العراق يقر بوجود مافيا لتهريب النفط نتيجة تفاوت الأسعار
آخر تحديث GMT 20:37:56
 فلسطين اليوم -

العراق يقر بوجود "مافيا" لتهريب النفط نتيجة تفاوت الأسعار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العراق يقر بوجود "مافيا" لتهريب النفط نتيجة تفاوت الأسعار

وزير النفط العراقي عادل عبد المهدي
بغداد - أ. ش .أ

أقر وزير النفط العراقي، عادل عبد المهدي، الجمعة، بوجود "مافيا" لتهريب النفط، عازيًا ذلك إلى وجود "إدارات مستفيدة" نتيجة تفاوت سعره، واستفادة التجار من تلك الظاهرة التي انتعشت خلال الحصار الذي تعرض له العراق في الحقبة السابقة.

وقال عبد المهدي، في حديث صحافي، إن الوزارة تتلقى تقارير بشأن وجود مافيا خاصة بتهريب النفط عبر المياه الإقليمية، مرجحًا وجود تلاعب أو تهريب بالنفط نتيجة تفاوت أسعار بيعه من مكان لآخر.

وأكد الوزير أن هناك إدارات تستفيد من تهريب النفط برغم أن الموضوع لا يعنى بشخص أو جهة محددة، وأضاف أن الحصار الذي تعرض له العراق في الحقبة السابقة أدى إلى انتعاش ظاهرة تهريب النفط من خلال التجار أو المستفيدين ونظام الحصص (الكوتا)، مبينًا أن آثار ذلك لا تزال موجودة حتى الآن.

وكشفت تقارير إعلامية عن عمليات تهريب كبيرة للنفط الخام عبر المياه الإقليمية، جنوب العراق، ويذكر أن تقارير رقابية دولية أكدت مرارًا خلال السنوات السابقة أن العراق لا يعتمد عدادات نظامية معتمدة عالميًا في تصدير النفط، وأن هناك فسادًا وتلاعبًا في عمليات بيع النفط العراقي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراق يقر بوجود مافيا لتهريب النفط نتيجة تفاوت الأسعار العراق يقر بوجود مافيا لتهريب النفط نتيجة تفاوت الأسعار



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday