مشاركة مصرية ناجحة في مؤتمر وزراء الثقافة العرب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مشاركة مصرية ناجحة في مؤتمر وزراء الثقافة العرب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مشاركة مصرية ناجحة في مؤتمر وزراء الثقافة العرب

السفير عفيفى عبد الوهاب سفير مصر بالرياض
القاهرة ـ أ.ش.أ

أكد السفير عفيفى عبد الوهاب سفير مصر بالرياض على الحضور الفاعل والمؤثر والناجح الذى اتسمت به المشاركة المصرية فى فعاليات أعمال الدورة الـ19 لمؤتمر الوزراء المعنيين بالشئون الثقافية العرب تحت عنوان (اللغة العربية منطلقا للتكامل الثقافي الإنساني)، والذى اختتم أعماله بالرياض.

وكان الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة قد رأس الوفد المصرى فى فعاليات المؤتمر، وضم الوفد الدكتورة كاميليا صبحى رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، والدكتور محمد عفيفى الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، وحلمى النمنم رئيس دار الكتب والوثائق القومية، والدكتور سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وبمشاركة فعالة من السفارة والمكتب الثقافي المصري بالرياض.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت المستشار الثقافي المصري بالرياض "إن هناك اهتماما واضحا من مصر والدول العربية بتوثيق علاقاتها مع بعضها البعض في مواجهة الإرهاب، ويأتى فى مقدمة هذه المواجهات المواجهة الثقافية كونها مؤثرا أساسيا فى فكر وحياة الشعوب، مشيرا، فى هذا الصدد، إلى الإستراتيجية التي تم طرحها للمواجهة الثقافية للإرهاب، وتأكيد وزير الثقافة الدكتور جابر عصفور فى كلمته على أهمية إيجاد سبل للتعامل مع الإرهاب من خلال خطة شاملة للثقافة العربية، وحوار ثقافى عربى عربى والتقريب والتكامل بين الثقافات الوطنية العربية، ودعوته إلى حوار عربى عالمى".

وأشار إلى أنه تم على هامش المؤتمر التنسيق بين المكتب الثقافي بالرياض ووزارة الثقافة لإقامة مجموعة من الفعاليات الثقافية بالرياض، ومنها إقامة معرض دائم لمطبوعات مؤسسات وهيئات وزارة الثقافة، ومعرض للفنون التشكيلية، وأسبوع سينمائي مصري، فضلا عن استضافة تخت عربي مصري، وفرقة فنون شعبية مصرية، وذلك تفعيلا للمنظومة الثقافية المصرية الجديدة التي تبنتها الحكومة المصرية، والتفاعل بين الوزارات ذات الدور الثقافي من أجل نشر الثقافة والفنون المدنية في مواجهة الثقافات الإرهابية، وبناء جسور التفاعل الخلاق بين الشعوب العربية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشاركة مصرية ناجحة في مؤتمر وزراء الثقافة العرب مشاركة مصرية ناجحة في مؤتمر وزراء الثقافة العرب



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 23:05 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

شباب الخليل يحاول مصالحة جماهيره أمام الخضر

GMT 06:17 2015 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

منال موسى تكشف عن معاناتها أثناء "أراب آيدول"

GMT 15:54 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

شركة "المملكة" تقر شراء أسهم الوليد بن طلال في "ليفت"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday