اندلاع النيران في 7 خزانات للنفط الخام جراء معارك شرقي ليبيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اندلاع النيران في 7 خزانات للنفط الخام جراء معارك شرقي ليبيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اندلاع النيران في 7 خزانات للنفط الخام جراء معارك شرقي ليبيا

حريق خزان البريقة ليبيا
طرابلس ـ أ ش أ

ارتفع عدد خزانات النفط الخام، التي اندلعت النيران فيها، جراء المعارك الدائرة شرقي ليبيا ، منذ الاثنين الماضي، بين حراس المنشآت النفطية، ومسلحي تنظيم «داعش»، إلى سبعة خزانات، وفق مؤسسة حكومية ليبية.

 

وقال محمد الحراري، المتحدث باسم المؤسسة الوطنية للنفط، التابعة لحكومة الإنقاذ الليبية المنعقدة في طرابلس، إن «عدد خزانات النفط، التي اشتعلت جراء معارك (الهلال النفطي)، وصلت مساء اليوم الأربعاء، إلى سبعة خزانات، خمسة منها في ميناء السدرة النفطي (شرقي ليبيا)، وخزانين في ميناء رأس لانوف (ِشرق)».

وأضاف الحراري، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام محلية، أن «الوضع الأمني في مينائي السدرة، ورأس لانوف، لا يسمح بدخول فرق الإطفاء لإخماد الحرائق المنتشرة هناك».

وبدأت معارك مسلحة منذ يوم الإثنين الماضي، في منطقة «الهلال النفطي»، شرقي ليبيا، بين حراس المنشآت النفطية، ومسلحي تنظيم «داعش»، ما أدى إلى مقتل 9 من حراس النفط، واشتعال النيران في عدد من خزانات النفط الخام.

وتأتي هذه المعارك، في أعقاب تفجير مزدوج، شنه تنظيم «داعش»، بسيارتين مفخختين على بوابة منطقة «السدرة» النفطية (شرق)، ما أسفر عن مقتل ثلاثة من أفراد الأمن، وإصابة خمسة آخرين بجروح، وفق تصريح مسؤول عسكري ليبي، للأناضول في وقت سابق.

وفي السياق، قال على الحاسي، الناطق باسم حرس المنشآت النفطية، في تصريح لمراسل «الأناضول»: إن «حراس النفط، خاضوا اليوم الأربعاء، اشتباكات متقطعة مع مسلحي تنظيم (داعش)، وذلك خلال تمشيطهم لمواقع المعارك التي جرت أمس الثلاثاء، وأول أمس الاثنين».

وأوضح الحاسي، أن الاشتباكات دارت اليوم، بـ«الأسلحة الخفيفة»، في منطقة «وادي كحيلة»، القريبة من موانئ النفط، شرقي ليبيا.

من جانبه، دان رئيس بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا، مارتن كوبلر، في بيان له نشر، اليوم، على موقع البعثة الإلكتروني «هجوم تنظيم (داعش) على مينائي السدرة، ورأس لانوف النفطيين»، موضحا أن «كل يوم يضيع دون تنفيذ الاتفاق السياسي الليبي، هو مكسب لداعش».

بدوره، أعرب الاتحاد الأوروبي، اليوم، عن «قلقه البالغ»، حيال المعارك شرقي ليبيا، وهجوم «داعش»، على منطقة «الهلال النفطي».

وقالت المتحدثة باسم الاتحاد الأوروبي، كاترين راي، في تصريح صحفي اطلعت «الأناضول» على نسخة منه، إن «هذه التطورات تؤكد الحاجة الملحة لتشكيل حكومة توافق وطني في أسرع وقت ممكن، واستعادة الاستقرار في البلاد».

وسبق لـ«داعش» أن هاجم حقول وموانئ النفط شرقي ليبيا، وسيطر على بعضها، قبل أن يتمكن حراس النفط من استعادة السيطرة عليها من جديد.

ويتواجد «داعش» في منطقة «النوفلية» الخاضعة لسيطرته منذ 8 فبراير العام الماضي، وهي منطقة ملاصقة لـ«السدرة»، التي تحوي أكبر موانئ النفط في البلاد، والمكونة من 4 مراسي مجهزة لسفن الشحن، و19 خزاناً بسعة تصل ل 6.2 مليون برميل من النفط الخام.

كما يتمركز في منطقة «هراوة»، القريبة من «سرت» (شمال وسط) الواقعة، هي الأخرى تحت سيطرته.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اندلاع النيران في 7 خزانات للنفط الخام جراء معارك شرقي ليبيا اندلاع النيران في 7 خزانات للنفط الخام جراء معارك شرقي ليبيا



GMT 11:00 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

إنتاج روسيا من النفط ومكثفات الغاز زاد فى نوفمبر

GMT 10:32 2020 الخميس ,23 تموز / يوليو

انخفاض قيمة صادرات النفط السعودية

GMT 08:12 2020 الخميس ,02 تموز / يوليو

قفزة كبيرة في سعر برميل النفط الكويتي

GMT 11:10 2020 الخميس ,11 حزيران / يونيو

انخفاض أسعار النفط بأكثر من 4%

GMT 17:01 2020 الأربعاء ,10 حزيران / يونيو

الحكومة الروسية تقرّ استراتيجية الطاقة حتى 2035

GMT 23:36 2020 الجمعة ,05 حزيران / يونيو

أسعار النفط ترتفع من جديد
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 21:38 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

تعرفي علي طريقة إعداد وتحضير تشيز كيك كيكة الجزر

GMT 00:16 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

رونالدينيو يقرر الزواج بامرأتين في وقت واحد
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday