انطلاق فعاليات العام الثقافي المصري الصيني من الأقصر الخميس
آخر تحديث GMT 16:08:42
 فلسطين اليوم -

انطلاق فعاليات العام الثقافي المصري الصيني من الأقصر الخميس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انطلاق فعاليات العام الثقافي المصري الصيني من الأقصر الخميس

معبد الأقصر
القاهرة - أ ش أ

تنطلق مساء غد الخميس من معبد الأقصر فعاليات العام الثقافي المصري الصيني الذى يتواكب مع مرور 60 عاما من العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، باحتفالية يشارك فيها أكثر من من 500 فنان من مصر والصين.

وتبدأ الاحتفالية بدق الأجراس الصينية والمعروفه بالأحجار الذهبية ذات الصوت المهيب لتعلن مجد الحضارة الانسانية ويصاحبها اسقاط إضاءة على جدران المعبد تعبيرا عن ضوء حضارة الدولتين الذى يشع إلى العالم.

ثم تقدم فرقة المعاقين الصينية رقصة (الهة الرحمة ذات الألف يد) المقتبسة من الرسوم والنقوش الجدارية لكهوف "موفاو"، وهى رقصة كلاسيكية تعتمد على قوة التأثير البصري.

الفقرة الثانية تجمع بين الموسيقى المصرية بالتخت الشرقي والآلات التقليدية الصينية فى حوار تفاعلي يجسد الاسهامات التى قدمتها موسيقى البلدين لنشر الفنون والثقافات للإنسانية من خلال موسيقي لونجا رياض للموسيقار رياض السنباطى وموسيقى شعبية صينية.

بعدها تقدم فرقة الأكروبات الصينية رقصة لفرقة الجنود الفنية التي تعبر عن القوة والجمال في حياة الإنسان من خلال المقارنة بين السلبية والايجابية والقوة والمرونة والحركة والهدوء.

وتقدم فرقة باليه أوبرا القاهرة بإشراف أرمينيا كامل رقصة فرعونية وأخرى عربية، وعقب ذلك وتحت عنوان "سيمفونية الحضارة"، يقدم عازف البيانو العالمي لانج لانج الحركة الرابعة من كونشيرتو "النهر الأصفر" وهو النهر الأم فى الصين تحية لنهر النيل العظيم فى مصر،وذلك بمصاحبة الأوركسترا الاحتفالي لدار الأوبرا بقيادة المايسترو ناير ناجى وكورالى الأوبرا وأكابيللا قيادة الدو مانيتو ومايا جيفنيريا.

ويختتم الاحتفال بالغناء للمستقبل فى لقاء يجمع ويمزج حضارة وثقافة البلدين بالموسيقى والغناء من خلال الجزء الأخير من مشهد النصر بأوبرا "عايدة"، وأغنية "لا أحد ينام" من أوبرا "توراندوت" واللتين اتخذتا مصر والصين كخلفية للقصتين بأداء جماعى مشترك لمغنيي الأوبرا من البلدين هم السوبرانو إيمان مصطفى في دور "عايدة"، ميتزوسوبرانو جولي فيظي فى دور "امنيرس"، التينور الصيني تشانج ينجشي فى دور "راداميس"، الباريتون مصطفى محمد فى دور "أموناصرو"، الباص عبد الوهاب السيد فى دور الملك، الباص باريتون رضا الوكيل فى دور كبير الكهنة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعاليات العام الثقافي المصري الصيني من الأقصر الخميس انطلاق فعاليات العام الثقافي المصري الصيني من الأقصر الخميس



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 03:03 2017 الخميس ,02 شباط / فبراير

الضفدع يصطاد الحشرات بالاعتماد على لسانه

GMT 02:47 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

ورق الجدران الملوّن لديكور جذّاب وساحر

GMT 02:48 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

شيماء مصطفى تُقدّم حقائب من الجلد الطبيعي

GMT 00:04 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

جزر خاصة للبيع بأسعار تبدأ من 62 ألف جنيه إسترليني
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday