القطط ويوم الرحيل في مختبر السرديات في مكتبة الإسكندرية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"القطط ويوم الرحيل" في مختبر السرديات في مكتبة الإسكندرية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "القطط ويوم الرحيل" في مختبر السرديات في مكتبة الإسكندرية

مكتبة الإسكندرية
الأسكندرية ـ أ.ش.أ

ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية في السادسة مساء يوم الثلاثاء المقبل ندوة؛ لمناقشة نوفيلا "يوم يصلح للرحيل" لحسام الدين فاروق، تناقشها الناقدة أميرة عبد الشافي، والمجموعة القصصية "منزل ملئ بالقطط" لوسام جنيدي، يناقشها الناقد الدكتور مدحت عيسى، ويدير الندوة الأديب منير عتيبة؛ المشرف على المختبر.

وصرح عتيبة بأن حسام الدين فاروق؛ كاتب قصة ورواية ومدرب بورشتى "تناغم الحواس"، و"يللا نلعب كتابة" للقصة القصيرة، حصل على جائزة مؤسسة أخبار اليوم، وجائزة لجنة الشباب باتحاد كُتّاب مصر، وجائزة عبد المنعم الصاوي للرواية القصيرة عن روايته الأولى "يوم يصلح للرحيل"، كما أن مجموعة "منزل ملئ بالقطط" هي المجموعة القصصية الأولى لوسام جنيدي.

من أجواء نوفيلا "يوم يصلح للرحيل": "تتحرك من منزل العائلة، لتستعيد ذاكرة طريق قديم، تخترق شارع (بورسعيد) تصل إلى (الإسعاف) بصعوبة، شعارات على أعمدة الكوبرى، يسقط الطاغية، ارحل، شتائم، بواقى شعارات حزبية منذ الانتخابات الماضية، تختلط كلمات نعم ولا لمصر وللاستقرار والتخريب وللريس وللالتراس، تتماهى ألوان العلم بسواد محكمة الجلاء وقسم الازبكية، وحمرة الخطوط التي تحاول أن ترسم مستقبل الوطن".

ومن أجواء مجموعة "منزل ملئ بالقطط": "فالشيطان يا عزيزي لا يعبث في معتقداتك الجديدة، لا، ولكن يعبث في معتقداتك القديمة المحافظ عليها، حتى يأتي عليك يوم فتتساءل، لم أفعل ذلك!؟ ويأتي السؤال الداخلي الراسخ، الذي لا يغيره الشيطان أو يسأم منه (ألهذا هلك آبائي الأولون أم كانوا على حق في هذا !؟) ثم تأتي الإجابة على هيئة سؤال (أترانى أفعل الصواب، أم أننى مخطئ فيما أفعل وأعتقد؟؟) فيقلب الحق باطلاً، ويقلب الباطل أمرا ضروريا ملحا مسلما به

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القطط ويوم الرحيل في مختبر السرديات في مكتبة الإسكندرية القطط ويوم الرحيل في مختبر السرديات في مكتبة الإسكندرية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 03:58 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

ضيفي الكبدة إلى وصفة الأرز بالمكسرات لطعم لذيذة

GMT 18:01 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

عالم الأمومة المفخخ

GMT 06:43 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

نيزات أميري أول قائد أوركسترا من النساء في إيران

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

بورصة فلسطين تغلق تداولاتها على ارتفاع
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday