رمضان يثني على دور الأئمة في إظهار سماحة الإسلام
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

رمضان يثني على دور الأئمة في إظهار سماحة الإسلام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رمضان يثني على دور الأئمة في إظهار سماحة الإسلام

محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان
جنين - وفا

أثنى محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان الخميس، على دور الأئمة وخطباء المساجد في إظهار وسطية الإنسان وتسامحه وصورته الناصعة بعيدا عن التطرف والتشدد.

وذكر المحافظ في تصريح لوكالة "وفا" لمناسبة الإعلان عن انطلاق ورشة تدريبية لأئمة وخطباء المساجد في محافظة جنين تحت شعار "شركاء نحو حياة أفضل صحة وتعليم-حماية ومشاركة"، والتي تستمر لمدة شهرين، أن هذا الجهد يأتي لتعزيز دور الأئمة في المجتمع.

وأشار إلى أن المحافظة ترعى هذا التدريب الذي ينفذ في مقر جمعية التكافل الاجتماعي بدعم من الجامعة العربية الأميركية، وبتمويل من مؤسسة الرؤيا العالمية وكوريا الجنوبية وكندا بالشراكة مع مديرية الأوقاف في المحافظة.

وأكد رمضان على دور الأئمة والخطباء المؤثرة في المجتمع وضرورة الحفاظ عليه من خلال الالتزام بما يدعون إليه على المنابر، مشيرا إلى ضرورة حرصهم على التواصل مع الناس وتوعيتهم بأمور دينهم ووطنهم.

وشدد على أهمية أن تكون المنابر الدينية مكانا لنشر الثقافة الوطنية والدينية السمحة وكذلك الرسائل التي تدعو إلى رص الصفوف والتآلف والتراحم والمحافظة على أمن الوطن والمواطن، ومحاربة كافة المظاهر التي تسيء لوطننا .

وسبق ذلك أن شارك في افتتاح هذه الدورة الوكيل المساعد لوزارة الأوقاف الشيخ خميس عابدة، الذي دعا الأئمة والخطباء إلى ضرورة أن يكون المنهج الذي يتبنوه يتسم بالاعتدال والوسطية.

كما أكد على أهمية المسؤولية الملقاة على الأئمة وخطباء المساجد باعتبارهم قادة رأي، وعلى جهودهم في الحفاظ على قدسية وحصانة الدين وتقويم الاعوجاج.

كما شرح مدير مؤسسة الرؤيا العالمية أشرف اسعيد إلى أهداف البرنامج التدريبي، موضحا أنه سيستمر لمدة شهرين.

يذكر أنه شارك في حفل الافتتاح أيضا البروفيسور نور أبو الرب ممثلا عن الجامعة العربية الأميركية، الذي أشار إلى أن الجامعة تكفلت بتوفير طاقم التدريب المتمثل بأساتذة أكفاء مثل عميد كلية العلوم والإدارية والمالية د.شريف أبو كرش، وأستاذ الصحافة والإعلام د.محمود خلوف، ورئيس قسم الثقافة العامة البروفيسور أيمن يوسف.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رمضان يثني على دور الأئمة في إظهار سماحة الإسلام رمضان يثني على دور الأئمة في إظهار سماحة الإسلام



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday