مناقشة ترشيح بيت لحم عاصمة الثقافة العربية في العام 2020
آخر تحديث GMT 03:47:09
 فلسطين اليوم -

مناقشة ترشيح بيت لحم عاصمة الثقافة العربية في العام 2020

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مناقشة ترشيح بيت لحم عاصمة الثقافة العربية في العام 2020

وزير الثقافة إيهاب بسيسو
بيت لحم ـ وفا

ناقش وزير الثقافة إيهاب بسيسو، اليوم الخميس، ترشيح بيت لحم عاصمة الثقافة العربية في العام 2020، مع رئيس بلدية المدينة فيرا بابون.

وتحدث بسيسو عن أهمية ترشيح بيت لحم عاصمة للثقافة العربية في العام 2020، مؤكدا أهمية دور البلدية كشريك أساسي في التحضيرات.

وقال: إن بيت لحم لها خصوصية كونها مدينة السلام والتعايش والتآخي، وتستحق بجدارة هذا الترشيح، وهذا بحاجة الى عمل جاد خلال هذه السنوات، لما يحمله من أهمية على الصعيد المحلي والعربي والدولي.

وذكر أنه سيزور عددا من الدول العربية لدعم هذا الموضوع، مؤكدا أهمية العمل على تشجيع زيارة العرب إلى فلسطين.

وبدورها، أثنت بابون على ما قاله الوزير، مضيقة: أن هذا الترشيح يؤكد على أننا باقون على هذه الارض، وأن الهوية الفلسطينية ستبقى حاضرة.

وأكدت أهمية العمل الجاد للنهوض بشكل أكبر ببيت لحم لتكون جاهزة لاستقبال هذه التظاهرة الثقافية الضخمة وأنها من جانبها جاهزة هي وطاقم البلدية إلى كل ما تحتاجه وزارة الثقافة، كما أنها عند مخاطبتها للممولين ستذكر هذا الترشيح لما له من أهمية كبيرة في استقطاب الدعم.

وتطرقت إلى نجاح بلدية بيت لحم في تصديق مخطط توسيع حدود المدينة من(5.2 ) كم2 الى ( 7.5 ) كم2 وذلك من خلال ضم المنطقة الشمالية والمعروفة بمنطقة حوض 4 طبيعي، وتوسيع الحدود الجنوبية بما يقارب ( 1256 ) دونم وتسوية الحدود مع بلدية الدوحة وبلدية بيت ساحور.

وتحدثت بابون عن المخطط الهيكلي الجديد للمدينة، ودور ذلك في تنظيم المدينة على المستوى العمراني وعلى مستوى الطرق وخلق مساحات خضراء، مذكرة بأن آخر مخطط هيكلي للمدينة يعود للعام 1958.

وفي ختام اللقاء قدمت بابون للوزير كتاباً صورياً عن مدينة بيت لحم ينقل واقع وفعاليات المدينة وأهميتها الدينية والتاريخية والثقافية.

يذكر أن هذا الاجتماع عقد بمقر البلدية بحضور عضوي المجلس البلدي المحامي روك روك، ووليد أو جودة، ومدير عام بلدية بيت لحم أنطون مرقص،  ورئيسة العلاقات العامة في البلدية كارمن غطاس، والوفد المرافق للوزير.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مناقشة ترشيح بيت لحم عاصمة الثقافة العربية في العام 2020 مناقشة ترشيح بيت لحم عاصمة الثقافة العربية في العام 2020



 فلسطين اليوم -

يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday