150 بحثًا جديدًا بالمؤتمر الـ 17 لاتحاد الآثاريين العرب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

150 بحثًا جديدًا بالمؤتمر الـ 17 لاتحاد الآثاريين العرب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 150 بحثًا جديدًا بالمؤتمر الـ 17 لاتحاد الآثاريين العرب

150 بحثًا جديدًا بالمؤتمر الـ 17 لاتحاد الآثاريين العرب
القاهره - أ.ش.أ

يشارك 150 باحثا من كافة أقطار الوطن العربي في فعاليات المؤتمر السابع عشر للاتحاد العام للآثاريين العرب برئاسة الدكتور على رضوان الذي يبدأ أعماله يوم السبت الموافق الأول من نوفمبر المقبل بمقره الجديد بالشيخ زايد وذلك لمناقشة سبل الخروج من الأزمة التراثية التى تعيشها بلدان الوطن العربي من جراء التدمير والسرقة والتعديات والإهمال.

وصرح الدكتور عبد الرحيم ريحان مقرر إعلام الاتحاد العام بأن الجلسة الافتتاحية تتضمن عرض فيلم تسجيلي عن مسيرة الاتحاد العام للآثاريين العرب يعقبها كلمة الدكتور محمد الكحلاوى أمين عام الاتحاد وكلمة منير العريقى ممثل الوفود العربية وكلمة الدكتور فيصل الهفيان ممثل المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (أليكسو) وكلمة الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق وكلمة الدكتور معتز خورشيد وزير التعليم العالي الأسبق ومدير المجلس العربي.

وأضاف أنه سيعقب ذلك كلمة ممثل جامعة الدول العربية تليها كلمة الدكتور على رضوان رئيس الاتحاد ويختتم بكلمة الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة ورئيس مجلس إدارة المجلس العربي .. مشيرا إلی أنه سيتم تكريم الحاصلين على جوائز ودرع الاتحاد.

وأوضح أن الاتحاد خصص جائزة باسم الدكتور محمد صالح شعيب لخدمة التراث الحضاري وقيمتها 2500 جنيه وخصصت لمن تفانى في خدمة التراث وتعرض لمخاطر أثناء تأدية عمله وفاز بها السيد الدكتور أحمد سعيد الخردالى من مصر.

وأشار إلی أنه سيتم عقد جلسة عامة بعد الجلسة الافتتاحية تتضمن أوراقا بحثية عن التواصل الحضاري بفلسطين وتأثير الحروب والإرهاب على التراث المعماري بالوطن العربي والآثار الغارقة على ساحل البحر الأحمر والعلاقات المصرية القبرصية القديمة والتأثيرات المتبادلة بين مصر وبلاد كنعان وأحدث الاكتشافات الأثرية بالساحل الشمالي الغربي بمصر ومهددات مواقع التراث العالمي مصر في العصرين اليوناني والروماني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

150 بحثًا جديدًا بالمؤتمر الـ 17 لاتحاد الآثاريين العرب 150 بحثًا جديدًا بالمؤتمر الـ 17 لاتحاد الآثاريين العرب



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 23:05 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

شباب الخليل يحاول مصالحة جماهيره أمام الخضر

GMT 06:17 2015 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

منال موسى تكشف عن معاناتها أثناء "أراب آيدول"

GMT 15:54 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

شركة "المملكة" تقر شراء أسهم الوليد بن طلال في "ليفت"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday