إطلاق تطبيق للهواتف الذكية تحت عنوان عيش القدس
آخر تحديث GMT 00:09:41
 فلسطين اليوم -

إطلاق تطبيق للهواتف الذكية تحت عنوان "عيش القدس"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إطلاق تطبيق للهواتف الذكية تحت عنوان "عيش القدس"

تطبيق للهواتف الذكية المحمولة
القدس ـ وفا

أصدرت جمعية برج اللقلق المجتمعي ومؤسسة التعاون تطبيقا للهواتف الذكية المحمولة خاص بمسارات البلدة القديمة في القدس تحت عنوان 'عيش القدس'، وذلك بتمويل من الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي ( سيدا) بإدارة اليونسكو من خلال التعاون.

 ويشمل التطبيق ثلاثة مسارات رئيسية داخل البلدة القديمة في مدينة القدس وحول أسوارها كان أولها مسار أبواب القدس والسور والذي يأخذ المستخدم بجولة كاملة حول أسوار البلدة القديمة وأبوابها ويوضح التاريخ والرواية الفلسطينية للأسوار والتي كتبت من خلال الدكتور الباحث المتخصص بشؤون القدس يوسف النتشة، كما يحتوي التطبيق على مسار أسبلة القدس انطلاقا من سبيل باب الخليل 'جورة العناب' مرورا بكافة الأسبلة الموجودة في البلدة القديمة ونهاية بالأسبلة المتعددة في المسجد الأقصى المبارك وسبيل ستنا مريم أمام باب الأسباط.

كما يحتوي التطبيق على مسار خاص بالمواقع التاريخية والأثرية المهمة في البلدة القديمة من القدس لتنتهي الجولة في موقع برج اللقلق التاريخي

ونشر التطبيق باللغتين العربية والانجليزية ويحتوي على نظام تحديد المواقع GPS لتحديد المواقع والأسبلة وأبواب المدينة المقدسة، وكذلك يحتوي على صور لكافة المواقع التي دخلت ضمن المادة المستعرضة في التطبيق.

وحول التطبيق أكد رئيس جمعية برج اللقلق ناصر غيث، أن تطبيق عيش القدس صمم لينقل المعلومة التاريخية العربية الفلسطينية لكافة مستخدمي التطبيقات الحديثة عبر الأجهزة الخلوية الحديثة، وليحاكي لغة المعلومات الرقمية الحديثة التي باتت في متناول أيدي الأطفال وكبار السن.

وقال، إن الجمعية تفتخر بالتعاون الكبير الذي تم ما بين ادارة الجمعية ومؤسسة التعاون للخروج بتطبيق فلسطيني عربي ينافس التطبيق الاسرائيلي الذي يروي القصة التوراتية الاسرائيلية للأبواب والمواقع التاريخية المختلفة.

 من جانبه قال مدير الجمعية منتصر ادكيدك إن التطبيق احتاج لجهد كبير وعمل على مدار ثمانية أشهر متتالية للخروج بعمل مقدسي فلسطيني يوثق تاريخ المدينة ويضع الرواية الفلسطينية في متناول الجميع، مشيرا بأن التطبيق في نسخته الأولى التجريبية وبأن العمل مستمر على تطوير وتحسين النسخة الحالية التي  أصدرت.

 وأوضح أن العمل مستمر للوصول إلى نظام خرائط يعمل على تحديد المواقع داخل البلدة القديمة بشكل أكثر دقة ويوضح الطرقات والأماكن باللغة العربية، مشيرا إلى أن النظام الحالي يعمل ضمن نظام الخرائط التابع لشركة غوغل العالمية والذي يوفر أسماء الطرقات والأماكن باللغة الانجليزية فقط.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق تطبيق للهواتف الذكية تحت عنوان عيش القدس إطلاق تطبيق للهواتف الذكية تحت عنوان عيش القدس



 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:48 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين

GMT 09:36 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة حازم المصري تتهمه بالاعتداء عليها وتحرر محضرًا ضده

GMT 00:38 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى شندول ترد على أنباء خطوبتها لفنان عربي

GMT 03:03 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

فوائد الريحان

GMT 06:00 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

أجمل أساور الذهب الأبيض لإطلالة ساحرة وأنيقة

GMT 12:38 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

2470 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الأثنين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday