وزير الاتصالات الأردني يشارك في اجتماع لتكنولوجيا المعلومات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وزير الاتصالات الأردني يشارك في اجتماع لتكنولوجيا المعلومات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزير الاتصالات الأردني يشارك في اجتماع لتكنولوجيا المعلومات

الدكتور عزام سليط
عمان ـ بترا

شارك وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عزام سليط في الاجتماع الوزاري السنوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2014 ، ومؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات التاسع عشر اللذين عقدا في مدينة بوسان، بجمهورية كوريا الجنوبية أخيرا.

وقال الدكتور سليط في تصريح صحفي اليوم الاثنين، ان الاردن شارك في الاجتماع الوزاري بصفته عضوا بالاتحاد الدولي للاتصالات مشيرا الى ان العديد من الدول اكدت رغبتها في العمل والتعاون مع المملكة في عملية الاندماج العالمي، لتميزه في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

واضاف ان الاجتماع الذي شارك فيه الى جانب رئيس هيئة تنظيم قطاع الاتصالات المهندس محمد الطعاني يعد أوسع اجتماع دولي لواضعي السياسات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من مختلف دول العالم حيث ناقش المؤتمرون مجموعة كبيرة من القضايا والملفات التي اثارها أعضاء الاتحاد العالميين الذين يمثلون 193 بلدًا عضوًا، وأكثر من 700 عضو من قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومؤسسات بحث وتطوير ومؤسسات أكاديمية.

وبين ان المؤتمر ناقش الملامح الاستراتيجية المستقبلية لتنمية وتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على مستوى العالم، والموضوعات والقضايا والتحديات الحالية في هذا القطاع مثلما تبادل المجتمعون الرؤى ووجهات النظر حول المستقبل، وعرض الرؤية المستقبلية لكل دولةٍ في ضوء تجاربها في هذا القطاع.

واشار الى ان الاجتماعات هذا العام عقدت تحت شعار "الدور المستقبلي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات – تنمية مستدامة من خلال شمولية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات" وهي تحدد الاتجاه الاستراتيجي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات للسنوات المقبلة، ويضع السياسات والقواعد والتوصيات لتلبية الاحتياجات المتطورة للدول الأعضاء وتقييم المتغيرات التي تشهدها الدول كزيادة عدد السكان، والتطوير العمراني، والقضايا البيئية، والتطور التكنولوجي، اضافة الى بحث العديد من المشكلات الاجتماعية وسبل تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات نظرًا لدورها الرئيس والحاسم وتأثيرها في جميع أوجه الحياة بصفةٍ عامة.

وبين ان الوزراء صادقوا خلال الاجتماع الوزاري على "إعلان بوسان حول الدور المستقبلي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تحقيق التنمية المستدامة" الذي ينص على التزام الدول بحزمة الالتزامات المتفق عليها دوليًا لتحقيق هذه الغاية، وتحفيز دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تحقيق النمو المستدام والتنمية الاقتصادية المستدامة، وسد الفجوة الرقمية لتحقيق التنمية الشاملة، وتعزيز استدامة النظام الإيكولوجي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتحفيز الابتكار والابداع والشراكة، مع التأكيد على أهمية توفير البنى التحتية من الاتصالات والتنمية البشرية.

وقال الدكتور سليط ان الدول العربية كان لها حضور في مجلس الاتحاد حيث تم انتخاب 7 دول عربية في المجلس، اضافة الى عضوين في مجلس لوائح الراديو التي تعد اكبر القطاعات المنضوية تحت مظلة المجلس .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الاتصالات الأردني يشارك في اجتماع لتكنولوجيا المعلومات وزير الاتصالات الأردني يشارك في اجتماع لتكنولوجيا المعلومات



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday