أول شحنة نفط إيرانية تبحر إلى أوروبا بعد رفع العقوبات
آخر تحديث GMT 05:31:56
 فلسطين اليوم -

أول شحنة نفط إيرانية تبحر إلى أوروبا بعد رفع العقوبات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أول شحنة نفط إيرانية تبحر إلى أوروبا بعد رفع العقوبات

أول شحنة نفط إيرانية تبحر إلى أوروبا بعد رفع العقوبات
طهران - ارنا

أعلنت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا" أن طهران صدرت أولى شحناتها من النفط الخام إلى الأسواق الأوروبية، وذلك للمرة الأولى منذ رفع العقوبات الدولية عنها بموجب الاتفاق النووي.

وانطلقت ناقلة النفط التابعة لشركة "توتال" الفرنسية من جزيرة خرج الإيرانية، ونقلت الوكالة عن نائب وزير النفط الإيراني ركن الدين جوادي قوله "إن الشحنة تمثل فصلا جديدا في تاريخ القطاع النفطي الإيراني".

من جهتها أفادت وكالة "بلومبرغ" للأنباء، بأنه سيتم في الساعات القليلة المقبلة شحن أكثر من 4 ملايين برميل، إلى شركات فرنسية، وفي مقدمتها شركة توتال، فضلا عن شركات روسية وإسبانية وصينية. ويبدو أن هذه الكمية كانت مخزنة في مستودعات ضخمة ولم تستطع طهران تصديرها آنذاك بسبب العقوبات السابقة.

كما نقلت "بلومبرغ" عن نائب الرئيس الإيراني إسحق جهانغيري نية إيران زيادة صادرات النفط إلى 1.5 مليون برميل يوميا في الأشهر المقبلة.

بينما أعلن وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه في وقت سابق من الشهر الجاري أن طهران تخطط لزيادة صادرات النفط بمقدار 500 ألف برميل يوميا خلال الأشهر القادمة.

كما صرح الوزير الإيراني أن شركة "توتال" الفرنسية ستشتري أيضا 160 ألف برميل من النفط الخام الأيراني، وإن اللمسات الأخيرة على العقد ستوضع في الـ 16 من شهر فبراير/شباط الجاري.

ولفت إلى أن شركة "إيني" الإيطالية أيضا مهتمة بشراء مئة ألف برميل من النفط الخام من إيران، مضيفا أن ممثلي هذه الشركة سيزورون طهران في المستقبل القريب لمناقشة شروط العقد.

وذكر زنغنه أن شركة "ساراس" الإيطالية لتكرير النفط أبد أهتمامها بشراء ما بين 60 و70 ألف برميل من النفط الخام الإيراني.

وتتطلع إيران إلى جذب استثمارات أجنبية تقدر بنحو 40 مليار دولار لاستثمارها في صناعة النفط الإيرانية، بما في ذلك الاستكشاف والتنمية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أول شحنة نفط إيرانية تبحر إلى أوروبا بعد رفع العقوبات أول شحنة نفط إيرانية تبحر إلى أوروبا بعد رفع العقوبات



بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان - فلسطين اليوم
في عام 2000، ارتدت النجمة العالمية جنيفر لوبيز فستانًا أخضر من دار الأزياء "فيرساتشي" في حفل توزيع جوائز "غرامي". وقد يصعب تصديق ذلك، ولكن بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل" إلى درجة أنه اضطر محرك البحث لإنشاء "صور غوغل".وبعد مرور 20 عاماً تقريباً، ارتدت لوبيز نسخة حديثة من الفستان، ولكنها ارتدته هذه المرة في عرض "فيرساتشي" لربيع عام 2020  خلال أسبوع الموضة في ميلان.وأنهت النجمة العرض بشكل مثير للإعجاب، إذ وقف الحضور على أقدامهم بينما تهادت النجمة على المدرج وهي ترتدي نسخة جديدة من الفستان. وأدرك الحضور على الفور أهمية ما كانوا يشاهدونه، فكان هناك الكثير من الهتاف، والتصفيق، وسرعان ما برزت الهواتف التي كانت توثق المشهد.وتم تحديث الفستان عن مظهره الأصلي، فهو بدون أك...المزيد

GMT 20:37 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

اعتقال مسئول بارز في اندرلخت بسبب الفساد

GMT 08:32 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

مطعم "العراة" يوفر تجربة تناوُل الطعام بدون ملابس

GMT 11:13 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

الشعر الرمادي يتربع على عرش الموضة خلال عام 2018
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday