انخفاض صادرات النفط العراقية إلى 839 مليون برميل
آخر تحديث GMT 10:41:28
 فلسطين اليوم -

انخفاض صادرات النفط العراقية إلى 83.9 مليون برميل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انخفاض صادرات النفط العراقية إلى 83.9 مليون برميل

انخفاض صادرات النفط العراقية
بغداد ـ أ ش أ

 انخفضت صادرات النفط العراقي خلال شهر أكتوبر الماضي حيث بلغ إجمالي الكميات المصدرة 83.9 مليون برميل بقيمة إيرادات 3.32 مليار دولار أميركي .

وكان وزير النفط العراقي أشار الأسبوع الماضي إلى أن القطاع النفطي حقق إنجازات كبيرة ومهمة في مجال انتاج النفط مقارنة بالأعوام السابقة ، حيث بلغ انتاج النفط الخام في سبتمبر الماضي من انتاج الشركات النفطية العاملة في الجنوب والوسط 3.7 مليون برميل يوميا، وبلغت في سبتمبر عام 2014 حوالي 3.19 مليون برميل يوميا ، لا تدخل ضمنها الكميات المنتجة في إقليم كردستان ، وأن الزيادة شملت أيضا معدلات التصدير حيث بلغت في سبتمبر الماضي 3.05 مليون برميل يوميا وفي سبتمبر 2014 حوالي 2.5 مليون برميل يوميا. 

وأوضح المتحدث باسم وزارة النفط العراقية عاصم جهاد - في تصريح صحفي مساء اليوم /الأحد/ - أن مجموع الكميات المصدرة من الموانئ الجنوبية في البصرة بلغت 83.9 مليون برميل وفقا للاحصائية الأولية الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية (سومو) .

وأرجع جهاد انخفاض الصادرات من موانيء الجنوب نتيجة سوء الأحوال الجنوبية والذي استمر لأربعة أيام، والتي أدت إلى إعاقة عمليات التحميل للناقلات النفطية فيما توقفت الصادرات النفطية من ميناء "جيهان" بشكل نهائي نتيجة عدم التزام حكومة إقليم كردستان بالاتفاق النفطي وامتناعها عن تسليم النفط للحكومة الاتحادية والتصدير لحساب الخزينة الاتحادية .

ولفت إلى أن معدل الإيرادات انخفض بالرغم من الزيادة في الانتاج والتصدير وذلك يعود إلى انخفاض أسعار النفط العالمية ، حيث كان معدل الإيرادات المتحققة في سبتمبر عام 2014 حوالي 6.9 مليار دولار، وانخفضت هذه المعدلات بالرغم من الزيادة في التصدير إلى 3.7 مليار دولار بسبب تراجع الأسعار عالميا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انخفاض صادرات النفط العراقية إلى 839 مليون برميل انخفاض صادرات النفط العراقية إلى 839 مليون برميل



أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما

إيفانكا ترامب تستعيرُ فستان جذاب ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن - فلسطين اليوم
استعارتْ ابنةُ الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، فستانَ والدتها إيفانا ترامب الذي ارتدته قبل 28 عامًا. وصورت "إيفانكا"، 37 عامًا، ترتدي فستانًا فائق الأناقة من تصميم المصمم الأميركي، بوب مكي، أثناء حضور الليلة الثانية لحفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما. وكان الثوب ذو الرقبة العالية مثاليًا للمناسبة المرصّعة بالنجوم، مثل كاتي بيري وأورلاندو بلوم، بالإضافة إلى أفراد العائلة المالكة الأمير هاري، وميغان ماركل. وتألّقت إيفانكا بفستان لامع أظهر ساقيها، وارتدت معه صندًلا عاليًا وأقراطًا ذهبية مع تسريحة مميزة لشعرها الأشقر، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية. كما بدا زوجها جاريد كوشنر، متقنًا بالقدر نفسه، حيث كان يقف بجانب زوجته مرتديًا بدلة وربطة عنق. وكانت إيفانا ترامب، والدة إيفانكا، الزوجة الأولى ...المزيد

GMT 17:35 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إصابة محمود متولي في سوبر الأهلي والزمالك

GMT 03:31 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأشعة" أبرز المطاعم الغريبة والمثيرة في الصين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday