الهاتف موتو جي فور تصميم مميزًّ مجهَّز بتقنيات حديثة تواكب العصر
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

الجهاز الخلوي الأحدث من "موتورولا" بعد ان اشترتها "لينوفو"

الهاتف "موتو جي فور" تصميم مميزًّ مجهَّز بتقنيات حديثة تواكب العصر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الهاتف "موتو جي فور" تصميم مميزًّ مجهَّز بتقنيات حديثة تواكب العصر

يمتلك الجهاز شاشة 5.5 انش وهو جهاز خفيف الوزن ولكنه لا يزال جهازا جيدا جدا
بكين - مازن الأسدي

ظَهَر أول هاتف "موتو" ذكي منذ أن اشترت شركة "لينوفو" شركة "موتورلا"، والذي يعتبر الأكثر تحديثًا لهذه الشركة تحت اسم "موتو جي فور". فهل تستطيع الاسرة الجديدة للجيل الرابع لـ"جي فور موتو" أن تضاهي جودة الأجيال الثلاثة السابقة من هواتف "موتو جي" الماضية؟
 
واستطاعت العلامة "موتورلا" تحت رعاية "غوغل" أن تقدم تصميمًا جديدًا مميزًّ للهاتف الجديد، والذي تغير من هاتف موتو رخيص الثمن الى هاتف موتو أكس متطور، ويجسد موتو جي الجمالية في تصميمه بشكل مريح مع الشعار على الخلف، ويمتلك تصميم فور جي برعاية لينوفو الكثير من الصفات التي تجعله تصميما من ضمن الاجيال الأربعة ويبدو أكثر عمومية.
 
وتمثل المقدمة قطعة زجاجية واحدة، اما الجانبان فمصنوعان من البلاستيك المعدني اللون، والخلفية من بلاستيك الفنينيل ناعم الملمس، وإضافة الى شعار موتو في الخلف فهناك مستطيل لعدسة الكاميرا، ويشعر التصميم مالك الهاتف بأنه متين وقوي، ويبلغ سمكه 9.8 ملم.
 
ويمتلك الهاتف شاشة 5 انشات أو 5.5 انشات اتش دي عالية الوضوح بدل 720 بكسل والتي تعطي صورة نقية مع الحفاظ على الرؤية جيدة. ويكلف الجهاز أقل من 200 دولار، والفرق الوحيد بين جي فور و جي فرو بلس هو المساح الضوئي للبصمة على المقدمة والتي تقع في مربع صغير أسفل الشاشة.
 
الهاتف موتو جي فور تصميم مميزًّ مجهَّز بتقنيات حديثة تواكب العصر

الهاتف موتو جي فور تصميم مميزًّ مجهَّز بتقنيات حديثة تواكب العصر
 
وتبلغ سعة الذاكرة 2-3-4 رام، بينما التخزين 16 غيغابايت ولديه بطاقة ميركو أس دي ويستخدم نظام التشغيل اندرويد 6.0.1، وقياس الكاميرا الخلفية 13 ميغابكسل والأمامية 5 ميغابكسل، ولديه واي فاي وبلوتوث وجي بي اس، ويبلغ وزنه 155 غراما.
 
الهاتف موتو جي فور تصميم مميزًّ مجهَّز بتقنيات حديثة تواكب العصر 
ويحتوي كلا الهاتفان على معالج كوالكم 617، ولديه اداء ممتاز مثل الأجهزة الذكية، ويعتبر الانتقال فيه سلسا بن التطبيقات، ولكن موتو جي فور ليس على نفس مستوى الهواتف الذكية الراقية من حيث السرعة، ولكنه يستطيع تأدية مهامه بسرعة جيدة، ويتعامل بشكل جيد جدا مع الألعاب عالية الكثافة مثل سوتشنغ ستارز أو سور كروسفايتر.
 
ويبلغ عمر البطارية أكثر من اليوم بقليل، مع الكثير من الاخطارات عند نفاذها، ويشمل هذا تشغيل أربع ساعات من الموسيقى وثلاث ساعات لاستخدام تطبيقات التصفح، وكذلك الصور والألعاب السريعة واستمر حوالي 26 ساعة، وهو وقت ممتاز فكانت بطاريته تتراجع 4% كل 10 ساعات.
 
ويدعم موتو فور جي الشحن السريع بحيث يصل الى 100% في أكثير من 70 دقيقة بقليل، وتحت الظهر هناك مساحة لبطاقة ميكرو أس دي صغيرة يمكن ازالتها لتحقيق مزيد من المساحة في التخزين.
 
الهاتف موتو جي فور تصميم مميزًّ مجهَّز بتقنيات حديثة تواكب العصر 
وتغير تصميم فور جي من الخارج ولكن البرامج الداخلية له بقيت مثل سابقته بنفس تجربة الأندرويد التي جعلت موتورلا من استخدامها فعالة جدا، وبصرف النظر عن التطبيقات إلا انه يسمح للمستخدمين بتفعيل الكاميرا بسرعة، ويسمح ايضا بعرض سريع للإخطارات اذا كانت الشاشة مغلقة والتي تتيح للمستخدمين باستخدام ايقونة باللون الابيض والأسود الصغير أن تعرف ما الذي يريد الهاتف أن يقول لهم.
 
وتعتبر ماسحة البصمات في موتو جي فور بلس مثيرة للاهتمام باعتبارها وسيلة لتشغيل الهاتف الذكي بطريقة سريعة ودقيقة على الرغم من كونها صغيرة نسبيا وكأنها مربع صغير، كما انها لا تعمل مثل زر "المنزل" مما يعني أنه بعد تشغيل الهاتف يبطل عملها، وهناك لوحة مفاتيح جيدة على شاشة الهاتف للكتابة.
الهاتف موتو جي فور تصميم مميزًّ مجهَّز بتقنيات حديثة تواكب العصر

الهاتف موتو جي فور تصميم مميزًّ مجهَّز بتقنيات حديثة تواكب العصر
 
ويمتلك الجهاز كاميرا خلفية 13 ميغابيكسل على ظهره، والكاميرات متشابهة في الهاتفين ولديهما المزيد من التفاصيل الأكثر طبيعية في توازن الالوان، وهناك فرق بسيط بينهما بحيث ان جي فور بلس أسرع قليلا وأكثر موثوقية عند التركيز.
 
واعترف المستخدمون أن كل الكاميرات انتجت صورا جيدة بين خليط من ظروف الاضاءة، وهي موثوقة اكثر من أكس 5 السابق، والكاميرا الامامية للجهاز 5 ميغابكسل وتنتج صورة لائقة ولينة ايضا، وتحسنت التطبيقيات في الكاميرا أيضا مع الكثير من التحكم اليدوية باستخدام مربعات جذابة وبديهية.
واستطاعت لونوفو أن تستفيد من تطبيق غوغل فوتو عالية الجودة من خلال تحميله على كلا الهاتفين بدلا من أن تقتصر الصورة على تلك بقياس 16 ميغابكسل ذات جودة أقل قليلا، ويمكن ازالة ظهر الجهاز ولكن لا يمكن ازالة البطارية، وميزة التحكم الصوتي فيه مفقودة ولكن يمكن الوصول الى أيقونة غوغل ناو من على الشاشة، وغياب ان أف سي يعني غياب أندرويد باس أو البلوتوث ذي اللمسة الواحدة.
 
ويبلغ سعر موت وجي فور 169 جنيها استرلينيا، ويبدأ سعر موتو فور جي بلس بحوالي 199 جنيها استرلينيا، وعلى سبيل المقارنة فان غوغل نيكزس أكس 5 متاح بحوالي 220 جنيه استرليني مع 32 غيغا بايت تخزين فيما انور 5 اكس متاح بحوالي 170 جنيها استرلينيا.
 
وخسر موتو جي فور القليل من السحر الذي كان في سابقاته ولكنه تطور في الحجم وخطى خطوة متقدمة أيضا من حيث الجودة الشاملة، فشاشته جيدة وأداء الكاميرا لائق ويتميز بفتحة بطاقة ميكرو أس دي الاضافية، ويعتبر غياب أن أف سي مخيبا للأمال قليلا.
 
وتتمثل المشكلة الأكبر فيه انه ليس رخيصا مقارنة مع جي فور السابق بسعر 169 جنيها استرلينيا، وسيصعب بيع جي فور بلس بسعر 199 خصوصا بوجود انور أكس 5 بسعر أقل، وبالتالي يتوقع أن تبيع الشركة بأقل من السعر المطلوب في وقت قريب نسبيا، ولا شك في ان هذا الهاتفين خيار جيد، ولكن نظرا الى السعر فقد غابت صفة أجهزة هواتف موتورلا التي تتميز بأنها أرخص من 169 جنيها استرلينيا.
 
الهاتف موتو جي فور تصميم مميزًّ مجهَّز بتقنيات حديثة تواكب العصر

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهاتف موتو جي فور تصميم مميزًّ مجهَّز بتقنيات حديثة تواكب العصر الهاتف موتو جي فور تصميم مميزًّ مجهَّز بتقنيات حديثة تواكب العصر



GMT 13:29 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

أحدث هواتف "شاومي" بمواصفات ممتازة وسعر منافس

GMT 08:09 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرّف على هاتف "نوكيا 5.4" المقرّر طرحه خلال الفترة المُقبلة

GMT 11:11 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أفضل الهواتف في عام 2017
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 09:58 2020 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

43 مستوطنا يقتحمون الأقصى

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 13:50 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 07:16 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

ملاسنة حادة بين نانسي بيلوسي ومذيع "سي إن إن" الشهير

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 02:55 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

رامي السبيعي يغضب من التجاهل الإعلامي لإنجازاته
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday