مصممون ينتجون روبوت روبوهان يمكنه الرقص وإجراء المكالمات الهاتفية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يتمتع بحجمٍ مدمج يكفي لوضعه داخل حقيبة للظهر

مصممون ينتجون "روبوت روبوهان" يمكنه الرقص وإجراء المكالمات الهاتفية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مصممون ينتجون "روبوت روبوهان" يمكنه الرقص وإجراء المكالمات الهاتفية

روبوت روبوهان
بكين ـ مازن الأسدي

كشفت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية أنه في القريب العاجل سنتمكن من إجراء اتصال هاتفي بالأصدقاء باستخدام الروبوت الخاص بنا، الذي يتمتع بحجمٍ مدمج يكفي لوضعه داخل حقيبة للظهر. إنها النسخة التجريبية من روبوت "شارب" وهو روبوهان والذي يقدم العديد من وسائل الترفيه عبر شاشته التي تأتي بحجم إطار سبعة بوصة (19,5 سنتيمترًا).
 
وأعلن المصممون أول مرةٍ عن الروبوت في تشرين الأول/اكتوبر، ولكنه الآن يتم عرضه خلال المؤتمر العالمي للهواتف النقالة والمقام في مدينة برشلونة. فهو بديل للهاتف الذكي التقليدي ويمتلك شريحة للاتصال خاصة به يمكن من خلالها إجراء المكالمات الهاتفية من دون الحاجة إلى الربط بأي أجهزة أخرى ملحقة، فضلًا عن إمكانية استخدامه في إرسال رسائل البريد الإلكتروني وتحميل التطبيقات باستخدام الجهاز.
 
 وذكرت "شارب"، أن منتجها هو عبارة عن هاتف في هيئة إنسان والذي يشعر مستخدمه بأنه يتحدث إليه ويريد هو أيضًا التعرف عليه. ومع ذلك، تبقى في الوقت الحالي الأجهزة التي يعتمد عليها وكذلك نظام التشغيل ضمن الأسرار التي تحتفظ بها الشركة. وأتيحت الفرصة لـ "الدايلي ميل" في استعراض النسخة التجريبية خلال المؤتمر الذي تقام فعالياته في إسبانيـا، حيث تبين بأن روبوهان يمتلك شاشة تعمل باللمس توجد في ظهره من أجل السماح للمستخدمين في التحكم به، فضلا عن استجابته للأوامر الصوتية ومن ثم فإن المستخدمين الذين يريدون إجراء مكالمات هاتفية كل ما عليهم هو طلب ذلك.
 مصممون ينتجون روبوت روبوهان يمكنه الرقص وإجراء المكالمات الهاتفية
ومن الممكن توجيه الأسئلة إلى الروبوت الذي يبحث في مواقع الإنترنت مثل ويكيبيديـا من أجل التوصل إلى الإجابات والتحدث بدلا من عرض النتائج على الشاشة. وبالإضافة إلى الرد على الأسئلة، فإنه يمكن طلب أداء الرقص من الروبوت الذي يستجيب عبر قوله "انظروا كيف أبدو جيدًا" قبل أن يقوم بأداء بعض الحركات الروبوتية على نحوٍ سلس، فضلًا عن خروج فلاش من عينيه بألوانٍ مختلفة متناغم مع اللحن.
 مصممون ينتجون روبوت روبوهان يمكنه الرقص وإجراء المكالمات الهاتفية
ولا تتوقف إمكانيات الروبوت عند هذا الحد، حيث بإمكانه أيضاً السير والجلوس والوقوف وهو ما ينافس فيه العديد من الروبوتات. فيما يمكن للمستخدمين توجيه الطلب إليه من أجل التقاط صورًا له عبر العدسة الصغيرة المتواجدة ما بين عينيه ثم عرضها بعد ذلك ليس من خلال الشاشة التي توجد في ظهره، وإنما على سطح الأرضية التي يفضل بأن تكون باللون الأبيض حتى تظهر الصورة بشكلٍ أفضل.
 
 يُشار إلى أنه في حال تم استخدام الروبوت في التقاط الصور، فإنه لا يمكن بسهولة نقلها إلى جهازٍ آخر أو مشاركتها عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" على سبيل المثال. وبالتالي يمكن وصفها بأنها صور عابرة. كما أن جهاز العرض "بروجكتور" يمكن استخدامه أيضًا لعرض الأفلام ولكنه لا يتمتع بجودة عالية في العرض، كما أن زاوية العرض تعد غريبة بعض الشيء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصممون ينتجون روبوت روبوهان يمكنه الرقص وإجراء المكالمات الهاتفية مصممون ينتجون روبوت روبوهان يمكنه الرقص وإجراء المكالمات الهاتفية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:48 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

فهد الكبيسي يستعد لطرح أغنيات ألبومه الغنائي المقبل

GMT 02:46 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

نيكول سابا تنشر صور عيد ميلادها على إنستغرام

GMT 14:54 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

برامج خبيثة "تختبئ" داخل هاتفك وتعمل في صمت

GMT 20:33 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

خطوات خاطئة في تطبيق الماكياج تُفقدك جمالك

GMT 02:49 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

الموجي يحدّد أسباب حدوث تشنجات الأطفال الحرارية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday