الفنانة التشكيلية حياة السعيدي تتوج بجائزة دولية في البندقية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الفنانة التشكيلية حياة السعيدي تتوج بجائزة دولية في البندقية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الفنانة التشكيلية حياة السعيدي تتوج بجائزة دولية في البندقية

الفنانة التشكيلية حياة السعيدي
الرباط ـ واس

تسلمت الفنانة التشكيلية حياة السعيدي "الجائزة الدولية ماركو بولو-سفير الفن"، خلال حفل أقيم، مساء الجمعة الماضي، في فضاء شهير في مدينة البندقية الإيطالية.

وعبرت السعيدي، بهذه المناسبة التي حضرتها، على الخصوص، شخصيات إيطالية وأجنبية من عالم الفنون الجميلة والثقافة، عن سعادتها بتتويجها على هذه الأعمال، مشيرة إلى أنها تجمعها علاقات استثنائية مع إيطاليا، التي تعيش فيها منذ أعوام.

وأضافت، "أتيحت لي الفرصة لعرض أعمالي في العديد من التظاهرات والمشاركة في المباريات الفنية، منها الذكرى الـ 150 لتوحيد إيطاليا"، وأردفت، "أن هذا يعني بأن أعمالي معروفة ويتم متابعتها بإيطاليا، وهو كما أعتقد، ما منحني شرف اختياري لهذه الجائزة الدولية المرموقة".

وبخصوص هذه الأعمال، أكدت الفنانة التشكيلية المغربية أنها تحاول، من خلال هذه اللوحات، تقديم رؤية حول الحقائق الغامضة المتعلقة بالوجود والحياة والإنسان لاسيما المرأة، وذلك باستنطاق الألوان والأضواء بشكل يعطي للمشاهد إمكانية التأمل فيها على حد سواء بشكل جميل ولطيف، ولكن أيضا بطرح العديد من التساؤلات.

وبخصوص المشهد الفني في المغرب، أبرزت السعيدي أن الفن التشكيلي بدأ يعرف المزيد من الاهتمام لدى العموم، ولكن أيضا بشكل أكثر أهمية لدى العديد من الأشخاص الذين يمارسون الفن التشكيلي، سواء منهم الهواة أو أولئك الأشخاص الذين يبحثون عن شق طريقهم في العالم الاحترافي للفن التشكيلي.

وبينت أن "كل هذه العناصر تنبئ بمستقبل واعد لهذا الفن بالمغرب، وهذا يتطلب طبعا الكثير من العمل والمثابرة، ولكن أيضا دعم المنظمات المعنية بالنهوض بالفن والثقافة في المغرب".

وذكرت السعيدي، من جهة أخرى، بأن المغرب يحتضن مرة كل عام تظاهرة فنية لفائدة النساء، وهي تظاهرة "Women Art World" الدولية، التي تشكل ملتقى وموعدا لفنانات تشكيليات من العديد من البلدان، حيث يقمن بإخراج أعمالهن إلى الوجود أثناء إقامتهن في المملكة.

ولفتت إلى أن هذا اللقاء يشكل مناسبة للتبادل مع المواهب الشابة المغربية، كما يتم تنظيمه من أجل الاستفادة من تجربة الفنانين المحترفين على المستوى الدولي.

يشار إلى أن السعيدي، التي ولدت في فاس، نظمت معرضها الأول بعنوان "المرأة، الرسامة والكاتبة" في جامعة "ابن زهر"، غير أن أعمالها، منذ ذلك الوقت، بدأت تلقى نجاحا في العديد من بلدان المعمورة، كما حازت على مجموعة من الجوائز الدولية، خصوصًا في إيطاليا والولايات المتحدة وفرنسا وسلوفينيا وكندا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفنانة التشكيلية حياة السعيدي تتوج بجائزة دولية في البندقية الفنانة التشكيلية حياة السعيدي تتوج بجائزة دولية في البندقية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 23:37 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

اهتمامات الصحف البريطانية الصادرة الأربعاء

GMT 10:04 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

أسطورة ليفربول يدافع عن محمد صلاح

GMT 09:44 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

قلعة "سيسينغورست" تكشف عن قصة حب غير تقليلدية

GMT 11:40 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

باسل خياط ينشر صورًا برفقة زوجته تكشف استمتاعهما بوقتهما

GMT 05:24 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

نجيبكِ على أهم أسئلة الموضة الشائعة على "غوغل"

GMT 06:56 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

خبير يؤكّد تضرّر مستوى البحث العلمي الرياضي

GMT 01:53 2017 السبت ,07 كانون الثاني / يناير

عادل إمام يوضح أن وجود الشباب في أعماله يسعده
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday