دبي الإسلامي يدرج صكوكا بمليار دولار في بورصة ناسداك دبي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"دبي الإسلامي" يدرج صكوكا بمليار دولار في بورصة ناسداك دبي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "دبي الإسلامي" يدرج صكوكا بمليار دولار في بورصة ناسداك دبي

بنك دبي الإسلامي
دبي ـ فلسطين اليوم

أدرجت بورصة ناسداك دبي، اليوم الثلاثاء، صكوكاً بقيمة مليار دولار من قبل بنك دبي الإسلامي، المدرج في سوق دبي المالي وأكبر البنوك الإسلامية في الإمارات ووفقاً لبيان صحفي، بلغ حدّ الاكتتاب على الصكوك 4.5 أضعاف تقريباً، بمعدل ربح وصل إلى 2.95 بالمائة سنوياً.

واستقطبت الصكوك نحو 50 بالمائة من المستثمرين من خارج منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتهدف الصّكوك لتعزيز التّدابير الّتي يتّخذها بنك دبي الإسلامي لدعم العملاء والشركات. وقال الدّكتور عدنان شّلوان، الرّئيس التّنفيذي لمجموعة بنك دبي،إن إقبال المستثمرين الكبير على الصّكوك يأتي تأكيدا على ثقتهم في إستراتيجية البنك المستقبلية وأنشطته.

وبالنظر إلى أن هذا الإصدار قد فتح أسواق رأس المال الإسلامي للمؤسسات المالية خلال عام 2020، كان من المناسب أن يتم ذلك من قبل أول بنك إسلامي في العالم". وأضاف: "تماشياً مع السّياسة الفعّالة للقيادة الرّشيدة للإمارات، فإننّا عازمون على الاستمرار في دعم الأفراد والشركات داخل الإمارات وخارجها بالتّزامن مع خروج العالم من الصّعوبات التي واجهته خلال الأشهر الأخيرة.

وتابع: "يعزّز إدراج هذه الصكوك في ناسداك دبي علاقاتنا الوثيقة بالمستثمرين الإقليميين والعالميين". وبدوره قال عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي "يؤكد هذا الإدراج الجديد من قبل بنك دبي على قدرة مؤسسات أسواق رأس المال الإماراتية على التّعاون بنجاح، والذي بدوره يعزز النشاط الاقتصادي في الدولة. وستحافظ دبي على مكانتها البارزة بصفتها العاصمة العالمية للاقتصاد الإسلامي .

تجدر الإشارة إلى أنّ دبي تعدّ واحدة من أكبر مراكز إدراج الصّكوك في العالم، حيث تبلغ القيمة الإجمالية لجميع عمليات إدراج الصّكوك حتى الآن 66.3 مليار دولار. وقال عبد الواحد الفهيم رئيس مجلس إدارة بورصة ناسداك دبي إنّ هذا الإدراج يجسد حالة النّمو التي يشهدها سوق الصّكوك باعتباره وسيلة فعّالة لاستقطاب الاستثمارات على الصعيدين الإقليمي والعالمي

قد يهمك أيضًا:   

   "دبي الإسلامي" يسعر إصدار المستوى الأول من رأس المال بقيمة مليار دولار

  البنك المركزي الكيني يصدر ترخيصًا لتأسيس فرع إسلامي في دبي

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي الإسلامي يدرج صكوكا بمليار دولار في بورصة ناسداك دبي دبي الإسلامي يدرج صكوكا بمليار دولار في بورصة ناسداك دبي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday