الذهب الأسود يصعد مع تعطل لإمدادات عالمية
آخر تحديث GMT 22:00:39
 فلسطين اليوم -

الذهب الأسود يصعد مع تعطل لإمدادات عالمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الذهب الأسود يصعد مع تعطل لإمدادات عالمية

الذهب الأسود " النفط"
ابوجا _ واس

ارتفعت أسعار النفط وسط اضطرابات في نيجيريا وإعلان شركات للنفط الصخري إفلاسها في الولايات المتحدة وأزمة في فنزويلا وهي جميعها عوامل ساهمت في الحد من الإمدادات.

غير أن بعض التجار قالوا إن المخزونات التي تملأ منشآت التخزين في العالم تحول دون حدوث نقص في إمدادات المعروض ومن ثم عدم ارتفاع الأسعار كثيرا.

وبحلول الساعة 0807 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 46 سنتا أو 0.94 بالمئة عن التسوية السابقة ليصل إلى 49.27 دولار للبرميل.

وزاد سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 48سنتا أو واحدا بالمئة ليصل إلى 48.64 دولار للأوقية.

وقال بنك إيه.إن.زد إن حالات التعطل غير المتوقعة للإمدادات في أنحاء العالم - باستثناء انخفاض الإنتاج في الولايات المتحدة -أوقفت نحو 2.5 مليون برميل يوميا من الإنتاج لتبدد تقريبا فائض الإنتاج الذي هبط بالأسعار أكثر من 70 بالمئة في الفترة بين 2014 وأوائل 2016.

وخفض هجمات المتشددين إنتاج النفط في نيجيريا إلى أدنى مستوياته في أكثر من 22 عاما لينزل عن 1.4 مليون برميل يوميا.

وتضرر الإنتاج الليبي أيضا من الصراع الداخلي في البلاد.

وفي أمريكا الشمالية هبط إنتاج النفط الخام الأمريكي إلى 8.79مليون برميل يوميا لينزل منذ ذروته التي تجاوز عندها 9.6 مليون برميل يوميا العام الماضي وسط موجة من إعلان الشركات المنتجة إفلاسها. 

وانخفض الإنتاج في كندا بسبب حرائق الغابات التي أوقفت إنتاج نحو مليون برميل يوميا وإن كان الإنتاج يتعافى تدريجيا.

وفي أمريكا الجنوبية يتعثر الإنتاج أيضا في فنزويلا عضو أوبك وسط شح السيولة الذي تواجهه شركة النفط الحكومية بي.دي.في.إس.إيهفي ظل أزمة سياسية واقتصادية شديدة في البلاد.

وأظهرت بيانات من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أن إنتاج النفط الخام في فنزويلا انخفض إلى نحو 2.53 مليون برميليوميا في الربع الأول من 2016 مقارنة مع 2.72 مليون برميل يوميا فينفس الربع من العام الماضي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الذهب الأسود يصعد مع تعطل لإمدادات عالمية الذهب الأسود يصعد مع تعطل لإمدادات عالمية



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday