كفاحي لهتلر يوزع بالمجان في إيطاليا
آخر تحديث GMT 13:15:32
 فلسطين اليوم -

"كفاحي" لهتلر يوزع بالمجان في إيطاليا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "كفاحي" لهتلر يوزع بالمجان في إيطاليا

كتاب أدولف هتلر "كفاحي"
روما - فلسطين اليوم

وزعت صحيفة إيطالية يمينية السبت 11 يونيو/حزيران نسخا مجانية من كتاب أدولف هتلر "كفاحي"، في بادرة أثارت الصدمة والإدانة.

وأكدت صحيفة "أيل دجورنالي" المحافظة التي يملكها باولو برلسكوني شقيق رئيس الوزراء السابق سيلفيو برلسكوني، "اعرفوه كي ترفضوه"، تبريرا لمبادرتها.

لكن سرعان ما ندد رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي بهذه المبادرة على موقع "تويتر"، قائلا "أرى توزيع يومية إيطالية لكتاب (كفاحي) لهتلر عملا دنيئا، أتضامن مع الطائفة اليهودية بمحبة".

ودانت مجموعة يهود إيطاليا التي تعد حوالى 30 ألف نسمة مبادرة الصحيفة، وقال رئيس اتحاد الجمعيات الإيطالية اليهودية رينزو غاتينيا "إنه فعل مشين يبعد كل البعد عن تعميق التعلم أو الدراسة بشأن الهولوكوست".

لكن الصحيفة بررت قرارها بدافع الاطلاع.

وكتبت أن "قراءة (كفاحي) ترياق فعال ضد سموم القومية الاشتراكية"، علما أنها نشرت نسخة تعود إلى 1937 للكتاب تحوي ملاحظات المؤرخ فرانشيسكو بيرفيتي، مشيرة إلى أن المقتطف الذي وزع مجانا هو الأول من سلسلة 8 كتب تاريخية حول الرايخ الثالث النازي ستباع مع الصحيفة لاحقا.

لكن الصحيفة التي تبيع يوميا حوالى 200 ألف نسخة معروفة بمواقفها اليمينية خصوصا في مسألة الهجرة، ولم توجه إليها، أو إلى مالكيها، أي اتهامات بمعاداة السامية.

وتشكل الوثيقة التي كتبها هتلر في 1924 في جزء منها سيرة ذاتية، كما تحدد الخطوط العامة لفكره الأيديولوجي الذي أسس للنازية ومنها كرهه لليهود. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كفاحي لهتلر يوزع بالمجان في إيطاليا كفاحي لهتلر يوزع بالمجان في إيطاليا



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday