المخرج أبو صالح يتنبأ بمستقبلٍ واعدٍ للأجيال الجديدة في الأفلام
آخر تحديث GMT 04:22:04
 فلسطين اليوم -

المخرج أبو صالح يتنبأ بمستقبلٍ واعدٍ للأجيال الجديدة في الأفلام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المخرج أبو صالح يتنبأ بمستقبلٍ واعدٍ للأجيال الجديدة في الأفلام

المخرج أبو صالح
آرنسبرغ - فلسطين اليوم

شارك عشرات الشبان والشابات في ورشة عمل تدريبية أوروبية عن عمل الأفلام والإخراج السينمائي، أقيمت في ألمانيا باللغات الإنجليزية والعربية والألمانية.
 
ونُظمت الورشة التدريبية التخصصية في آرنسبرغ في غربي ألمانيا، بالشراكة مع مؤسسات مجتمع مدني أوروبية وألمانية، واستضافت المخرج السينمائي الشاب نورس أبو صالح، وشارك فيها شبان وشابات من بلدان أوروبية متعددة تلقوا معرفة تأسيسية مكثفة وتطبيقات عملية وميدانية في مجال السينما والأفلام والمقاطع.
 
وذكر المخرج نورس أبو صالح في ختام ورشة عمل الأفلام والإخراج السينمائي مساء الأحد، "إنّ الأجيال الجديدة تمتلك مقومات الانطلاق في إنجاز الأفلام، من خلال ما لديها من قدرات تقنية غير مسبوقة، وهذا ما يزيد من أهمية دعمها بالمعرفة اللازمة وتمكينها من أصول الإخراج السينمائي وعمل الأفلام لتشقّ طريقها إلى النجاح".
 
وأشار أبو صالح إلى أهمية أن يتم ذلك على أساس الوعي بثقافة الشعوب التي يعيشون ضمنها والمعرفة الجيدة بالتواصل الفني والسينمائي مع البيئة الأوروبية ومجتمعاتها.
 
وأعرب المخرج عن ثقته بقدرة المتدربين والمتدربات الذين التحقوا بورشة العمل هذه على تحقيق الذات بطريقة إبداعية في هذا الحقل وتقديم أعمال افلام مميزة لمجتمعاتهم في أوروبا وعالمهم الواسع.
 
وأكد الاستشاري الإعلامي حسام شاكر، الذي أشرف على هذا البرنامج الأوروبي، أهمية إطلاق الفرص للهواة الشباب من أجل التقدم الاحترافي في حقول السينما والأفلام.
 
وأوضح شاكر أنّ الأجيال الجديدة الصاعدة في أوروبا تمتلك فرصًا واعدة للغاية في تثبيت أقدامها في المجال السينمائي وصناعة الأفلام بأنواعها والتعبير عن قيمها ومواقفها وتصوراتها وقضاياها.
 
واشتمل البرنامج التدريبي المكثف على أسس السينما، ومكونات المشهد السينمائي، وزوايا الالتقاط، والإخراج وإنجاز السيناريو، والأعمال الدرامية، والأفلام الوثائقية، وعمل المقاطع الفيلمية المتعددة، علاوة على استعراض أعمال المشاركين وتجاربهم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المخرج أبو صالح يتنبأ بمستقبلٍ واعدٍ للأجيال الجديدة في الأفلام المخرج أبو صالح يتنبأ بمستقبلٍ واعدٍ للأجيال الجديدة في الأفلام



على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة في بريطانيا

كيت ميدلتون ترتدى معطفًا أسود أنيقًا فى إطلالة شبيهة بجنود البحرية

لندن -فلسطين اليوم
انضما كيت ميدلتون والأمير وليام، دوقة ودوق كامبريدج، إلى الملكة اليزابيث، لحضور الخدمة فى الكنيسة،Crathie Kirk بالقرب من قلعة بالمورال، الأحد.  وارتدت الملكة اليزابيث البالغة من العمر 93 عامًا، ثوبًا ورديًا وزاهي اللون، وقبعة من نفس اللون، مزخرفة باللآلى، بينما اختارت كيت ميدلتون، 37 عامًا، التي ظهرت بجانبها مبتسمة، قميصًا متوسطًا بقيمة 225 جنيهًا إسترلينيًا من تصميم المصمم مايكل كورس، وفقًا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وارتدت دوقة كامبريدج، معطفًا باللون الأسود، أنيق فى إطلالة شبيهة بجنود البحرية، ويضم أزرارًا ذهبية، على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة. فى هذه الأثناء، تم تصوير الأمير وليام، البالغ من العمر 37 عامًا، الذي كان يضحك وهو يتقاسم مزحة مع أفراد العائلة المالكة في الطريق، وكان يجلس في مقعد الراكب الأمامي وهو يرتدي بد...المزيد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك

GMT 14:59 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 15:29 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الاثيوبي أباتي يتوج بلقب ماراثون هامبورج

GMT 14:23 2014 الثلاثاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

فندق "خان الوكالة" يسترد رونقه في نابلس لاستقبال السائحين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday