منظمة البلدان المصدرة للنفط أوبك تضخ المزيد منه
آخر تحديث GMT 03:47:09
 فلسطين اليوم -

منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" تضخ المزيد منه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" تضخ المزيد منه

شعار منظمة أوبك على مقرها في فيينا
فيينا _ ا.ب

توقعت منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) زيادة إمداداتها في السوق عام 2016، إذ أدى رفع العقوبات التي كانت مفروضة على إيران إلى تعزيز إنتاجها من الخام، بما عوض تعطل بعض الإمدادات داخل المنظمة، والخسائر التي مني بها المنتجون خارجها.

وقالت أوبك، في تقرير شهري، نشر نقلا عن مصادر ثانوية لرويترز، إنها أنتجت 32.44 مليون برميل يوميا في أبريل، بارتفاع قدره 188 ألف برميل يوميا عن مارس.

ويشير تقرير أوبك إلى فائض في المعروض يبلغ 950 ألف برميل يوميا في المتوسط في 2016، إذا ظلت المنظمة تضخ بمعدلات أبريل، ارتفاعا من 790 ألف برميل يوميا في تقرير الشهر الماضي.

فشل المفاوضات

وكانت أوبك ومنتجون من خارجها، من بينهم روسيا، فشلوا في التوصل إلى اتفاق على تثبيت الإنتاج، في اجتماع عقد في 17 أبريل، بهدف الحد من تخمة معروض الخام، التي أثرت سلبا على الأسعار.

وبحسب مراجعة أجرتها لتقارير أوبك السابقة المنشورة على موقعها الإلكتروني فإن إنتاج أبريل هو الأعلى للمنظمة منذ 2008، على الأقل.

وأبقت أوبك على توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2016 دون تغيير، عند 1.20 مليون برميل يوميا، في حين رفعت قليلا توقعاتها للطلب على نفطها في 2016 إلى 31.49 مليون برميل، يوميا مقابل 31.46 في التوقعات السابقة. 

وتوقعت المنظمة انخفاض الإمدادات من خارجها بواقع 740 ألف برميل يوميا في 2016، مقابل 730 ألف برميل يوميا في التوقعات السابقة.

يشار إلى أن السعودية أبلغت أوبك أنها ضخت 10.26 مليون برميل يوميا في أبريل، بزيادة 40 ألف برميل يوميا عن مارس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمة البلدان المصدرة للنفط أوبك تضخ المزيد منه منظمة البلدان المصدرة للنفط أوبك تضخ المزيد منه



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday