تراجع الإيرادات النفطية يؤثر على الإنفاق العام للدول المصدرة للنفط
آخر تحديث GMT 01:03:12
 فلسطين اليوم -

تراجع الإيرادات النفطية يؤثر على الإنفاق العام للدول المصدرة للنفط

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تراجع الإيرادات النفطية يؤثر على الإنفاق العام للدول المصدرة للنفط

أسعار النفط
واشنطن ـ فلسطين اليوم

تراجع الايرادات النفطية نتيجة  لهبوط أسعار النفط المستمر منذ منتصفِ 2014، أزمة تعاني منها اقتصادات الدول النفطية، وسط عمل  حثيث للحد من تأثيراتها عبر خفض الانفاق والاتجاه للخصخصةِ والاستدانة من خلال اصدارات الصكوك والسندات محليا ودوليا.
 
قوة  التحرك بينمصر-والأردن-والعراق"> الدول الخليجية تتفاوت وتعتمد على النسبة التي تساهم بها الايرادات النفطية  في موازنات هذه الدول، والتي تتراوح ما بين 75 و90 %، ومشاوراتِ خفض الانتاج لدعم الأسعار، في ظل سعيِّ الدول للحفاظ على حصصها السوقية.
 
"غلوبال تريد رفيو" اشارت في تقرير  صادر  عنها الى أن شدة  الضغوط التي تتعرض لها الدول الخليجية أخف على اقتصاد الامارات الذي يتصف بالتنوع، فعلى الرغم من أن الامارات سادس أكبر  مصدر  للبترول في العالم ، بعائد بلغ خلال العام  2013، 123 مليارَ دولار، فإن حصة َ القطاع الهيدروكربوني في الدولة لم تتجاوز 30 % من ناتجها المحلي وهو ما ساهم في صمود اقتصادها في وجه الهبوط الحاد لأسعارِ النفط.
 
الاستقرار الأمني والسياسي الى جانب قوة النظامين التشريعي والضريبي جعلا الامارات وجهة  مختارة  للمؤسسات المالية وجعلاها مقصداً للقادمين من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ بداية الاضطرابات الأمنية في تلك الدول.
 
الروح التفاؤلية لـ"غلوبال تريد رفيو" أكدها بنك عودة الذي كشف في تقرير  له عن أن مؤشرات الاقتصاد الاماراتي حققت نموا قويا خلال العام 2015 مدفوعة  بقوة النمو في قطاعي السياحة والتجارة اللذين قادا النموَ في القطاع غيرِ النفطي بالدولة.
 
إذا هي ثمار جناها الاقتصاد من الجهود التي بذلتها الامارات منذ سنوات لتنويع اقتصادِها والحد من الاعتماد على الخام الأسود من خلال تعزيزِ الأنظمة والتشريعات وفتح افاق  استثمارية جديدة مبينة على المعرفة والتنافسية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تراجع الإيرادات النفطية يؤثر على الإنفاق العام للدول المصدرة للنفط تراجع الإيرادات النفطية يؤثر على الإنفاق العام للدول المصدرة للنفط



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير بـ"الرمادي والأبيض"

دبي - فلسطين اليوم
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخ...المزيد

GMT 13:12 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 00:34 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

صخر عرب يطلق كتابه الجديد "أوراق كاتب عدل"

GMT 04:32 2015 الخميس ,19 شباط / فبراير

دجاج محشي بالجبن

GMT 03:17 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

ميرنا جميل برنامج"SNL" بالعربي تجربة مهمة في مشوارها الفني

GMT 06:07 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تصاميم خارجية وداخلية لـ"فلل" فخمة تخطف الأنظار

GMT 05:43 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

هيرميس الفرنسية تقدم أحدث صيحات الملابس المساء الكلاسيكية

GMT 11:46 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره التونسي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday