مجلس عموم أوروبا يبحث تشديد الرقابة الإلكترونية على غوغل وفيسبوك
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تستغلّ الشركات بيانات المستخدمين خلال عملية التصفُّح

مجلس عموم أوروبا يبحث تشديد الرقابة الإلكترونية على غوغل وفيسبوك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مجلس عموم أوروبا يبحث تشديد الرقابة الإلكترونية على غوغل وفيسبوك

بصمة لمستخدمين الإنترنت
باريس ـ مارينا منصف

أصدر مجلس عموم أوروبا لتنظيم البيانات، المادة رقم 29 الجديدة، بشأن كيفية التعامل مع المواقع الإلكترونية والمعلنين، بالإضافة إلى إمكانية تعقُّب المستخدمين والأذونات التي يحتاجون إليها من قِبل الشركات، وتقضي المادة الجديدة بأنَّ "جهاز البصمات" إحدى عمليات جمع المعلومات حول بصمة المستخدم، وتتطلب نفس المستوى من موافقة ملفات التعريف والارتباط التي يستخدمها لتعقب المستخدمين عبر الإنترنت.

وكتب الحزب العامل على المادة 29: "الأحزاب التي ترغب في تعديل معالجة جهاز البصمات التي تم إنشاؤها خلال عملية الوصول أو تخزين المعلومات على الجهاز الطرفي للمستخدم، يجب أنَّ يحصلوا على موافقة صالحة من المستخدم، ما لم ينطبق عليهم الإعفاء".

هذا يعني أنَّ بعض المواقع، بما في ذلك غوغل وفيسبوك، وشركة مايكروسوفت التي تستخدم عمليات التقنية البديلة يجب عليهم إظهار الإخطار بعد كل شيء.

وذكر المدير التنفذي لمجموعة الحقوق المفتوحة، جيم كيلوك: "الطرف العامل على المادة 29 أوضح أنَّ الشركات لا يمكنها تجاوز الموافقة باستخدام أساليب سرية لتعقب المستخدمين من خلال أجهزتهم، كما أنَّ بناء ملفات شخصية لتقديم محتوى مخصَّص وإعلانات يندرج بوضوح تحت الخصوصية الإلكترونية وقانون حماية البيانات".

وحتى الآن، يعدّ جهاز البصمات منفصل عن التشريعات الأوروبية التي تغطي "الكوكيز" خصوصية الإنترنت، الأمر الذي يتطلب من الشركات التي تخزن قطع صغيرة من المعلومات على الكمبيوتر الشخصي للمستخدمين لتخزين الإعدادات والهوية، السؤال صراحة على الموافقة.

هذا الشرط يتطلب موافقة معظم المواقع التي يمكن الوصول إليها من المملكة المتحدة والتي لديها رسالة قصيرة إما في الأسفل أو أعلى الموقع، أو تشرح للمستخدم أنَّ الاستمرار في استخدام الموقع يعني الموافقة.

وتستخدم الشركات بما في ذلك، غوغل ومايكروسوفت وفيسبوك، هذه المعلومات  لتعقب المستخدمين خلال عملية التصفح، ولأغراض الدعاية.

والمشكلة مع جهاز البصمات، وأحد مزايا "الكوكيز" هي أنه من الصعب على المستخدم منع حدوث ذلك، مع نظام الكوكيز يمكن للمستخدم ببساطة منعهم من خلال ضبط إعدادات المتصفح.

ويوضح كيلوك: "قليل من الشركات تهتم بشفافية استخدام بيانات العملاء، والمادة 29 ستكون بمثابة خط فاصل بين الحصول على الموافقة والتتبع خلسة"، في نهاية المطاف النظام سوف يدخل كل دولة طبقًا لمنظمين البيانات الفردية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس عموم أوروبا يبحث تشديد الرقابة الإلكترونية على غوغل وفيسبوك مجلس عموم أوروبا يبحث تشديد الرقابة الإلكترونية على غوغل وفيسبوك



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 08:04 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

علماء يشرحون التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش أصحاء

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 19:16 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

ميسي وسواريز يقودان تشكيل برشلونة أمام لاس بالماس

GMT 18:09 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الآسيوي يعاقب الأندية العمانية

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 04:24 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

يد الأهلي يسعى لضمّ القطري محمود زكي

GMT 03:21 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

صيني يؤكد اكتشافه طرقات غامضة على كبسولته الفضائية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday