لوكهيد مارتن تكشف عن طائرة تجسس جديدة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نظم اتصالات أكثر تقدمًا لجمع المعلومات

"لوكهيد مارتن" تكشف عن طائرة تجسس جديدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "لوكهيد مارتن" تكشف عن طائرة تجسس جديدة

تصميم طائرات التجسس
واشنطن - رولا عيسى

كشفت "لوكهيد مارتن" قبل أيام عن طائرة التجسس "U-2" والتي من المقرر أن تخرج من الخدمة عام 2019، في تصريحات خاصة بالطائرات السرية وطائرات الاستطلاع.

وتعد طائرة الاستطلاع الأسطورية الملقبة بـ "Dragon Lady" واحدة من عدد قليل من نماذج الطائرات التي خدمت في القوات الجوية للولايات المتحدة لأكثر من 50 عامًا، وفي هذه السنة فإنها تحتفل بمرور 60 عامًا علي أول إصدار لها. وفي إمكان الطائرة المأهولة التحليق لمدة 12 ساعة على ارتفاع 70 ألف قدم وهو ضعف الارتفاع الذي تحلق فيه الطائرة التجارية وبسرعة تفوق 475 ميلًا في الساعة.

ومنذ بناء الطائرة في مطلع الخمسينات، أصبح اسم U-2 مرادفاً للابتكار والإدخال السريع. كما أنها تعد واحدة من بين عدد قليل من الطائرات التي شاركت خلال الحرب الباردة وبقيت في الخدمة إلي يومنا هذا، بفضل هيكل الطائرة الجديد كليًا والذي أعيد تصميمه خلال فترة الثمانينات.

وبعد 60 عامًا من أول تحليق لها، تميزت طائرة U-2 بتكنولوجيا متطورة وقدرة تشغيل عالية خصوصًا جمع المعلومات الاستخباراتية. وذكر مدير الأعمال الاستراتيجية لبرنامج U-2، سكوت ينستيد للصحافيين خلال المؤتمر السنوي لجمعية سلاح الجو، أن الطائرة "TR-X" ستبدو أشبه بنظيرتها U-2 إلى جانب الاستفادة من محرك طائرات التجسس التابعة لـ"جنرال إلكتريك "F118 مع قدرة حمولة مشابهة
وتسعى "لوكهيد" إلى زيادة قوة الطائرة وكذلك آليات التبريد من أجل استيعاب أجهزة استشعار جديدة ونظام اتصالات أكثر تقدمًا مع القدرة على التواصل مع طائرات مقاتلة من الجيل الخامس، فضلًا عن أنها ستستخدم أسلحة الليزر الهجومية والدفاعية في المستقبل.

يذكر أنه في وقت سابق من هذا العام، ترددت أنباء عن أن النماذج الاختبارية لطائرات الشبح الجديدة جرى تجربتها بعد الكشف عن أن نفقات المشروع قفزت إلى مليار دولار في عام 2015. كما يتجه سلاح الجو الأميركي إلى المضي قدمًا نحو جيل جديد أكثر سرية من الطائرات التي في إمكانها التحليق من دون طيار.

وكشفت تقارير إعلامية أنّ الإنفاق على الطائرة الأكثر سرية وصل إلى 200 مليون دولار في عام 2012، ولكن هناك مليار دولار جرى إنفاقها خلال عام 2015 وترتفع التكلفة لتصل إلى 3 مليار دولار في عام 2018 مع الإشارة إلى أنه سيتم التصديق على طائرات في إمكانها حمل رؤوس نووية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لوكهيد مارتن تكشف عن طائرة تجسس جديدة لوكهيد مارتن تكشف عن طائرة تجسس جديدة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:02 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كن دبلوماسياً ومتفهماً وحافظ على معنوياتك

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 15:07 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

نسرين طافش تحتفل بالعام الجديد

GMT 21:39 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

فوائد الخيار الرائعة للجسم والوجه وللحامل

GMT 00:09 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مواجهات مع الاحتلال على الحاجز الشمالي لقلقيلية

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday