البنك المركزي اليمني يحذر المتلاعبين بأسعار صرف العملات الأجنبية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

البنك المركزي اليمني يحذر المتلاعبين بأسعار صرف العملات الأجنبية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البنك المركزي اليمني يحذر المتلاعبين بأسعار صرف العملات الأجنبية

البنك المركزي اليمني
صنعاء - فلسطين اليوم

حذر البنك المركزى اليمنى شركات الصرافة من أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الشركات والمخالفين والمتلاعبين بأسعار الصرف ، وذلك بعد استمرار انهيار سعر صرف الريال ازاء العملات الاجنبية وخاصة الدولار والريال السعودى وهما العملتين الرئيسيتين فى معاملات سوق الصرف.

وقد وصل سعر صرف الدولار الى 272 ريالا فيما يحدد البنك المركزى السعر ب215 ريالا ، كما وصل سعر صرف الريال السعودى الى 72 ريالا وكان لا يتعدى 53 ريالا .

وشهد سعر صرف الدولار ارتفاعا في مطلع الاسبوع الحالى بعد نشر تقارير عن ان البنك المركزى سيتوقف عن تمويل خطوط الدعم لبعض المواد الأساسية كالقمح والأرز والسكر وأنه سيوفر العملة الصعبة اللازمة لاستيراد هذه السلع بالسعر الحر وليس بالسعر الرسمى.. وبعد يومين أكد اجتماع للبنوك اليمنية استمرار البنك المركزي اليمني في تقديم الدعم وتوفير العملة الأجنبية لتغطية استيراد القمح والأرز دون تغيير.. موضحا أن عمليات تمويل باقي السلع ما زالت تغطى من موارد السوق من تحويلات المغتربين بشكل رئيسي وباقي الموارد الأخرى ما زالت مستمرة رغم الظروف الصعبة القائمة .

ونفى المجتمعون صحة الأخبار والشائعات التي صدرت بأن البنك المركزي قد أوقف خطوط الدعم لبعض المواد الأساسية خاصة الأرز والقمح .

ولم تنجح هذه التصريحات في وقف ارتفاع سعر الدولار فعقد البنك المركزى اجتماعا برئاسة محمد عوض بن همام محافظ البنك وبحضور جمعية الصرافين اليمنيين لمناقشة التطورات الأخيرة في سوق صرف النقد الأجنبي.

وطلب البنك المركزي من البنوك التجارية وشركات الصرافة تغطية احتياجات القطاع التجاري من العملات الأجنبية وتوظيف الحوالات الواردة من الخارج بالشكل السليم بما يحافظ علي استقرار سعر الصرف والحد من المضاربة.

وأكد المجتمعون مجددا عدم صحة ما تناقلته بعض وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي بأن البنك المركزي أصدر قرار بإيقاف تغطية احتياجات استيراد المواد الأساسية من القمح والأرز من النقد الأجنبي .

يذكر أن هذه المشكلة حدثت منذ نحو4 أشهر وارتفع سعر الدولار الى 272 ريالا فقامت جماعة الحوثيين التى تسيطر على صنعاء باعتقال عدد من أصحاب شركات الصرافة وأغلقت معظم الشركات وبعد الإفراج عنهم انخفض السعر إلى 240 ريالا واستمر فى الارتفاع بصورة تدريجية حتى وصل إلى السعر الحالى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنك المركزي اليمني يحذر المتلاعبين بأسعار صرف العملات الأجنبية البنك المركزي اليمني يحذر المتلاعبين بأسعار صرف العملات الأجنبية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:15 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 06:25 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

الكشف عن الصيحة التي تناسب المحجبات في صيف 2017

GMT 01:58 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سميرة سعيد تطلق "مدلع" بعد 8 أشهر من نجاح "سوبر مان"

GMT 18:14 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

خطوات بسيطة تساعدك على العناية بمدخل المنزل

GMT 21:54 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قوات الاحتلال تقتحم بنايةً سكنيةً في "الحارة التحتا"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday