مركز دبي للإحصاء يطلق المسح الإقتصادي 2014 لإمارة دبي
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

مركز دبي للإحصاء يطلق المسح الإقتصادي 2014 لإمارة دبي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مركز دبي للإحصاء يطلق المسح الإقتصادي 2014 لإمارة دبي

مركز دبي للإحصاء
دبي - وام

يطلق مركز دبي للإحصاء المسح الاقتصادي 2014 لإمارة دبي والذي يعد أحد أبرز المسوح التي ينفذها المركز سنويا ويغطي عينة من المنشآت العاملة في إمارة دبي لمختلف الانشطة الاقتصادية وفقا للتصنيف الصناعي الدولي الموحد وبناء على أحدث المنهجيات والممارسات والمعايير الفنية الدولية المعتمدة في هذا المجال.

يأتي اطلاق المسح في إطار سعي مركز دبي للإحصاء المستمر لتوفير البيانات والمعلومات الإحصائية الاقتصادية والاجتماعية والديموغرافية .

وأوضح عارف عبيد المهيري المدير التنفيذي لمركز دبي للإحصاء أن المسح الاقتصادي يأتي كأحد المبادرات الاستراتيجية المرتبطة بالخطة الاستراتيجية للمركز 2012-2015 التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله .

وأشار إلى أن المسوح الاقتصادية تعتبر أداة ووسيلة فعالة لإنشاء وتطوير قواعد بيانات حديثة لمختلف الأنشطة الإقتصادية للمساعدة في تركيب الحسابات القومية واستخراج المؤشرات الإقتصادية وإعداد برامج وخطط التنمية الإقتصادية بالإضافة إلى أهميتها في توفير البيانات اللازمة لرسم السياسات الإقتصادية واتخاذ القرارات السليمة لتطوير الإقتصاد وتنميته.

وأوضح المهيري أن من أبرز أهداف هذا المسح توفير بيانات دقيقة عن حجم رأس المال وحجم العمالة وتعويضاتها وقيم الإنتاج ومستلزمات الإنتاج السلعية والخدمية لتقدير القيمة المضافة لمختلف الأنشطة الاقتصادية ومساهمة هذه الأنشطة في الناتج المحلي الإجمالي وبناء جداول المدخلات والمخرجات لإقتصاد إمارة دبي فضلا عن أن البيانات التي سيوفرها المسح تساعد في إعداد دراسات الجدوى واكتشاف فرص الاستثمار في إمارة دبي.

يذكر ان المسح سيغطي عددا من الأنشطة الإقتصادية أهمها الصناعة الاستخراجية والصناعة التحويلية والإنشاءات " التشييد والبناء " وتجارة الجملة والتجزئة والفنادق والمطاعم والزراعة والثروة الحيوانية والنقل والتخزين والاتصالات والعقارات وخدمات الأعمال والتعليم والخدمات المالية والصحة والعمل الاجتماعي والهيئات غير الربحية والخدمات المجتمعية والاجتماعية والشخصية الأخرى.

ويتم تنفيذ المسح من خلال فريق عمل ميداني مؤهل ومدرب يتكون من 60 مشرفا وباحثا مكلفين رسميا من قبل المركز بجمع البيانات من المنشآت المستهدفة والبالغ عددها 7500 منشأة .

ويتطلع مركز دبي للإحصاء إلى تعاون جميع المنشآت المستهدفة في هذا المسح ..مؤكدا أن سرية البيانات مكفولة بموجب القانون ولن تستخدم إلا للأغراض الإحصائية ..حيث ستكون نتائج المسح الإجمالية متوفرة لجميع مستخدمي البيانات من متخذي القرار وراسمي السياسات الاقتصادية وقطاع الأعمال والباحثين والدارسين .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز دبي للإحصاء يطلق المسح الإقتصادي 2014 لإمارة دبي مركز دبي للإحصاء يطلق المسح الإقتصادي 2014 لإمارة دبي



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:58 2020 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

43 مستوطنا يقتحمون الأقصى

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 07:45 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

عمرو السولية لاعب الأهلي يخضع لمسحة جديدة خلال 48 ساعة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday