850 مليون درهم صافي ارباح مجموعة بنك دبي الإسلامي
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

850 مليون درهم صافي ارباح مجموعة بنك دبي الإسلامي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 850 مليون درهم صافي ارباح مجموعة بنك دبي الإسلامي

بنك-دبى
دبي - وام

 ارتفع صافي أرباح مجموعة بنك دبي الإسلامي في الربع الأول من العام الحالي ليبلغ 850 مليون درهم بزيادة نسبتها 34 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأظهرت النتائج المالية لمجموعة بنك دبي الإسلامي للشهور الثلاثة الأولى من العام الحالي ارتفاع إجمالي الإيرادات ليصل إلى نحو 1.8 مليار درهم بزيادة نسبتها 19 في المائة ..كما ارتفع صافي الإيرادات التشغيلية إلى حوالي 1.6 مليار درهم بزيادة نسبتها 20 في المائة وذلك مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وبلغ صافي الموجودات التمويلية للمجموعة 82 مليار درهم في الربع الأول من العام الحالي بزيادة نسبتها 11 في المائة مقارنة بنحو 74 مليار درهم في نهاية العام الماضي.

كما ارتفع إجمالي الموجودات بنسبة 13 في المائة ليبلغ139.6 مليار درهم مقارنة بحوالي 123.8 مليار درهم في نهاية العام الماضي.

وبينت النتائج المالية أن القروض غير العاملة في تراجع مستمر مع تحسن نسبة القروض غير العاملة لتصل إلى 7.0 في المائة مقارنة بثمانية في المائة في نهاية العام الماضي.

وتحسنت نسبة خسائر التمويل في الربع الأول من العام الحالي لتصل إلى 5.5 في المائة مقارنة بـ 6.5 في المائة في نهاية عام 2014 بالإضافة إلى تحسن التغطية النقدية لتصل إلى 81 في المائة مقارنة بـ 78 في المائة في نهاية العام الماضي .

وأوضحت البيانات المالية للمجموعة أن إجمالي ودائع المتعاملين ارتفعت لتبلغ 104.1 مليار درهم مقارنة بنحو 92.3 مليار درهم في نهاية العام الماضي بزيادة نسبتها 13 في المائة.

وأكدت أن الودائع منخفضة التكلفة لا تزال تشكل قسما كبيرا لتمثل ما نسبته 50 في المائة من إجمالي قاعدة الودائع مع وجود نسبة كبيرة ومستقرة للودائع الجارية والتوفير.

ووصلت نسبة كفاية رأس المال إلى 17 في المائة في مقابل أدنى نسبة مطلوبة تبلغ 12 في المائة بعد إضافة إصدار ناجح للشق الأول من رأس المال في يناير الماضي .

وأوضحت البيانات أن نسبة التمويل إلى الودائع بلغت 79 في المائة وهي واحدة من أقوى النسب في السوق.

وأشارت إلى أن ربحية السهم ارتفعت من0.12 درهم في الربع الأول من العام الماضي لتصل إلى 0.18 درهم في الربع الأول من العام الحالي ..وتحسنت العوائد على الموجودات بـ 42 نقطة أساس لترتفع من نسبة 2.17 في المائة في الربع الأول من عام 2014 إلى 2.58 في المائة في الربع الأول من 2015.

وقال معالي محمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي ورئيس مجلس إدارة بنك دبي الإسلامي في تصريح صحافي له بهذه المناسبة إن النتائج الملفتة التي تحققت في الربع الأول من العام الحالي أثبتت قوة البنك وقدرته على الاستمرار في النمو والتوسع رغم التقلبات التي يشهدها السوق العالمي.

وأضاف أن البنك يفخر ـ وهو يحتفل بالذكرى الأربعين على تأسيسه ـ بكونه احد الركائز الأساسية التي ساهمت في نمو هذه الأمة المتميزة ونجاحها في تحقيق العديد من الإنجازات على امتداد تاريخها.

وأكد الشيباني أن البنك سيظل في طليعة المؤسسات التي تسعى للتطور والنمو الوطني في دبي خصوصا ودولة الإمارات العربية المتحدة عموما وسيبقى رائدا في قطاع الأعمال المصرفية الإسلامية على مستوى العالم ليقود هذا القطاع إلى حقبة جديدة من التقدم والابتكار.

وذكر عبد الله الهاملي العضو المنتدب لبنك دبي الإسلامي أن البداية القوية لبنك دبي الإسلامي في الربع الأول من العام الحالي تعكس المكانة الراسخة للبنك التي تجعله يتطلع إلى الاستفادة من قطاعات وشرائح جديدة.

وكشف عن أن استمرار البنك في الاستثمار في قطاعي التكنولوجيا والبنى التحتية مدعوما بالتركيز على تجدد المبيعات // قد أمن للبنك ميزة تنافسية لا مثيل لها في السوق وبدأ في حصد ثمار أدائه في قطاع الأعمال بعد النجاح الذي حققته حملة "البنك الذكي" التي أطلقها في العام الماضي //.

وأوضح الدكتور عدنان شلوان الرئيس التنفيذي لبنك دبي الإسلامي أن البنك حقق مساعيه في توسيع قيمة التمويل من ضعف إلى ثلاثة أمثال من خلال إستراتيجيته ذات الجوانب المتعددة لتشمل التركيز على الابتكار في المنتجات والتكنولوجيا والخدمات والمبيعات المتجددة فضلا عن الاستفادة القصوى من الميزانية العمومية لزيادة قدرات البنك.

ونوه بأن موجودات التمويل الإسلامي في دولة الإمارات تجاوزت قيمة 100 مليار دولار أمريكي ما يدل على أن هذا القطاع أصبح يشكل اليوم خمس إجمالي قطاع المصارف والتمويل في البلاد.

وتوقع أن يتضاعف نمو القطاع مرتين ونصف المرة إلى ثلاث مرات خلال السنوات الخمس المقبلة .. مشيرا إلى أن بنك دبي الإسلامي في موقع جيد ليؤدي دورا متميزا في دعم هذا النمو الرامي إلى تحقيق هدف دبي بأن تصبح العاصمة العالمية للاقتصاد الإسلامي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

850 مليون درهم صافي ارباح مجموعة بنك دبي الإسلامي 850 مليون درهم صافي ارباح مجموعة بنك دبي الإسلامي



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 18:29 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

فوائد الريحان للقلب وتخفيف الإجهاد والوزن

GMT 07:05 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

التمديد لرئيس الموساد.. ونظرية المؤامرة

GMT 05:54 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

الأغا تلتقي ممثلي المؤسسة الألمانية للتعاون في فلسطين(Giz)

GMT 01:49 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأفضل 6 فنادق موجودة في موريشيوس

GMT 05:50 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

سارة يب تكشف عن تطبيق جديد لإنقاذ الأرواح على الشاطئ

GMT 02:31 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

متظاهرون يحتجّون على تغطية "سي إن إن" لهجوم مانهاتن

GMT 23:00 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة إعداد كيك الشمواه

GMT 10:47 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

تقديم لائحة اتهام معدلة ضد نتنياهو في الملف "4000"

GMT 10:31 2020 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

اهتمام مغربي بالحفاظ على التراث اليهودي بتعليمات ملكية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday