جهاز رائع لقارئ الكتب الإلكتروني مع تقليل وزنه 20  وطرحه بسعر جيد
آخر تحديث GMT 16:51:12
 فلسطين اليوم -

أنتجته "أمازون" و يستحق الحصول على خمس نجوم كاملة في التقييم

جهاز رائع لقارئ الكتب الإلكتروني مع تقليل وزنه 20 % وطرحه بسعر جيد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جهاز رائع لقارئ الكتب الإلكتروني مع تقليل وزنه 20 % وطرحه بسعر جيد

قارئ الكتب الإلكتروني يمثل الفخامة في عالم القراءة ويمنح شعوراً رائعاً عند حمله
واشنطن - يوسف مكي

 حققت متجر "أمازون Amazon " تقدماً كبيراً في ما يتعلق بقارئ الكتب الإلكتروني الذي لم يعد تقليديا وبات من الأجهزة الفاخرة، وذلك مع إنتاج أحدث إصدارات لسلسلة كيندل Kindle التي حصلت على تكنولوجيا الأجهزة الأخرى، ووضعتها في جهاز أقل نحافة مقارنةً بالآخرين، فضلاً عن كونه أخف وزناً وبتصميم أكثر عصرية.

ويأتي قارئ الكتب الإلكتروني "كيندل" بنظام تشغيل لا يختلف عن الإصدارات السابقة، وبالإمكان تحميل عليه المجلات والصحف من متجر أمازون أو عبر الكمبيوتر. ويمتلك الجهاز نفس الشاشة التي جاء بها جهاز Paperwhite الذي يبلغ ثمنه 110 جنيهات إسترلينية، مع تحسين إضاءة الشاشة فقط في الإصدار الجديد.

وتبدو الشاشة رائعة مع وضوح النص الذي تسهل قراءته في مختلف الظروف. ومع رفع مستوى الإضاءة الخلفية إلى حوالي 15، فإن النص يبدو وكأنه سوف يطفو من الشاشة. ويأتي جهاز Oasis أخف وزناً 20 بالمائة مقارنةً بإصدارات كيندل Kindle السابقة، مع إعادة النظر في التصميم الذي لم يعد متناسقاً، مع أحد الجوانب الأنحف والأعرض من الآخر والمفاتيح التي تنبثق من الأمام في الشاشة.

ويعني التصميم غير المتناسق بأن الجهاز من سلسلة كيندل الذي يزن  131 غراما  سوف يكون أسهل في الإمساك به وحمله. وإذا كان التغيير غير ملحوظ، إلا أنه يمثل تطورا كبيرا عند القراءة لفترات طويلة، حيث لا تتعرض اليد للتعب أثناء القراءة.

وتمت صناعة قارئ الكتب الإلكتروني من البلاستيك المطلي الذي يجعله أخف ولكن أقوى، بالإضافة إلى زجاج الشاشة المصمم لعدم التأثر نتيجة الإحتكاك بأي شيءٍ آخر في حال وضعه في الحقيبة من دون حماية. كما لم تغفل الشركة المصنعة أيضاً عمر البطارية الذي أصبح أفضل مقارنةً بالإصدارات السابقة. ومع إستخدام الغطاء الواقي لجهاز Oasis فإن بريقه يزداد مع الوزن الذي يصبح أكثر إتساقاً.

جهاز رائع لقارئ الكتب الإلكتروني مع تقليل وزنه 20  وطرحه بسعر جيد

   المواصفات

شاشة بحجم 6 بوصة وبجودة وضوح 300 بيكسل لكل بوصة

مساحة تخزينية : 4 غيغا بايت

الأبعاد : 143 x 122 x 8,5 مللي متر ( 3,4 مللي متر عند أنحف نقطة).

الوزن من دون الغطاء : 131 غرام ( 133 غرام لإصدار شبكة الجيل الثالث).

الوزن بالغطاء : 238 غرام ( 240 غرام لإصدار شبكة الجيل الثالث ).

تقييم عمر البطارية : تدوم البطارية لمدة 28 ساعة ( 30 دقيقة في اليوم لمدة ثمانية أسابيع مع وقف تشغيل الإنترنت اللاسلكي ومستوي سطوع 10).

الإمتدادات التي يدعمها القارئ الإلكتروني : TXT و PDF و unprotected MOBI و PRC

ومن دون إلحاق غطاء البطارية بجهاز Oasis فإنه يستمر في التشغيل لمدة سبع ساعات، بينما إضافة يساهم غطاء البطارية في جعل الجهاز يعمل لمدة 28 ساعة ما بين الشحن الذي يستغرق ثلاث ساعات عبر وصلة microUSB. وأثناء التجربة التي خضع لها الجهاز، فقد تم قراءة 200 صفحة أو حوالي ست ساعات من العمل من دون غطاء للبطارية مع تشغيل الإتصال عبر الإنترنت وتثبيت مستوى سطوع الشاشة علي 15 قبل تلقي تحذيرا بأن البطارية متبقٍ لها 10 %. أما إلحاق غطاء البطارية بالجهاز، فإنه يساعد على قراءة إثنين أو ثلاثة من الكتب بنفس ظروف التشغيل.

   تجربة نظام التشغيل

الشاشة الرئيسية لكيندل التي جري تحديثها مؤخراً أضافت الكثير من الخيارات والمميزات حيث قوائم القراءة و الإقتراحات من أمازون وأفضل الكتب التي يمكن قراءتها. كما أن شاشة اللمس سريعة الإستجابة أيضاً، وتجعل من التصفح للكتب الجديدة أو التحول ما بين الكتب أكثر سهولة.

وتمكن لوحة الإعدادات السريعة الجديدة من الوصول إلي وضع الطائرة وتفعيل المزامنة وضبط الإضاءة الخلفية وإظهار مستوي البطارية لجهاز Oasis أو غطاء ابطارية إضافةً إلي الوصول لبقية الإعدادات في القائمة.

وتتوافر سبعة أنماط للقراءة بما فيها تلك الخاصة بأمازون وهي Bookerly وكذلكAmazon Ember. كما يمكن تعديل الخط من خلال ثمانية أحجام بداية من الصغير وحتي الكبير جداًن فضلاً عن إمكانية تعديل التباعد بين الخطوط والهوامش. ومن خلال القاموس المدمج وموقع ويكيبديـا Wikipedia فإن ذلك يساعد القارئ علي فهم ما يحاول المؤلف قوله من خلال الكلمات التي ربما لا يتم ملاحظتها، أو ترجمتها إذا كانت بلغة أخريى

وبعد الضغط على العبارات وتحديدها لترجمتها، فإنه يمكن مشاركتها عبر مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك وتويتر أو عبر البريد الإلكتروني، إلي جانب إمكانية إستخدام المزامنة لمعرفة أين تم التوقف في القراءة علي أجهزة أخرى. أما خدمة Goodreads من كيندل Kindle فإنها تعرض ما وصل إليه الأصدقاء في القراءة، وتتيح تقييم الكتب والحصول على التوصيات ولكن عن طريق الإنترنت اللاسلكي فقط.

   سعر الجهاز

يأتي جهاز Kindle Oasis من أمازون بثلاثة خيارات في الألوان وبثمن 270 جنيهاً إسترلينيا مزودا فقط بخدمة الإنترنت اللاسلكي، أو 330 جنيهاً إسترلينيا مزودا بخدمة الجيل الثالث للإتصال، على أن يبدأ الشحن في 27 من نيسان / إبريل.

ومقارنةً بإصدارات أخرى، فإن the Kindle Voyage يأتي بسعر 170 جنيهاً إسترلينيا، ومزود فقط بخدمة الإنترنت اللاسلكي. بينما the Paperwhite يبلغ ثمنه 110 جنيهاً إسترليني مع خدمة الإنترنت اللاسلكي فقط وإعلانات. فيما يبلغ ثمن the standard Kindle 60 جنيهاً إسترلينيا مع الإعلانات، في حين يبلغ سعر جهاز Aura H2O من كوبو 140 جنيهاً إسترلينيا.

   ملاحظات

-  الغطاء من الجلد البني يمنح الجهاز رونقاً لحمله حتى مع عدم الإستخدام.

-الجهاز من الخلف لا يتمتع بالحماية من خلال الغطاء

-  الغطاء يعمل علي تشغيل الجهاز وإغلاقه

-  يدخل جهاز Oasis في حالة سبات عندما لا يتم تشغيله لفترة

-  قراءة الكتب من خلال جهاز Oasis لا تتسبب في إرهاق العين

-  الجزء الخلفي مصنوع من البلاستيك ويمكن من إحكام الإمساك بالجهاز

 

   تقييم الجهاز

يعد جهاز Kindle Oasis من أمازون أفضل قارئ إلكتروني للكتب متوفر حالياً. وفي الوقت الذي قد تكون فيه بعض الأجهزة الأخري مقاومة للماء أو تتمتع بمزايا أخري متقدمة، إلا أن Oasis يمنح تجربة فريدة للقراءة، بدايةً من نظام التشغيل الذي يأتي به وحتى شكل الجهاز في اليد.

   الإيجابيـات

بطارية تدوم طويلاً، وإضاءة جيدة، وسهولة الحمل، وشاشة رائعة ومفاتيح رائعة للتحول بين الصفحات، إضافةً إلى الفخامة والخيارات الكثيرة من الكتب الإلكترونية.

   السلبيات

باهظ الثمن، والغطاء الأمامي لا يحمي الجهاز من الخلف، فضلاً عن أنه غير مقاوم للماء ويتطلب الوصول إلى أفضل الكتب أو Goodreads إلى الإتصال عبر شبكة الإنترنت اللاسلكي في نسخة الجيل الثالث.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جهاز رائع لقارئ الكتب الإلكتروني مع تقليل وزنه 20  وطرحه بسعر جيد جهاز رائع لقارئ الكتب الإلكتروني مع تقليل وزنه 20  وطرحه بسعر جيد



GMT 20:33 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

مايكروسوفت تسد 74 ثغرة أمنية خطيرة في نظام التشغيل ويندوز

GMT 17:04 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

انستغرام يخفي عدد الإعجابات على المستخدمين حول العالم
 فلسطين اليوم -

يأتي من القماش الحريري اللامع المُزود بالشراشيب أسفل الذيل

فستان تشارلز ثيرون استغرق 1200 ساعة تصميم في أفريقيا

واشنطن ـ رولا عيسى
دائمًا ما تبهرنا تشارلز ثيرون بأناقتها اللافتة وجمالها الأخاذ، وهي عارضة أزياء وممثلة أمريكية مولودة في جنوب أفريقيا، من أبٍ فرنسي وأم ألمانية، وهي بذلك تحمل خليطًا فريدًا من جنسيات مختلفة؛ ما جعلها تجول العالم بفنها المميز، وتنال جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة، واشتهرت في أفلام عديدة مثل "Bombshell" و"ذا كولدست سيتي" وغيرهما من الأفلام المهمة. ورصدت مجلة "إنستايل" الأميركية، إطلالة ثيرون بفستان قصير أنيق باللون الأبيض ومرصع باللون الذهبي، الذي صمم أثناء استضافتها في مشروع جمع التبرعات لأفريقيا للتوعية الليلة الماضية. صمم الفستان من دار الأزياء الفرنسية "ديور"، واستغرق 1200 ساعة لتصميمه، وعكف على تصميمه شخصان من الدار الشهيرة، وبدت النجمة مذهلة متألقة على السجادة الحمراء، ويأتي تصميم الفستان من القماش الحرير...المزيد
 فلسطين اليوم - حيل عليك الإلمام بها عند شراء حقيبة "مايكل كورس" لتجنب التقليد

GMT 03:35 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

"طيران الإمارات" تجمع أكبر عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"
 فلسطين اليوم - "طيران الإمارات" تجمع أكبر عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"

GMT 03:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

حفتر يوجه رسالة للعاهل السعودي بعد العملية الجراحية الناجحة
 فلسطين اليوم - حفتر يوجه رسالة للعاهل السعودي بعد العملية الجراحية الناجحة

GMT 04:36 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

طرد مذيع بـ"راديو 710 كنيس" الأميركي بعد انتقاده ترامب
 فلسطين اليوم - طرد مذيع بـ"راديو 710 كنيس" الأميركي بعد انتقاده ترامب

GMT 10:26 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

8 شهداء من عائلة واحدة في دير البلح إثر القصف الإسرائيلي

GMT 02:07 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أبو ريدة ومحمد فضل يكرمان متطوعي بطولة الأمم الأفريقية

GMT 08:15 2016 الثلاثاء ,27 أيلول / سبتمبر

مي عصمت تعترف بحدوث طفرة في ديكور غرف نوم الأطفال

GMT 15:20 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

لمسات مثيرة لرقبة زوجك قبل العلاقة الحميمة

GMT 09:57 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

أهمية وضرورة الاغتسال بعد الجماع عند المرأة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday