تطبيق التنفس الجديد مصمَّمًا لتحقيق الإسترخاء خلال دقيقة

الكشف عن تطبيق Breathe "في منتصف الصورة" إلى جانب مجموعة من المميزات التي تأتي بها ساعة آبل الذكية
واشنطن - يوسف مكي

كشفت عملاق الإلكترونيات الأميركية "آبل" خلال مؤتمر للمطورين عقد في سان فرانسيسكو عن تطبيق جديد، والذي تأمل في أن يساعد على إبقاء المستخدمين في حالة هدوء. ويرشد التطبيق الذي يطلق عليه إسم " التنفس أو Breathe " المستخدمين عبر سلسلة من تمارين التنفس المصممة لمساعدتهم على الإسترخاء في غضون ستين ثانية.

ساعة آبل الذكية  تضيف تطبيق التنفس الجديد مصمَّمًا لتحقيق الإسترخاء خلال دقيقة

ساعة آبل الذكية  تضيف تطبيق التنفس الجديد مصمَّمًا لتحقيق الإسترخاء خلال دقيقة

جاء ذلك خلال إعلان الشركة عن مجموعة من المميزات الجديدة لساعتها الذكية مثل التنافس مع الأصدقاء في اللياقة البدنية، و طريقة أسرع للوصول إلى التطبيقات.

وأوضح معلم اللياقة البدنية، ومدير تكنولوجيـا الصحة واللياقة في آبل Apple جاي بلانيك بأن التنفس العميق يعد جزءًا أساسيًا جداً لعملية الإسترخاء، بحيث يساعد على الإنتقال من حالة الإستجابة للقتال أو الطيران إلى التهدئة. 

وأشار بلانيك إلى أن التطبيق الجديد مصمم للعمل على تنفس المستخدم ببطء لمدة دقيقة.

وتوصل الباحثون في آبل إلى أن أفضل إستجابة للإسترخاء تأتي من الزفير الأطول من الشهيق، وإستقر الفريق على أن النسبة التي ينبغي أن تكون من واحد إلى واحد ونصف. 

وبالتالي إذا كان الشهيق لمدة أربع ثوانٍ، فإن الزفير يكون لمدة ست ثوانٍ. وللحصول على النتيجة الأمثل وفق ما شعر الباحثون، فإنها تكون من خلال التنفس الكامل سبع مرات في الدقيقة.

ساعة آبل الذكية  تضيف تطبيق التنفس الجديد مصمَّمًا لتحقيق الإسترخاء خلال دقيقة

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "آبل" تيم كوك مؤخراً، بأن الساعة الذكية سوف تتوسع لمراقبة حالة جسم مرتديها، وسوف يتعجب المستخدمون فيما بعد من كيفية الذهاب من قبل من دون إرتداء الساعة. 

وعند بدء تشغيل التطبيق على الساعة الذكية لأول مرة، فسوف تظهر عبارة ترحيبية تقول " إمضِ يوماً أفضل بقضاء دقيقة مع تطبيق التنفس ". ويمكن إختيار الوقت الذي يرغب فيه المستخدم في التنفس لدقيقة واحدة بشكل إفتراضي من أجل الإسترخاء.

وتبدو الشاشة معتمة لمدة ثانية أو أكثر مع بدء تشغيل التطبيق، ثم تنمو أوراق تويجية باللونين الأزرق و الأخضر مع الشهيق، بينما تتقلص مع الزفير. على أن تستمر هذه العملية لمدة دقيقة حتى يشعر المستخدم بالهدوء، ويمكن قضاء دقيقةٍ أخر لشعور أكبر بالهدوء. وتشير آبل إلى أن قضاء دقيقة واحدة مع التنفس العميق سوف يحمل معه شعورًا جيدًا للمستخدم، حيث تهدئة العقل والمساعدة على إسترخاء الجسم، مع التغلب على الإجهاد اليومي.

ومن المقرر إطلاق التطبيق بشكل مجاني، ووصوله مع التحديث الجديد لنظام التشغيل الخاص بساعات آبل الذكية هذا الخريف. ويشجع تطبيق التنفس الجديد كلياً المستخدمين على إستغلال بعض اللحظات خلال اليوم للقيام بجلسات تنفس عميق قصيرة وتسلم ملخص لمعدل ضربات القلب وفقاً لما ذكرت شركة آبل.

وأضافت آبل أيضاً تحديثاً على نظام التشغيل يمكّن المستخدمين من مشاركة التقدم في لياقتهم البدنية مع الأصدقاء، والتنافس في ما بينهم، أو حتى السماح للمدرب الشخصي بالإطلاع على النتائج. فالدافع عبر الإنخراط المجتمعي عاملاً مهمًا في تغيير اللياقة والسلوك الصحي، وهو ما يوفره الجيل الثالث من ساعات آبل الذكية.

ساعة آبل الذكية  تضيف تطبيق التنفس الجديد مصمَّمًا لتحقيق الإسترخاء خلال دقيقة

كما كشف بلانيك أيضاً عن الدعم الذي تقدمه الساعة الذكية للمستخدمين الملازمين لكرسي متحرك، والسماح لهم بمراقبة نشاطهم، إلى جانب خاصية الطوارئ للإتصال على الرقم 911 من خلال ضغطة واحدة.

 وإلى جانب ذلك، فقد كشفت الشركة أيضاً عن المميزات في النسخة الجديدة من نظام التشغيل لساعاتها الذكية مثل التعرف على الكتابة اليدوية وكذلك شكل الساعة في الشاشة على هيئة الشخصية الكارتونية "ميكي ماوس"، وشكل آخر لإظهار النشاط، مع إصلاح نظام سيري Siri الذي يتلقى  ملياري طلب في الإسبوع.
 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ساعة آبل الذكية  تضيف تطبيق التنفس الجديد مصمَّمًا لتحقيق الإسترخاء خلال دقيقة ساعة آبل الذكية  تضيف تطبيق التنفس الجديد مصمَّمًا لتحقيق الإسترخاء خلال دقيقة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 23:05 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

شباب الخليل يحاول مصالحة جماهيره أمام الخضر

GMT 06:17 2015 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

منال موسى تكشف عن معاناتها أثناء "أراب آيدول"

GMT 15:54 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

شركة "المملكة" تقر شراء أسهم الوليد بن طلال في "ليفت"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday