الكويت تعلن نتائج جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية الإثنين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الكويت تعلن نتائج جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية الإثنين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الكويت تعلن نتائج جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية الإثنين

رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان صباح
الكويت - كونا

اعتمد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح في اجتماع برئاسته الإثنين ترشيحات جوائز الدولة التقديرية واعتماد تقارير المحكمين الخاصة بجوائز الدولة التشجيعية لعام 2014 في مجالات الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية والإنسانية.

وقال الشيخ سلمان الحمود في تصريح صحفي اليوم بمناسبة اعلان النتائج ان الجوائز تأتي تأكيدا على اهتمام الكويت بأبنائها من الرواد والمبدعين في المجالات المختلفة وتقديرا لعطائهم وتقديم القدوة والمثل للأجيال الكويتية الشابة في مختلف المجالات بأن الدولة ترعى أبناءها وتقدر جهودهم وإبداعاتهم.

وأضاف أن الجوائز التقديرية تمنح لأبناء الكويت من جيل الرواد على مجمل عطاءاتهم التي أبدعوا فيها طوال مسيرتهم الثقافية والفنية مبينا أن الجوائز التشجيعية تهدف إلى تشجيع المبدعين في المجالات المختلفة لزيادة عطاءاتهم.

وأشار إلى أن اللجنة العليا ثمنت بشكل كبير دعم الحكومة ممثلة  رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح من خلال مضاعفة قيمة الجوائز تقديرا ودعما للحركة الثقافية والرواد والمبدعين من أبناء الكويت.

وذكر بيان صادر عن اللجنة العليا للجائزة ان الفائزين بجائزة الدولة التقديرية لهذا العام هم كل من ابراهيم الشطي في مجال الخدمات الثقافية والفنان احمد الصالح في مجال الفنون المسرحية والاديب سليمان الخليفي في مجال القصة والرواية.

واضاف البيان ان الفنانة مي السعد فازت عن لوحتها (انتظريني) على جائزة الدولة التشجيعية في مجال الفنون التشكيلية والتطبيقية في حين حصل الفنان يوسف الحشاش على الجائزة التشجيعية في مجال التمثيل المسرحي عن دوره في مسرحية (يوميات ادت الى الجنون) بينما فاز الفنان عبدالله التركماني بالجائزة التشجيعية في مجال التمثيل التلفزيوني والسينمائي عن دورة بمسلسل (ساهر الليل –الجزء الاول).

واشار البيان الى انه المخرج عبدالله العابر فاز بجائزة الدولة التشجيعية لفئة الاخراج المسرحي عن مسرحيته (البوشية) والمخرج وليد سراب عن فئة الاخرج الاذاعي لبرنامج (صوت السهارى) الاذاعي في حين حصل الفنان انور عبدالله على الجائزة بفئة التأليف الموسيقي عن اوبريت (وتبقى الكويت).

وقالت اللجنة ان جائزة الدولة التشجيعية في مجالات الاداب ذهبت للشاعر نشمي مهنا عن ديوانه (الماء في سورته) في حين حصلت الاديبة بثينة العيسى على الجائزة بفئة الرواية عن عملها (كبرت ونسيت ان انسى) وفي فئة الدراسات اللغوية والادبية النقدية فازت الدكتورة فاطمة الملحم عن دراستها بعنوان (من التطبيقات المعجمية – المعجم الموضوعي لالفاظ الحكم والادارة) وحصل الدكتور نواف الجحمه على الجائزة بفئة تحقيق التراث العربي عن كتابه (رحلة ابي الحسن الهروي.. الاشارات الى معرفة الزيارات).

وفي فئة العلوم الاجتماعية والانسانية فاز الدكتور محمد البكر في مجال الدراسات التاريخية والاثارية والماثورات الشعبية لدولة الكويت عن كتابه (الحبال وطيور سماء الكويت) وفي مجال التربية فازت الدكتورة سعاد الشبو عن كتابها (واقع التعلم الاسري وتطلعات اولياء الامور في دولة الكويت) وفي مجال التاريخ والاثار فاز الدكتور احمد الحسن عن كتابه (التخطيط في السيرة النبوية).

وقالت اللجنة العليا انها حجبت الجائزة في مجالي الفلسفة والجغرافيا بينما لم يتقدم احد في مجال الجرسات النقدية للفنون الموسيقية مضيفة انه سيتم تكريم الحاصلين على الجوائز التقديرية والتشجيعية في مهرجان القرين يناير المقبل كما سيقوم المجلس بانتاج فيلم تسجيلي يسلط الضوء على الفائزين.

وذكرت ان قيمة الجائزة التقديرية عشرون الف دينار كويتي بالاضافة الى تقديم درع وشهادة تقديرية في حين تبلغ قيمة الجائزة التشجيعية عشرة الاف دينار اضافة الى تقديم درع وشهادة تقديرية.

وتضم اللجنة العليا للجائزة كلا من الامين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب المهندس علي اليوحة والامين العام المساعد لقطاع الثقافة الدكتور بدر الدويش وسعدون الجاسم والدكتور عدنان شهاب الدين اضافة الى الدكتور عبدالله الغنيم والدكتورة موضي الحمود والدكتور محمد الفيلي والدكتور منصور بوخمسين والدكتور سهل العجمي وعائشة الحمود. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكويت تعلن نتائج جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية الإثنين الكويت تعلن نتائج جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية الإثنين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 07:45 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

عمرو السولية لاعب الأهلي يخضع لمسحة جديدة خلال 48 ساعة

GMT 13:38 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

الفرو الصناعي موضة شتاء 2020 في ديكور المنزل والملابس

GMT 03:09 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف سماعة رأس تحدد العلامات المبكرة للخرف

GMT 07:06 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

القوات السورية تقطع خط إمداد "داعش" في دير الزور
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday