دراسة جديدة تناقش نظرية الاستقطاب السياسي بين رواد التواصل الاجتماعي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"فيسبوك" يراقب آراء المستخدمين وأيديولوجياتهم الفكرية وأنشطتهم الميدانية

دراسة جديدة تناقش نظرية الاستقطاب السياسي بين رواد التواصل الاجتماعي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة جديدة تناقش نظرية الاستقطاب السياسي بين رواد التواصل الاجتماعي

مواقع التواصل الاجتماعي
واشنطن يوسف مكي

أدرك العلماء أنَّ المستخدمين لمحركات البحث الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعي مثل "غوغل" و"فيسبوك"، يسعون إلى بناء غرف خاصة لاستقطاب الأشخاص لتأييد توجهاتهم السياسية من خلال المعلومات الموجودة على شبكة الانترنت.

وكشف محلل البيانات في "فيسبوك" إيتان باكشي، في دراسة نشرت أمس الخميس في مجلة العلوم، أنَّ ما يقرب من 23% من المستخدمين المنتمين لتيارات سياسية يرفضون التوجهات المعارضة لهم ويبتعدون عن أي محتوى له علاقة.

وأكد باكشي أنَّ 29% من أصدقائهم ينشرون ويتابعون الأخبار التي يتم نشرها عبر "فيسبوك" والتي تقدم آراء ووجهات نظر تتوافق مع أيدلوجياتهم.

وأثارت النتائج التي وصلت إليها "فيسبوك" القلق حول إمكانية أنظمة الترشيح الرقمي لتشكيل عالمنا، ولاحظ الدكتور ناتالي ستراود وباحثون آخرون أنَّ دراسة "فيسبوك" كانت محدودة، حيث أجريت على 10,1 مليون مستخدم وكانت منصبة على الأميركيين ممن هم يتعدون سن 18 عامًا والذين يسجلون الدخول إلى "فيسبوك" على الأقل أربعة مرات في الأسبوع والذين تفاعلوا مع خبر واحد على الأقل خلال النصف الثاني من عام 2014.

وحذر ستراود من أنَّ معظم مستخدمي الـ"فيسبوك" الذين لا ينشرون آراءهم السياسية، قد يكونون أكثر أو أقل قبولًا لوجهات النظر السياسية المتعارضة.

وأجريت الكثير من الدراسات حول "فيسبوك" وكيف يستخدمه الأشخاص والدور الذي يؤديه وتأثيره على المجتمع، علمًا أنَّ "فيسبوك" يحتوي على أكثر من 1,3 بليون مستخدم وهو أكثر المواقع التي تتم قراءة الصحف اليومية من خلاله.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة جديدة تناقش نظرية الاستقطاب السياسي بين رواد التواصل الاجتماعي دراسة جديدة تناقش نظرية الاستقطاب السياسي بين رواد التواصل الاجتماعي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:02 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كن دبلوماسياً ومتفهماً وحافظ على معنوياتك

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 15:07 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

نسرين طافش تحتفل بالعام الجديد

GMT 21:39 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

فوائد الخيار الرائعة للجسم والوجه وللحامل

GMT 00:09 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مواجهات مع الاحتلال على الحاجز الشمالي لقلقيلية

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday