عاصفة تغلق متحف أوفيزي الإيطالي الشهير
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عاصفة تغلق متحف أوفيزي الإيطالي الشهير

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عاصفة تغلق متحف أوفيزي الإيطالي الشهير

مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز
الرياض ـ واس

أعلن مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية عن تخصيصه موضوع ( الحرف العربي ) ليكون العنوان الرئيس للاحتفاء باللغة العربية في يومها العالمي لعام 1436هـ الذي يصادف ( يوم 25 صفر المقبل ) الموافق 18 أيلول من كل عام .

وأوضح الأمين العام للمركز الدكتور عبدالله بن صالح الوشمي ، أن المركز بدعم من معالي المشرف العام وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري ومعالي نائبه يجتهد في العمل ضمن دوائر دولية متعددة ، وقد اقترح المركز على منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة ( اليونسكو ) موضوع ( الحرف العربي ) ليكون الموضوع الرئيس للاحتفاء في عام 1436هـ ، لتوحيد الجهود ، وإبرازها على المستويين المحلي والعالمي ، والعناية بهذا المسار اللغوي المهم ، وقد أقرت الهيئة الاستشارية للخطة الدولية لتنمية الثقافة العربية هذه الموضوع وجرى إعلانه دوليا .

وأبان الوشمي أن اختيار المركز لموضوع الحرف العربي يأتي لما يمثله من قيمة رمزية للغة العربية ، حيث يُنظر إلى الحرف من الزوايا الجمالية والثقافية والتاريخية ، إضافة إلى أنه يمثل صلة الوصل بين اللغة العربية وبعض اللغات الأخرى مما استطاع الحرف العربي أن يدخل في تكوينها في مختلف الثقافات والحضارات البشرية .

وأشار إلى أن المركز شرع في وقت سابق بتنظيم حلقات نقاش متخصصة مع الجهات المعنية والمؤسسات المتخصصة لدراسة هذا الموضوع ، كما قام بالتعاون مع الكليات والمعاهد والأقسام المتخصصة في اللغة العربية ، وعدد من المؤسسات المحلية والملحقيات الثقافية بتنظيم برامج تتصل بهذه المناسبة لتعميق الاهتمام بالحرف العربي والوعي بقيمته .

ودعا المركز المسؤولين والمعنيين والمهتمين باللغة العربية إلى المشاركة في هذه المناسبة ، والتنسيق مع المركز لتوحيد الجهود ودعمها ، ليكون هذا اليوم منبراً لإطلاق المبادرات اللغوية المهمة وتمكين العربية في استخداماتها .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عاصفة تغلق متحف أوفيزي الإيطالي الشهير عاصفة تغلق متحف أوفيزي الإيطالي الشهير



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday