إطلاق فيلمي ذيب والسلام عليك يا مريم في فلسطين ليلة الأوسكار
آخر تحديث GMT 13:02:00
 فلسطين اليوم -

إطلاق فيلمي "ذيب" و"السلام عليك يا مريم" في فلسطين ليلة الأوسكار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إطلاق فيلمي "ذيب" و"السلام عليك يا مريم" في فلسطين ليلة الأوسكار

السلام عليكِ يا مريم ينطلق في دور العرض الأميركية
رام الله - وفا

 تُطلق شركة MAD Solutions  يوم الأحد 28 /شباط - فبراير في دور العرض الفلسطينية، الفيلم الأردني" ذيب" للمخرج ناجي أبو نوَّار المرشح لـجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي في عرض مشترك مع الفيلم الفلسطيني "السلام عليكِ يا مريم" للمخرج باسل خليل المرشح لـجائزة أوسكار أفضل فيلم روائي قصير.

 وسيأتي عرض الفيلمين، قبل ساعات من إعلان أكاديمية فنون وعلوم السينما الأميركية عن نتائج جوائزها في 2016، حيث سيحظى الجمهور في فلسطين بفرصة مشاهدة الفيلمين العربيين المرشحين لجوائز الأوسكار.

ويُعد إطلاق الفيلمين في عرض مشترك هو الأول من نوعه بالعالم العربي، كما سيكون "السلام عليكِ يا مريم" هو أول فيلم قصير يتم إطلاقه بدور العرض العربية، بينما يعود "ذيب" لدور العرض العربية بعد جولته الناجحة بها خلال 2015، ومن المقرر أن تتوسع الشركة في عروض الفيلمين بدور العرض تزامناً مع منافستهما على الأوسكار.

"ذيب" هو أول الأفلام الطويلة للمخرج والكاتب الأردني ناجي أبو نوّار، الذي اشترك في كتابته مع باسل غندور، وتدور أحداث الفيلم في الصحراء العربية عام 1916، ويتناول قصة الفتى البدوي ذيب وشقيقه حسين اللذين يتركان أمن مضارب قبيلتهما في رحلة محفوفة بالمخاطر في مطلع الثورة العربية الكبرى، حيث تعتمد نجاة ذيب من هذه المخاطر على تعلم مبادئ الرجولة والثقة ومواجهة الخيانة.

وخلال 14 دقيقة، يقدم "السلام عليكِ يا مريم" قصة نمط الحياة الصامت الذي تعيش به 5 راهبات في دير منعزل بالضفة الغربية، ويختل هذا النظام عندما تتعرض عائلة من المستوطنين الإسرائيليين لحادث خارج أسوار الدير في بداية يوم السبت الذي يمتنع فيه اليهود عن استخدام الأدوات التكنولوجية مثل الهواتف، وسط راهبات نذرن أنفسهن للصمت.

وينطلق "ذيب" و"السلام عليكِ يا مريم" في دور العرض الفلسطينية: سينما برج فلسطين برام الله، مركز يبوس الثقافي بالقدس، سينما جنينبجنين، سينمانا بالناصرة، جمعية الثقافة العربية بحيفا، دار الكلمة ببيت لحم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق فيلمي ذيب والسلام عليك يا مريم في فلسطين ليلة الأوسكار إطلاق فيلمي ذيب والسلام عليك يا مريم في فلسطين ليلة الأوسكار



يبرز بشكل ساحر عندما ترتديه في ساعات النهار

تعلّمي كيفية تنسيق اللون الأحمر بأسلوب الملكة رانيا

عمان - فلسطين اليوم
من الألوان الأحب على قلب الملكة رانيا، اللون الأحمر الذي يبرز بشكل ساحر ومتألق عندما ترتديه في ساعات النهار، أو خلال تنسيقه مع الألوان الأخرى بأسلوي مميز من خلال التصاميم الواسعة والمحتشمة التي تليق بالملكة. شاهدي تألق اللون الأحمر عندما ترتديه الملكة رانيا وتعلّمي كيفية تنسيقه للحصول على إطلالة استثنائية. موضة الفستان الحريري الفاخر والأحمر بأسلوب الملكة رانيا لا تتردّد الملكة رانيا باختيار الفساتين الحمراء خصوصًا بالتدرجات القوية والملفتة للنظر، واللافت أنها اختارت هذه التصاميم الواسعة ونسّقتها مع الأقمشة البيضاء التي تبرز أسفل الركبة.  كما تتألق الملكة رانيا بالفستان الأحمر الحرير الذي يبرز من خلال أقمشة الساتان المشرقة واللماعة التي تنسدل بطبقات إضافية خلف التصميم، ونسّقته مع الحذاء الأزرق الجريء بشكل متموج...المزيد

GMT 04:01 2017 السبت ,29 إبريل / نيسان

أهمّ محطات حياة بريجيت زوجة إيمانويل ماكرون

GMT 05:31 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

إعتمد الليونة في التعامل مع الآخرين

GMT 14:43 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

نفحات من البرغموت في قمة عطر سان لوران الجديد

GMT 12:16 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

جراح يحذر من إجراء عمليات تجميلية خارج المملكة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday