أسعار النفط تتراجع وسط توقعات بزيادة الامدادات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أسعار النفط تتراجع وسط توقعات بزيادة الامدادات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أسعار النفط تتراجع وسط توقعات بزيادة الامدادات

النفط
واشنطن ـ أ ش أ

سلطت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية الضوء على انخفاض أسعار النفط الخام أمس الاثنين، مشيرة إلى أن محللين يتوقعون أن تؤدي زيادة الإمدادات إلى تهدئة موجة الارتفاع في الأسعار التي استمرت لمدة أشهر ودفعت النفط الخام إلى بلوغ أعلى مستوى له منذ عام 2014.

ويراقب المحللون ، بحسب تقرير نشرته الصحيفة على موقعها الالكتروني اليوم الثلاثاء، ما إذا كانت روسيا ستلتزم بزيادة الإنتاج النفطي لسد الفجوات المحتملة في الإنتاج بعد لقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في هلسنكي أمس الاثنين.

ولفتت الصحيفة إلى أنه بعد أن اقتربت أسعار النفط من أعلى مستوياتها منذ عدة سنوات في بداية الأسبوع الماضي، انخفضت أسعار النفط يوم الأربعاء الماضي بسبب القلق من زيادة الإنتاج الليبي وإشارات على أن المنتجين الرئيسيين قد يقومون بضخ إمدادات.

وأسفرت الهجمات على الموانئ الليبية والعقوبات الأمريكية ضد إيران وتعطل الإمدادات عن الانتعاش الأخير في أسعار النفط، حتى مع تسبب السياسات التجارية الحمائية في تزايد مخاوف تباطؤ الاقتصاد العالمي وانخفاض استهلاك المواد ، لكن المحللين قالوا إن زيادة الإنتاج من الجانب الليبي واحتمالية موافقة روسيا على زيادة العرض لسد الفجوات المحتملة في الإنتاج أثرت على الأسعار أمس.

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والحلفاء المنتجين للنفط مثل روسيا التي عمدت إلى تراجع الإنتاج منذ بداية العام الماضي في أواخر يونيو الماضي على بدء زيادة الإنتاج بما يصل إلى مليون برميل يوميا وسط اضطرابات في الإمدادات العالمية ، ومع ذلك قال بعض المشاركين في السوق إن الزيادة كانت أقل من المتوقع.

وما زاد من حالة عدم اليقين بشأن زيادة الامداد كانت التقارير الإعلامية التي صدرت الجمعة الماضية وتشير إلى أن إدارة ترامب تقوم بتقييم ما إذا كانت ستلجأ إلى مخزونات النفط الطارئة في البلاد.

وقال كريس كيتنمان، كبير استراتيجيي الطاقة في شركة "ماكرو ريسك أدفايزورز"، ومقرها نيويورك: "هناك فكرة أن إدارة ترامب تحاول جاهدة إدارة السعر ومحاولة اللعب مع روسيا وإيران والسعوديين في نفس الوقت، سيستغرق الأمر وقتًا أطول قليلاً للتغلب على هذا الأمر"، مضيفا "نحن نستفيد من هذا الضعف".

ويتطلع مراقبو سوق النفط إلى بيانات مخزونات النفط الأمريكية الأسبوعية من معهد البترول الأمريكي، اليوم الثلاثاء، ومن إدارة معلومات الطاقة غدا الأربعاء.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسعار النفط تتراجع وسط توقعات بزيادة الامدادات أسعار النفط تتراجع وسط توقعات بزيادة الامدادات



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار

GMT 00:10 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

عمار سلمان يعود لتدريب أهلي الخليل

GMT 23:49 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب رفح يصارع القادسية والشجاعية يتحدى الهلال
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday