آبل تواجه دعوى قضائية فيما يخص اللمس ثلاثي الأبعاد
آخر تحديث GMT 09:50:54
 فلسطين اليوم -
رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري يعلن إرجاء الجلسة التشريعية لعدم اكتمال النصاب مكتب رئيس الوزراء العراقي "عبد المهدي سيتوجه قريبا إلى البرلمان لتقديم تعديلات وزارية إصلاحية" وزير الاتصالات "لا أمتلك إحصاءات بشأن الخسائر الناجمة عن قطع الإنترنت وخاصة على التجار ومن يعتمد على الإنترنت في عمله، لكننا سنعلن عن حجم تلك الخسائر قريبا" جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن أنه أسقط 4 صواريخ أطلقت من سورية باتجاه إسرائيل الجيش السوري يستعيد السيطرة على ثاني أكبر محطة كهرومائية في البلاد مصادر في ميناء أم قصر جنوبي العراق تؤكد قطع محتجين مدخل الميناء وتعثر العمليات فيه بنسبة 50% البرلمان الإيراني يعقد جلسة مغلقة لمناقشة قرار رفع أسعار الوقود والتظاهرات التي شهدتها البلاد المرشد الإيراني يقول إنه يجب تنفيذ زيادة سعر المحروقات ويتهم معارضي الثورة والأعداء بـالتخريب تجنبها فورا.. أغذية ومشروبات غنية بـ"السكر الخفي" دعوات لتظاهرات حاشدة في ساحتي رياض الصلح والشهداء وسط بيروت وباقي المناطق اللبنانية يوم الاثنين
أخر الأخبار

آبل تواجه دعوى قضائية فيما يخص اللمس ثلاثي الأبعاد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - آبل تواجه دعوى قضائية فيما يخص اللمس ثلاثي الأبعاد

آبل تواجه دعوى قضائية فيما يخص اللمس ثلاثي الأبعاد
نيويورك - أ.ف.ب

تواجه شركة أبل دعوى قضائية جديدة فيما يخص براءات الاختراع، حيث قامت شركة Immersion برفع دعوى قضائية ضد آبل بتهمة التعدي على ثلاثة براءات اختراع تابعة لشركة Immersion تخص اللمس ثلاثي الأبعاد وقوة اللمس.

وتقوم آبل باستخدام هذه الميزات ضمن عدد من منتجاتها المختلفة، حيث يستخدم أحدث حواسيب ماك بوك ميزة قوة اللمس، بينما تستخدم أحدث هواتف آيفون ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد، بالإضافة لاستخدام ساعة آبل الذكية ميزة مشابهة يطلق عليها اسم اللمس الرقمي.

وقامت شركة Immersion وهي شركة مصنعة لتقنية اللمس تم تأسيسها عام 1993 ويقع مقرها في سان خوسيه في ولاية كاليفورنيا الأمريكية برفع الدعوى يوم الخميس في محكمة اتحادية في ولاية ديلاوير.

وتدعي Immersion قيام أحدث هواتف آيفون 6 وآيفون 6 إس والنماذج الثلاثة لساعة آبل الذكية بانتهاك براءة اختراع خاصة بها توفر “إحساس اللمس” للأجهزة المحمولة التي تملك شاشة تعمل باللمس، جنباً إلى جنب مع براءة اختراع ثانية منفصلة تقوم بتقديم نوع معين من ردود الفعل عند الاستجابة لإجراء معين من قبل المستخدم.

وتتمحور براءة الاختراع الثالثة حول سماح برمجية اللمس ثلاثي الأبعاد الموجودة ضمن هواتف آيفون 6 إس وآيفون 6 إس بلس للمستخدمين معاينة المعلومات بعد قيامهم بضغطة خفيفة والقيام بتنفيذ الأمر عند الضغط بشكل أقوى.

وقال فيكتور فيجاس الرئيس التنفيذي لشركة Immersion في بيان “نحن سعداء لرؤية إدراك الآخرين لقيمة ميزة اللمس والاعتماد عليها ضمن منتجاتهم إلا انه من المهم لنا حماية أعمالنا ضد انتهاك حقوق الملكية الفكرية وذلك للحفاظ على النظام الذي قمنا ببنائه والحفاظ على الاستثمارات التي حققناها ومواصلة تعزيز تجربة اللمس”.

وتسعى الشركة للحصول على تعويضات مادية من شركة أبل، كما قامت بتقديم شكوى إلى لجنة التجارة الدولية (ITC) وطلبت فيها إصدار أمر قضائي لمنع بيع أجهزة آبل التي تستخدم هذه التقنية في الولايات المتحدة.

وكانت المحكمة قد أمرت شركة آبل في وقت سابق من هذا العام بدفع أكثر من 626 مليون دولار من أجل انتهاك براءة اختراع تخص شركة VirnetX، وكانت شركة آبل قد خسرت دعوى مماثلة ضد شركة VirnetX في عام 2012 مما أجبرها على دفع 368 مليون دولار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آبل تواجه دعوى قضائية فيما يخص اللمس ثلاثي الأبعاد آبل تواجه دعوى قضائية فيما يخص اللمس ثلاثي الأبعاد



مع الألوان القوية والأخرى المربعة والبارزة بالتدرجات الموحدة

معاطف للشتاء بأسلوب دوقة ساسكس من التصاميم الفاخرة

لندن ـ ماريا طبراني
بأناقتها وجرأة اختيارها التصاميم الفاخرة والفريدة من نوعها، ها هي الدوقة ميغان ماركل meghan markle تتألق باختيارها معاطف طويلة للشتاء مع الألوان القوية والأخرى المربعة والبارزة بالتدرجات الموحدة الأحب على قلبها. واكبي من خلال الصور أجمل معاطف الدوقة ميغان ماركل meghan markle الطويلة والمناسبة للشتاء خصوصاً أنها تختار أسلوباً فريد من نوعه في عالم الموضة. اختارت الدوقة ميغان ماركل meghan markle موضة المعطف الطويل والكارو بلوني الزيتي والنيلي من دار Burberry مع القصة المستقيمة التي لا تتخلى عنها خصوصاً من خلال تنسيقه مع بناطيل واسعة وموحدة من ناحية اللون. كما اختارت الدوقة ميغان ماركل meghan markle معاطف طويلة للشتاء بألوان كلاسيكية كالمعطف الاسود مع الرباط من دار Calvin Klein، والمعطف الرمادي الطويل من دارSoia & Kyo. وفي اطلالات أخرى، كانت الدوقة ميغان مار...المزيد

GMT 04:29 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

من الأميرة ديانا حتى الملكة رانيا أفضل إطلالات حفل "ميت جالا"
 فلسطين اليوم - من الأميرة ديانا حتى الملكة رانيا أفضل إطلالات حفل "ميت جالا"

GMT 03:42 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

مجموعة من أجمل الأماكن الطبيعية التي يمكن زيارتها في بولندا
 فلسطين اليوم - مجموعة من أجمل الأماكن الطبيعية التي يمكن زيارتها في بولندا

GMT 04:24 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات غرف النوم التى تخفف ضغط الدم ومعدل ضربات القلب
 فلسطين اليوم - ديكورات غرف النوم التى تخفف ضغط الدم ومعدل ضربات القلب

GMT 17:04 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فوزي لقجع "غاضب" بسبب تعادل أسود الأطلس أمام موريتانيا

GMT 00:00 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب صيني لـ"دينا مشرف" لاعبة منتخب مصر لتنس الطاولة

GMT 23:53 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

فيدرر يهزم بيرتيني في البطولة الختامية للتنس

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 05:58 2016 الأحد ,22 أيار / مايو

الكارتون التاسع

GMT 04:27 2015 الثلاثاء ,01 أيلول / سبتمبر

سناء يوسف تواصل جولتها الترفيهية في أوروبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday