الكويت تعلن نتائج جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية الإثنين
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

الكويت تعلن نتائج جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية الإثنين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الكويت تعلن نتائج جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية الإثنين

رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان صباح
الكويت - كونا

اعتمد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح في اجتماع برئاسته الإثنين ترشيحات جوائز الدولة التقديرية واعتماد تقارير المحكمين الخاصة بجوائز الدولة التشجيعية لعام 2014 في مجالات الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية والإنسانية.

وقال الشيخ سلمان الحمود في تصريح صحفي اليوم بمناسبة اعلان النتائج ان الجوائز تأتي تأكيدا على اهتمام الكويت بأبنائها من الرواد والمبدعين في المجالات المختلفة وتقديرا لعطائهم وتقديم القدوة والمثل للأجيال الكويتية الشابة في مختلف المجالات بأن الدولة ترعى أبناءها وتقدر جهودهم وإبداعاتهم.

وأضاف أن الجوائز التقديرية تمنح لأبناء الكويت من جيل الرواد على مجمل عطاءاتهم التي أبدعوا فيها طوال مسيرتهم الثقافية والفنية مبينا أن الجوائز التشجيعية تهدف إلى تشجيع المبدعين في المجالات المختلفة لزيادة عطاءاتهم.

وأشار إلى أن اللجنة العليا ثمنت بشكل كبير دعم الحكومة ممثلة  رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح من خلال مضاعفة قيمة الجوائز تقديرا ودعما للحركة الثقافية والرواد والمبدعين من أبناء الكويت.

وذكر بيان صادر عن اللجنة العليا للجائزة ان الفائزين بجائزة الدولة التقديرية لهذا العام هم كل من ابراهيم الشطي في مجال الخدمات الثقافية والفنان احمد الصالح في مجال الفنون المسرحية والاديب سليمان الخليفي في مجال القصة والرواية.

واضاف البيان ان الفنانة مي السعد فازت عن لوحتها (انتظريني) على جائزة الدولة التشجيعية في مجال الفنون التشكيلية والتطبيقية في حين حصل الفنان يوسف الحشاش على الجائزة التشجيعية في مجال التمثيل المسرحي عن دوره في مسرحية (يوميات ادت الى الجنون) بينما فاز الفنان عبدالله التركماني بالجائزة التشجيعية في مجال التمثيل التلفزيوني والسينمائي عن دورة بمسلسل (ساهر الليل –الجزء الاول).

واشار البيان الى انه المخرج عبدالله العابر فاز بجائزة الدولة التشجيعية لفئة الاخراج المسرحي عن مسرحيته (البوشية) والمخرج وليد سراب عن فئة الاخرج الاذاعي لبرنامج (صوت السهارى) الاذاعي في حين حصل الفنان انور عبدالله على الجائزة بفئة التأليف الموسيقي عن اوبريت (وتبقى الكويت).

وقالت اللجنة ان جائزة الدولة التشجيعية في مجالات الاداب ذهبت للشاعر نشمي مهنا عن ديوانه (الماء في سورته) في حين حصلت الاديبة بثينة العيسى على الجائزة بفئة الرواية عن عملها (كبرت ونسيت ان انسى) وفي فئة الدراسات اللغوية والادبية النقدية فازت الدكتورة فاطمة الملحم عن دراستها بعنوان (من التطبيقات المعجمية – المعجم الموضوعي لالفاظ الحكم والادارة) وحصل الدكتور نواف الجحمه على الجائزة بفئة تحقيق التراث العربي عن كتابه (رحلة ابي الحسن الهروي.. الاشارات الى معرفة الزيارات).

وفي فئة العلوم الاجتماعية والانسانية فاز الدكتور محمد البكر في مجال الدراسات التاريخية والاثارية والماثورات الشعبية لدولة الكويت عن كتابه (الحبال وطيور سماء الكويت) وفي مجال التربية فازت الدكتورة سعاد الشبو عن كتابها (واقع التعلم الاسري وتطلعات اولياء الامور في دولة الكويت) وفي مجال التاريخ والاثار فاز الدكتور احمد الحسن عن كتابه (التخطيط في السيرة النبوية).

وقالت اللجنة العليا انها حجبت الجائزة في مجالي الفلسفة والجغرافيا بينما لم يتقدم احد في مجال الجرسات النقدية للفنون الموسيقية مضيفة انه سيتم تكريم الحاصلين على الجوائز التقديرية والتشجيعية في مهرجان القرين يناير المقبل كما سيقوم المجلس بانتاج فيلم تسجيلي يسلط الضوء على الفائزين.

وذكرت ان قيمة الجائزة التقديرية عشرون الف دينار كويتي بالاضافة الى تقديم درع وشهادة تقديرية في حين تبلغ قيمة الجائزة التشجيعية عشرة الاف دينار اضافة الى تقديم درع وشهادة تقديرية.

وتضم اللجنة العليا للجائزة كلا من الامين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب المهندس علي اليوحة والامين العام المساعد لقطاع الثقافة الدكتور بدر الدويش وسعدون الجاسم والدكتور عدنان شهاب الدين اضافة الى الدكتور عبدالله الغنيم والدكتورة موضي الحمود والدكتور محمد الفيلي والدكتور منصور بوخمسين والدكتور سهل العجمي وعائشة الحمود. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكويت تعلن نتائج جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية الإثنين الكويت تعلن نتائج جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية الإثنين



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 13:50 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 21:53 2015 الجمعة ,09 تشرين الأول / أكتوبر

نبات القلقاس منجم معادن

GMT 14:24 2017 الأربعاء ,07 حزيران / يونيو

سيارة شحن فريدة من نوعها تتحول إلى معرض متحرك للكتب

GMT 02:39 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

الأشعة التداخلية تعالج البروستاتا وتحفظ قدرة الإنجاب

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 08:19 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

لبنى أحمد تكشف طرق استعمال "الباكوا" في ضبط طاقة المكان
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday