المبادرة المغربية للعلوم والفكر تعلن تزاوج القمر الأحدب  بالكوكب العملاق
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

منظر في قمة الجمال لا ينبغي تفويته يُرى بالعين المجردة

"المبادرة المغربية للعلوم والفكر" تعلن تزاوج القمر الأحدب بالكوكب العملاق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "المبادرة المغربية للعلوم والفكر" تعلن تزاوج القمر الأحدب  بالكوكب العملاق

القمر الأحدب
الرباط - فلسطين اليوم

شهدت سماء المملكة المغربية والمنطقة العربية بعد غروب شمس الأحد 17 أبريل 2016، وبداية الليل ,متابعة كوكب المشتري Jupiter المبهر للقمر الأحدب المتزايد في الأفق الشرقي في واحد من أجمل المناظر التي يمكن رؤيتها بسهولة بالعين المجردة في حال كانت السماء صافية وخالية من الغيوم.

ويبدو كوكب المشتري في قمة لمعانه الظاهري تقريبًا خلال العام الجاري، ما يعني أن المنظر هذه الليلة سيكون في قمة الجمال ولا يجب تفويته.ومع مرور الوقت وخلال فجر 18 أبريل وبالضبط الساعة 03:27 سوف يحدث الاقتران Conjunction بين القمر والمشتري في كوكبة الأسد فوق الأفق الغربي, حيث سيفصل بينهما '06°2 درجة.

ويمكن ملاحظة أن القمر عند بداية ظهوره كهلال بداية رجب الخير كان يرصد بالأفق الغربي وفي كل ليلة يتقدم نحو الشرق وهذه حركته الطبيعية في مداره حول الأرض بالإضافة لزيادة إضاءته ، ويلاحظ مساء الأثنين أن القمر ابتعد عن نجم قلب الأسد Regulus الذي كان قربه  السبت وتسبب في طمس بريقه.

ويمكن رصد أقمار المشتري الأربعة الكبيرة التي تسمى أقمار غاليليو هذه الأقمار حسب ترتيب قربها من المشتري : "أيو" ، "اوروبا" ، "غانميد" ، "كاليستو".

ويشار إلى أن المشتري Jupiter يبعد حاليا 1700 مرة المسافة التي تفصل القمر عن الأرض، فالقمر يبعد حوالي 1.35 ثانية ضوئية وبالمقارنة يبعد المشتري حوالي 39 دقيقة ضوئية.والقمر سوف يطلع عند الساعة 16:45 ويكون مضاء بنسبة 85.7% وعلى بعد 401860 كيلومترا" من الأرض,بينما ظهر المشتري إبتداء" من الساعة 15:59, وسيظلان مشاهدان في قبة السماء إلى غروبهما.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المبادرة المغربية للعلوم والفكر تعلن تزاوج القمر الأحدب  بالكوكب العملاق المبادرة المغربية للعلوم والفكر تعلن تزاوج القمر الأحدب  بالكوكب العملاق



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:02 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كن دبلوماسياً ومتفهماً وحافظ على معنوياتك

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 15:07 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

نسرين طافش تحتفل بالعام الجديد

GMT 21:39 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

فوائد الخيار الرائعة للجسم والوجه وللحامل

GMT 00:09 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مواجهات مع الاحتلال على الحاجز الشمالي لقلقيلية

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday