مبادرة مليون مبرمج عربي تحصد 500 ألف متقدم في أسبوع
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مبادرة "مليون مبرمج عربي" تحصد 500 ألف متقدم في أسبوع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مبادرة "مليون مبرمج عربي" تحصد 500 ألف متقدم في أسبوع

عبدالله بن طوق
الشارقة ـ فلسطين اليوم

تقدم نحو نصف مليون شخص من 22 دولة حول العالم خلال أسبوع واحد فقط، للمشاركة في مبادرة "مليون مبرمج عربي"، المنضوية تحت مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية والتي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، والتي تسعى إلى تدريب مليون شاب عربي على البرمجة وتقنياتها، لتمكين الشباب العرب وتسليحهم بأدوات المستقبل التكنولوجية.

وتوزع العدد الإجمالي للمتقدمين بين الراغبين بدراسة البرمجة وتقنياتها بنسبة 95% من إجمالي المتقدمين، والراغبين في الانضمام للمبادرة كمدربين في مجالات البرمجة وتقنياتها، بنسبة 5% من عددهم الإجمالي. هذا، وتصدرت جمهورية مصر العربية الدول الـ 22 من حيث عدد المتقدمين عن فئة الطلاب الراغبين في دراسة البرمجة وتقنياتها، وحلت المملكة العربية السعودية في المرتبة الثانية، فالمملكة المغربية، تلتها سورية، ومن ثم العراق.

وعن فئة المدربين في مجال البرمجة وتقنياتها، تصدرت جمهورية مصر العربية عدد المتقدمين، تلتها المملكة العربية السعودية، ومن ثم دولة الإمارات العربية المتحدة، فالعراق، ومن ثم سورية. وقال عبدالله بن طوق، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل بالإنابة: "إن المبادرة شهدت خلال الأسبوع الأول مشاركة كثيفة من قبل الشباب الراغبين في التسجيل من مختلف الدول العربية، والوصول إلى نحو نصف مليون متقدم يرغبون في أن يكونوا جزءا من المبادرة من مختلف الدول العربية، إنما يؤكد اهتمام الشباب العربي بأدوات المستقبل التكنولوجية وسعيهم إلى تعلمها".

وأضاف بن طوق أنه سيتم بعد انتهاء فترة التقديم المباشرة في طرح المواد التعليمية الالكترونية ابتداء من يناير القادم، والتي تستمر على مدى عامين كاملين يتم من خلالها اختيار أفضل المبرمجين والمدربين في مجالات البرمجة وتقنياتها. وتنفذ المبادرة، التي تديرها مؤسسة دبي للمستقبل، بدعم من "مؤسسة حسين سجواني – داماك الخيرية"، وهي مبادرة خيرية مشتركة بين مجموعة داماك العقارية ورئيسها التنفيذي السيد حسين سجواني، على 3 مراحل حيث يتمكن المتقدمون بعد تسجيلهم على الموقع الإلكتروني www.arabcoders.ae  من الالتحاق بإحدى الدورات التدريبية الخاصة بالبرمجة، عبر منصة إلكترونية خاصة، قبل خضوع جميع المنتسبين إلى اختبار خاص يتم بناء على نتائجه اختيار 1000 شخص يلتحقون في دورة متقدمة بالبرمجة، بالتعاون مع مؤسسة أوداسيتي العالمية.

وفي المرحلة الثالثة يتم اختيار أفضل 10 مبرمجين يتنافسون على المركز الأول الذي يحصد جائزة مقدارها مليون دولار أميركي، فيما يحصل التسعة الآخرين على جوائز بقيمة 50 ألف دولار لكل منهم، وأفضل 4 مدربين يحصلون على مبلغ 200 ألف دولار أميركي، بواقع 50 ألف لكل منهم.

وتهدف المبادرة إلى تمكين ملايين الشباب العربي في المنطقة من خلال توفير فرص عمل لهم في قطاع التكنولوجيا الحديثة وتأهيلهم وصقل مهاراتهم وإثراء معارفهم وتطوير قدراتهم وبناء خبراتهم في مجالات العلوم المتقدمة وتوفير التدريب العلمي المتخصص لهم لمساعدتهم على إتقان لغة البرمجة والتفوق فيها ليكونوا مستعدين للتعامل بكفاءة عالية مع جميع متطلبات اقتصاد المستقبل الرقمي، بناء على أسس معرفية متينة بما يكفل لهم تحقيق التقدم والريادة وسط بيئات تنافسية عالمية.

وتعكس مبادرة "مليون مبرمج عربي" المشروع النهضوي للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لاستئناف الحضارة العربية والارتقاء بواقع المنطقة والخروج من دائرة اليأس إلى آفاق العمل وتحفيز الابتكار وصناعة التغيير الإيجابي وغرس الأمل وسط الشباب العربي الذين يشكلون النسبة الأكبر في مجتمعاتنا الفتية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مبادرة مليون مبرمج عربي تحصد 500 ألف متقدم في أسبوع مبادرة مليون مبرمج عربي تحصد 500 ألف متقدم في أسبوع



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday