تراجع أسعار النفط 1 الخميس وخام برنت يتوقف عند 4915 دولارًا للبرميل
آخر تحديث GMT 04:23:22
 فلسطين اليوم -

تراجع أسعار النفط 1% الخميس وخام برنت يتوقف عند 49.15 دولارًا للبرميل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تراجع أسعار النفط 1% الخميس وخام برنت يتوقف عند 49.15 دولارًا للبرميل

استخراج النفط
واشنطن ـ يوسف مكي

تراجعت أسعار النفط أكثر من واحد في المئة أمس الخميس، بعد انتهاء الاجتماع الوزاري لمنظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" من دون إقرار أي تغيير واضح في سياسة المنظمة الخاصة بإنتاج الخام.

وتابع المتعاملون في السوق اجتماع فيينا بحثاً عن أي مؤشرات على اتفاق لإحياء نظام سقف الإنتاج الجماعي للمنظمة الذي اقترحته السعودية ودول أعضاء أخرى، أو تطبيق نظام الحصص الفردية للدول الأعضاء الذي اقترحته إيران. ولم يشر البيان الختامي إلى أي سقف للإنتاج. وقال ناطق باسم "أوبك" في وقت لاحق إن المنظمة أكدت التزامها الحفاظ على استقرار سوق النفط وإن اجتماعها المقبل سيكون في 30 تشرين الثاني /نوفمبر.

ووصف وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي خالد الفالح الاجتماع بأنه ممتاز. وقال إن من السابق لأوانه وضع أي سقف مصطنع لإنتاج النفط. وأكد لصحافيين أنه ليس قلقاً من تدفق النفط الصخري في ظل سعر 50 دولاراً للبرميل. وشدد على أن "أوبك" قد لا تعود إلى أسلوبها السابق في شأن إدارة السوق.

وقال وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه: لم نتلق إشارات من أي عضو في "أوبك" إلى رغبته في زيادة الإنتاج. ولفت وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي إلى أن "أوبك" قررت التريث قليلاً مع تراجع الإمدادات. ووصف وزير النفط الكويتي بالوكالة أنس الصالح الاجتماع بأنه إيجابي.

وبعد تسع سنوات ونصف سنة من التمديد للأمين العام لـ "أوبك" عبدالله البدري، تمكنت المنظمة من تعيين خلف له هو النيجيري محمد بركندو الذي عمل سابقاً أميناً عاماً للمنظمة بالوكالة وكان مساعداً لوزير النفط النيجيري الراحل ريلوانو لقمان. ويتسلم بركندو منصبه الجديد في آب/أغسطس. ولم يكن الإبقاء على سقف الإنتاج من دون تغيير مفاجئاً للأسواق التي توقعت ان تبقي المنظمة على سقف إنتاجها. ففي وقت سابق أمس أعربت السعودية عن ثقتها بأن أسعار النفط ستواصل انتعاشها ما عزز التوقعات بأن تقرر المنظمة مواصلة إنتاجها من النفط كالمعتاد في اجتماع فيينا. وأكد الفالح ان المنظمة راضية جداً عن سوق النفط وأشار إلى أن عودة التوازن إلى السوق يساعد في دفع أسعار النفط إلى الارتفاع.

وإثر انتهاء الاجتماع، جرى تداول خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة عند 49.15 دولارا للبرميل بانخفاض 57 سنتاً أو 1.2 في المئة، بعدما لامس أدنى مستوى له خلال الجلسة عند 48.84 دولاراً للبرميل. وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في العقود الآجلة 78 سنتاً أو 1.3 في المئة إلى 48.23 دولاراً للبرميل بعد انخفاضه أكثر من واحد في المئة في وقت سابق اليوم.

وقال تجار إن أسعار النفط الخام تعرضت إلى ضغوط أيضاً بسبب ارتفاع مؤشر الدولار بعد تصريحات لرئيس المصرف المركزي الأوروبي ماريو دراغي أثرت سلباً في سعر صرف اليورو. وجاءت تصريحات دراغي بعدما قرر المصرف تثبيت أسعار الفائدة على العملة الموحدة عند مستوياتها المتدنية.

كما ساهم ارتفاع مؤشر الدولار أثناء كلمة رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي، التي أعلن فيها قرار البنك بشأن أسعار الفائدة في تراجع أسعار النفط. وبحلول الساعة 13:11 بتوقيت غرينتش جرى تداول خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة عند 49 دولارا للبرميل بانخفاض 71 سنتا. وهبط خام غرب تكساس الوسيط في العقود الآجلة 83 سنتا إلى48.17 دولار للبرميل.

وعلى الرغم من زيادة الإنتاج في أعضاء "أوبك" في الشرق الأوسط ظل الإنتاج الكلي للمنظمة مستقرا بدرجة كبيرة في العام الحالي ويقف حاليا عند 32.5 مليون برميل يوميا بسبب اضطراب الإنتاج في دول منها نيجيريا وليبيا وفنزويلا. وبسبب اضطراب الإنتاج في مناطق أخرى لا ترى الدول المنتجة للنفط في الشرق الأوسط سببا كافيا لتحديد مستوى الإنتاج، حيث تحسنت الأوضاع الكلية في السوق بشكل واضح بالنسبة لهم في العام الحالي.

وأبقى المركزي الأوروبي أسعار الفائدة دون تغيير يذكر كما كان متوقعا اليوم الخميس لتبقى الأسعار عند مستويات قياسية متدنية في الوقت الذي يطبع فيه البنك نقودا لدفع الاقتصاد وزيادة معدل التضخم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تراجع أسعار النفط 1 الخميس وخام برنت يتوقف عند 4915 دولارًا للبرميل تراجع أسعار النفط 1 الخميس وخام برنت يتوقف عند 4915 دولارًا للبرميل



تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق في اختيار اللون الأحمر في إطلالتها مرة جديدة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تختار مرة جديدة في إطلالاتها اللون الأحمر القوي الذي اختارته من خلال الفستان الواسع والشبابي الذي اختارته بأسلوب كاجوال وملفت للنظر، فحافظت من خلال إطلالتها الأخيرة على أناقتها البسيطة وانتقت اللون الأحمر الأحب على قلبها. رصدنا لك العديد من الصور الخاصة إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، فلاحظي كيف تألقت بالفستان الأحمر وواكبي أجمل اختياراتها لهذا اللون. فستان أحمر هادىء سحرتنا ليتيزيا ملكة إسبانيا بتألقها في إطلالتها الأخيرة بفستان أحمر قوي ومناسب لساعات النهار. فاختارت من دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera التصميم الضيق من الأعلى مع الأكمام العريضة المنسدلة قليلاً على الأكمام، واللافت في هذا الفستان القصة التي تصل الى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل. ولفتنا صيحة السحاب الأسود ال...المزيد

GMT 13:27 2015 الأحد ,18 تشرين الأول / أكتوبر

التنازلات تُطفئ شعلة الحب

GMT 15:08 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

تفجير انتحاري مزدوج قرب مركز قيادة شرطة دمشق

GMT 20:01 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رقصة دلال عبد العزيز في حفل زفاف "إيمي" وحسن الرداد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday