36 شاعرًا يشاركون في مهرجان الشارقة للشعر الشعبي 2015
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

36 شاعرًا يشاركون في مهرجان الشارقة للشعر الشعبي 2015

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 36 شاعرًا يشاركون في مهرجان الشارقة للشعر الشعبي 2015

مهرجان الشارقة للشعر الشعبي
الشارقة ـ وام

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة تنطلق خلال الفترة من 2 حتى 8 من فبراير المقبل فعاليات الدورة ال 11 من مهرجان الشارقة للشعر الشعبي تحت شعار "القصيدة الشعبية هوية وطن" الذي تنظمه دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة بالتعاون مع مركز الشارقة للشعر الشعبي في مدينة الشارقة والذيد وكلباء وخورقكان بمشاركة 36 شاعرا من دولة الإمارات وعدد من الدول الخليجية والعربية.

وقال عبدالله محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة - رئيس المهرجان في مؤتمر صحفي عقد اليوم بقصرالثقافة في الشارقة إن الحراك والنشاط الثقافي الذي تشهده إمارة الشارقة في فترات زمنية متقاربة في مختلف الفنون والثقافات يحظى برعاية كريمة ودعم لا محدود من صاحب السمو حاكم الشارقة ..مشيرا الى ان مهرجان الشارقة للشعر الشعبي يسعى لتعزيز مكانة الشعراء المبدعين على مستوى الدولة ودول الخليج والوطن العربي.

وأضاف انه تقديرا للشعراء والضيوف المشاركين في المهرجان سيتم استقبالهم في لقاء خاص يوم 3 فبراير المقبل في دارة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي بحضور سموه.

من جانبه قال الشاعر راشد شرار مدير مركز الشارقة للشعر الشعبي - المنسق العام للمهرجان خلال المؤتمر الصحفي إن المهرجان سيكرم ثلاثة من رواد الشعر الشعبي في الدولة تقديرا لأسهاماتهم في اثراء المشهد الثقافي وتفاعلهم مع متغيرات العصر الحديث وتطوراته وهم الشاعر محمد بن راشد الشامسي والشاعر خميس بن حمد السماحي والشاعرة فاطمة الحاج حبروش الملقبة بفتاة دبي.

وأوضح ان المهرجان سيشمل عقد ندوتين الأولى حول الرواد المكرمين وتقام في قصر الثقافة والثانية ندوة فكرية تقام في فندق الأوشيانيك في خورفكان وسيكون محورها موضوع اللهجة العامية والشعر يعقبها لقاء اعلامي مفتوح بين الشعراء والإعلاميين ..كما يشمل المهرجان عقد 4 أمسيات شعرية في قصر الثقافة بالشارقة وفي بيت الشيخ سعيد كلباء وفي القرية التراثية بالذيد ..الى جانب عقد أصبوحتين شعريتين الأولى تقام في جامعة الشارقة والثانية مخصصة للنساء وستقام في المجلس الأعلى للأسرة بالشارقة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

36 شاعرًا يشاركون في مهرجان الشارقة للشعر الشعبي 2015 36 شاعرًا يشاركون في مهرجان الشارقة للشعر الشعبي 2015



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 23:05 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

شباب الخليل يحاول مصالحة جماهيره أمام الخضر

GMT 06:17 2015 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

منال موسى تكشف عن معاناتها أثناء "أراب آيدول"

GMT 15:54 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

شركة "المملكة" تقر شراء أسهم الوليد بن طلال في "ليفت"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday