صدور عدد أكتوبر من مجلة الثقافة الجديدة
آخر تحديث GMT 16:05:26
 فلسطين اليوم -

صدور عدد أكتوبر من مجلة "الثقافة الجديدة"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صدور عدد أكتوبر من مجلة "الثقافة الجديدة"

مجلة "الثقافة الجديدة"
القاهرة ـ أ ش أ

صدر عدد أكتوبر من مجلة الثقافة الجديدة ، ويتضمن ملفًا بعنوان "تزييف الرأي العام"، كتبت فيه د.شيرين أبو النجا عن نجوم التفكير السريع واحتضار ، وفؤاد مرسي عن صناعة الرأي العام في التراث العربي ، ومحمد الحمامصي عن اتجاهات القوة الأربعة التي تمتلك وسائل الإعلام.

كما كتب رفعت السيد علي عن عصر الصورة الذي جعل الموناليزا تبيعُ سلعًا استهلاكية، وسارة علام عن الخطوات العشر لتصبح مواطنًا داجنًا من جوبلز حتى تشومسكي، وعن التخدير السياسي وتزييف الوعي الشعبي كتب د.أشرف صالح، ومقال عن المتلاعبين بالعقول الذين يصنعون الرأي العام كتبته لبنى ورشل، وقد استحدثت المجلة بابًا شهريًّا عن تجديد الخطاب الديني ضم ثلاث مقالات لأحمد الزلوعي وانتصار عبد المنعم وعصام الزهيري. وكتب مدخل العدد د.جمال العسكري عضو مجلس التحرير.

وملف الأدب يحتوي على خمس دراسات: هامشية الذات قراءة في ديوان المشاهد لأحمد نبوي للدكتور مجدي توفيق، وتفكيك تقنيات السرد الإبداعي في الموروث للدكتورة أماني فؤاد، والشعرية العربية المعاصرة ملامحها وتحولاتها للدكتور محمود الضبع، وشعرية المدينة في قصيدة النثر المصرية لشريف رزق، ومقال حول الإبداع والنقد في قصص أسفار الوجد لسامي سليمان كتبه هاني غازي. وضم العدد خمس عشرة قصيدة للشعراء: فريد أبو سعدة، أمجد ريان، عاطف عبد العزيز، السماح عبد الله، منير فوزي، بهاء الدين رمضان، فتحي عبد السميع، نجاة علي، أحمد المريخي، حمدي مهدي عمارة، محمد عبد المنعم الحناطي، السيد فتحي، سمير الفيل، سعيد شحاتة، وحازم المرسي. وسبع قصص لكل من: حمدي عبد الرحيم، صابر رشدي، إيمان السباعي، الشيماء حامد، أريج جمال، أيمن حسن، وأحمد جاد الكريم.

وكتاب هذا الشهر هو "تزييف الوعي" لفهمي هويدي الصادر عن دار الشروق، وتناوله مقالان لشعبان ناجي ورانيا جابر، ويحتوي ملف الترجمة على موضوعين: قصيدة طويلة ليانيس ريتسوس بعنوان: سوناتا ضوء القمر ترجمها الشاعر رفعت سلام، وقصة طويلة للكاتبة الأمريكية جويس كارول أوتس بعنوان في الخفاء ترجمتها رانيا منصور. وفي باب المكان الأول والأخير كتب محمد العون مقالاً عن " مترو مصر الجديدة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صدور عدد أكتوبر من مجلة الثقافة الجديدة صدور عدد أكتوبر من مجلة الثقافة الجديدة



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:48 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين

GMT 09:36 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة حازم المصري تتهمه بالاعتداء عليها وتحرر محضرًا ضده

GMT 00:38 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى شندول ترد على أنباء خطوبتها لفنان عربي

GMT 03:03 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

فوائد الريحان

GMT 06:00 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

أجمل أساور الذهب الأبيض لإطلالة ساحرة وأنيقة

GMT 12:38 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

2470 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الأثنين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday