مايكروسوفت تعتزم فتح مصدر منصتها للذكاء الصناعي aix
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

مايكروسوفت تعتزم فتح مصدر منصتها للذكاء الصناعي AIX

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مايكروسوفت تعتزم فتح مصدر منصتها للذكاء الصناعي AIX

مايكروسوفت
نيويورك - أ.ف.ب

قررت شركة مايكروسوفت فتح مصدر منصتها المسماة إكس AIX، والتي يتم استخدامها من قبل الباحثين لديها لاختبار مشاريع الذكاء الصنعي، والتي تم تطويرها ضمن مختبر مايكروسوفت في كامبريدج البريطانية، وسيتم إتاحتها تحت رخصة المصادر المفتوحة هذا الصيف ويجري استخدام منصة إكس من قبل مايكروسوفت للبحوث، وهي متاحة بنسخة تجريبية خاصة لباحثين أكاديمين محددين، وتسمح للباحثين باستخدام اللعب غير المنظم في لعبة ماين كرافت Minecraft بمثابة حقل تجارب لأبحاث الذكاء الصنعي.

وتعتبر لعبة ماين كرافت مثالية لبحوث الذكاء الصنعي، وتقوم اللعبة بجذب ملايين المشجعين الذين يدخلون العالم الافتراضي في كل يوم وتقدم ماين كرافت لمستخدميها احتمالات لا نهاية لها، بدءً من المهام البسيطة مثل التجول للبحث عن الكنوز لتجميعها على شكل بناء هيكلي، بحيث يمكن اعتبارها مثالية لهذا النوع من البحوث لأنها عالم مفتوح جداً.

ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي تحولت الانظار فيه إلى تقنية جوجل DeepMind للذكاء الصنعي، وشد برنامج غوغل AlphaGo المطور وفق تقنيات DeepMind انتباه الجمهور ضمن مباريات بطولة العالم في لعبة Go المقامة حالياً في العاصمة الكورية الجنوبية سول.

واستطاع برنامج الذكاء الصنعي AlphaGo الفوز في ثلاث مباريات متتالية من أصل خمسة وخسر الرابعة ضد اللاعب المحترف العالمي في اللعبة Lee Se-dol وتركز الشركة عبر منصة AIX على مشاريع الذكاء العامة، والتي تقول انها “الأكثر تشابه من حيث الدقة والتعقيد مع طريقة تعلم البشر واتخاذ القرارات”، ويمكن لأجهزة الحاسب الآن تنفيذ مهام معقدة ومحددة مثل فهم الكلام وترجمته والتعرف على الصور.

وأشار أليسون لين وهو كاتب بارز في شركة مايكروسوفت “بإمكان خوارزمية الحاسب تنفيذ مهمة واحدة بشكل مشابه أو حتى أفضل من شخص بالغ، ولكن لا يمكنها أن تتنافس مع رضيع فيما يخص مجموعة من المدخلات مثل الضوء والشم واللمس والصوت” وأضاف لين “بمقدور الباحثين في مجال الذكاء الصنعي تطوير الأدوات، مثل التعرف على الكلمات على سبيل المثال، ولكن ليس بمقدورهم الجمع بين هذه المهارات بشكل سهل كما يفعل البشر”.

ويحاول الباحثون تعليم روبوت كيفية تسلق تلة، ولكنهم يضطرون لاستبداله أو إصلاحه في كل مرة يسقط فيها في النهر، ويعمل خمس علماء حاسوب في مختبر مايكروسوفت للبحوث في نيويورك للقيام بذلك بطريقة أقل تكلفة، ويقومون باستخدام شخصية لعبة ماين كرافت لتعلم كيفية تسلقه للتلال.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مايكروسوفت تعتزم فتح مصدر منصتها للذكاء الصناعي aix مايكروسوفت تعتزم فتح مصدر منصتها للذكاء الصناعي aix



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:22 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 07:20 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

GMT 15:09 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

التصرف بطريقة عشوائية لن يكون سهلاً

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 02:52 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الثعلب الرمادي النادر يظهر للمرة الأولى منذ ربع قرن
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday