الإحساس باللمس لمبتوري الأطراف وضحايا السكتة الدماغية
آخر تحديث GMT 20:50:52
 فلسطين اليوم -

بُعثت رسائل مباشرة من الدماغ إلى الذراع الميكانيكي

الإحساس باللمس لمبتوري الأطراف وضحايا السكتة الدماغية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإحساس باللمس لمبتوري الأطراف وضحايا السكتة الدماغية

الباحثون ينجحون في فك شفرات الإشارات المعقدة المسيطرة على الحركة في الدماغ
ملبورن ـ عادل سلامة

طور الباحثون أذرع روبوتية تسمح لمبتوري الأطراف وضحايا السكتة الدماغية بتجربة إحساس اللمس مع إعادة الحركة الانسانية الكاملة لأطرافهم المفقودة، وتم فك الإشارات المعقدة للدماغ البشري التي تتحكم في الحركة؛ ما ساعد في تطوير طريقة لبعث رسائل مباشرة من الدماغ إلى الذراع الميكانيكي الجديد، وتم هذا التطور تحت إشراف مركز Aikenhead للاكتشاف الطبي ومقره في مستشفى سانت فنسنت، بالتعاون مع باحثين من 6 مراكز بما في ذلك جامعة ملبورن.

الإحساس باللمس لمبتوري الأطراف وضحايا السكتة الدماغية
 
وأفاد بيتر شونغ مدير مستشفى سانت فنسينت لجراحة العظام لـ ABC أنه سيتم تطوير الذراع النموذجي في وقت لاحق من هذا العام، وأن التركيز على عملية فك إشارات الأطراف من الاهتمامات الرئيسية لفريقه البحثي، وسيتم توسيع مفهوم الأطراف الروبوتية الحالية التي تستخدم النقرات أو الطنين للمساعدة في حواس الشخص، ويؤدي الذراع المعزز وظيفته باستخدام نفس أعصاب وأنسجة وعضلات المريض وتوصيلها إلى الطرف الاصطناعي حتى تحدث الحركة بشكل طبيعي. وأضاف " لدينا بالفعل تطورات مذهلة في الأطراف الاصطناعية؛ ويعني هذا البحث بالسماح للشخص بأن يتحكم في هذه الأطراف تماما كما لو كانت أطراف بشرية عادية، إنه حقا أمر مثير فإذا فقد المريض أحد أطرافه أو جزء منها سيبعث هذا التطور له شيئا من الأمل في إعادة بناء هذه الأطراف والسماح لها بتأدية وظيفتها بشكل طبيعي".

الإحساس باللمس لمبتوري الأطراف وضحايا السكتة الدماغية
 
وأوضح مهندس الروبوت في جامعة ملبورن ديني أتومو أن الفريق البحثي لا يفكر في الذراع الآلي كأداة لكن كطرف اصطناعي، مشيرا إلى أن ردود الفعل الحسية واحدة من أكبر التحديات التي تواجه المشروع، وأوضح " في هذه اللحظة يمكنك فقط الحصول على رد الفعل من خلال النظر إلى اليد الاصطناعية، وأنت لا تعرف ما تقوم بالضغط عليه أو مدى قوة الضغطة". وتسعى المجموعة التعاونية لمركز Aikenhead للاكتشاف الطبي (ACMD) لبناء المشروع بتكلفة 180 مليون دولار، وستشمل التطورات في الموقع الساق الاصطناعية والتكنولوجيا التعويضية لمساعدة الناس الذين تضرروا من سلس البول، وقدرت تكلفة المشروع للمراكز القائدة 60 مليون دولار لكل منها مع تعهد حكومة الولاية بدفع 60 مليون آخرين، وشهد العمل التعاوني بين مستشفى سانت فينسنت وجامعة ملبورن وجامعة ولونغونغ طباعة العضلات طباعة ثلاثية الأبعاد على الرقائق، ويسمح هذا التطور بالاتصال بين الأنسجة والأطراف، وصنعت الأقطاب الكهربائية التي تسمح بتحريك الرسائل من الدماغ مباشرة إلى الأجهزة الروبوتية. وأضاف البروفيسور روبرت كابسا لجريدة هيرالد صن أن الاكتشاف جعل التوصل إلى ذراع روبوتي كامل محتملا، مضيفا " الفن في هذه اللحظة أننا ننشئ رقاقة قادرة على ربط الحركة البيولوجية والميكانيكية من خلال الأجهزة الإلكترونية لخلق مفهوم الاحساس في الدماغ، فيمكنك ربط الأعصاب والعضلات بالرقاقة وقراءة الإشارات".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإحساس باللمس لمبتوري الأطراف وضحايا السكتة الدماغية الإحساس باللمس لمبتوري الأطراف وضحايا السكتة الدماغية



 فلسطين اليوم -

يأتي من القماش الحريري اللامع المُزود بالشراشيب أسفل الذيل

فستان تشارلز ثيرون استغرق 1200 ساعة تصميم في أفريقيا

واشنطن ـ رولا عيسى
دائمًا ما تبهرنا تشارلز ثيرون بأناقتها اللافتة وجمالها الأخاذ، وهي عارضة أزياء وممثلة أمريكية مولودة في جنوب أفريقيا، من أبٍ فرنسي وأم ألمانية، وهي بذلك تحمل خليطًا فريدًا من جنسيات مختلفة؛ ما جعلها تجول العالم بفنها المميز، وتنال جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة، واشتهرت في أفلام عديدة مثل "Bombshell" و"ذا كولدست سيتي" وغيرهما من الأفلام المهمة. ورصدت مجلة "إنستايل" الأميركية، إطلالة ثيرون بفستان قصير أنيق باللون الأبيض ومرصع باللون الذهبي، الذي صمم أثناء استضافتها في مشروع جمع التبرعات لأفريقيا للتوعية الليلة الماضية. صمم الفستان من دار الأزياء الفرنسية "ديور"، واستغرق 1200 ساعة لتصميمه، وعكف على تصميمه شخصان من الدار الشهيرة، وبدت النجمة مذهلة متألقة على السجادة الحمراء، ويأتي تصميم الفستان من القماش الحرير...المزيد
 فلسطين اليوم - حيل عليك الإلمام بها عند شراء حقيبة "مايكل كورس" لتجنب التقليد

GMT 03:35 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

"طيران الإمارات" تجمع أكبر عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"
 فلسطين اليوم - "طيران الإمارات" تجمع أكبر عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"

GMT 04:36 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

طرد مذيع بـ"راديو 710 كنيس" الأميركي بعد انتقاده ترامب
 فلسطين اليوم - طرد مذيع بـ"راديو 710 كنيس" الأميركي بعد انتقاده ترامب

GMT 17:04 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فوزي لقجع "غاضب" بسبب تعادل أسود الأطلس أمام موريتانيا

GMT 00:00 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب صيني لـ"دينا مشرف" لاعبة منتخب مصر لتنس الطاولة

GMT 23:53 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

فيدرر يهزم بيرتيني في البطولة الختامية للتنس

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 05:58 2016 الأحد ,22 أيار / مايو

الكارتون التاسع

GMT 04:27 2015 الثلاثاء ,01 أيلول / سبتمبر

سناء يوسف تواصل جولتها الترفيهية في أوروبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday