استقبال أولى طلائع الحجاج من ماليزيا في المدينة المنورة
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

استقبال أولى طلائع الحجاج من ماليزيا في المدينة المنورة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - استقبال أولى طلائع الحجاج من ماليزيا في المدينة المنورة

مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي
الرياض ـ فلسطين اليوم

استقبل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي رحلة جوية تقل أولى طلائع ضيوف الرحمن في المدينة المنورة قادمة من ماليزيا وعلى متنها 450 حاجا لأداء فريضة الحج وسط ترتيبات وتجهيزات مكثفة، وبإشراف مباشر من أمير المنطقة الأمير فيصل بن سلمان. وجرى استقبال الحجاج من قبل موظفي الخطوط السعودية بالورود والهدايا.

وأوضح مدير عام الشركة السعودية للخدمات الأرضية بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة حسن محمد الحامد لـ"الوطن"، أنهم زادوا عدد الموظفين لفترة موسم الحج الحالي، وتم استقطاب عدد من الشباب المؤهلين استعدادا لاستقبال وفود الحجاج، وصل عددهم إلى 150 موظفا موقتا من الشباب السعودي، وذلك بسبب زيادة عدد الرحلات، مؤكدا أنه عند زيادة عدد الرحلات ستتم زيادة كل الاحتياجات، ومنها زيادة عدد الموظفين لتحميل وتنزيل العفش.

وأضاف أنه وصلت أعداد كبيرة من المعدات الإضافية التي تم طلبها من قبل. وقال الحامد إن لدينا ما يقارب 45 شركة طيران، تتم خدمتها خلال موسم الحج، مشيرا إلى أن المطار استقبل أمس أول رحلة لموسم الحج على الخطوط السعودية قادمة من ماليزيا وتحمل على متنها 450 حاجا، وأن عدد الرحلات في موسم الحج سيصل إلى 50 رحلة يوميا من مختلف شركات الطيران السعودية والأجنبية، وقد تصل في أغلب الأحيان إلى 75 رحلة في اليوم الواحد "قدوم فقط"، وهذا لا يشمل الرحلات المجدولة العادية.

وعن التنسيق مع كافة الجهات المعنية، أكد الحامد أنه يتم عقد اجتماعات دورية في قاعة إدارة المطار، آخرها الأسبوع الماضي، إضافة إلى الخدمات الأرضية والخطوط السعودية لديها اجتماعات أسبوعية باعتبار السعودية أكبر مشغل بالمطار للتحضير ودراسة جميع الاستعدادات، بخلاف التعاون مع القطاعات الأخرى مثل الجوازات والمباحث والجمارك والأدلة ومتعهد تنزيل وتحميل العفش ونقابة السيارات والشركات المسئولة عن نقل الحجاج ووزارة الحج تحت مظلة إدارة المطار.

وفيما يخص المطار الجديد بالمدينة المنورة، ذكر أنه تتم دراسة جميع السلبيات الموجودة في المطار الحالي، إضافة إلى أن الحجاج سيكونون في موقع منفصل تماما عن التشغيل العادي وجدول الرحلات الاعتيادية وبمساحات أكبر ومظلات كبيرة للركاب في رحلات الدخول والخروج، وكل ذلك لسلاسة إجراءات الحجاج وتيسير أمورهم بأقل وقت وجهد.

من جهته، أكد مدير فرع وزارة الحج بالمدينة المنورة محمد بن عبدالرحمن البيجاوي لـ"الوطن"، أن جميع الجهات التي يشرف عليها فرع الوزارة أتمت مسبقا استعداداتها لاستقبال ضيوف الرحمن بمتابعة مستمرة من أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج، ووزير الحج الدكتور بندر حجار.

وأشار بيجاوي، إلى أن عدد الحجاج المتوقع قدومهم عبر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة يقدر بمليون و300 ألف حاج، مبيناً أنه ضمن خطة موسم حج العام الحالي سيتم إنشاء مركز للعناية بالحجاج وبجميع العاملين والمتعاملين، وهو مركز يعمل على مدار الساعة يُعنى باستقبال الشكاوى والاستفسارات والملاحظات والمقترحات وتطبيق معايير التميز المؤسسي لقياس مستوى رضى الحجاج.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استقبال أولى طلائع الحجاج من ماليزيا في المدينة المنورة استقبال أولى طلائع الحجاج من ماليزيا في المدينة المنورة



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 07:06 2017 الجمعة ,14 تموز / يوليو

طرق لتصميمات جلسات رائعة على أسطح المنازل

GMT 13:50 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 07:27 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نور اللبنانية تُعلن عن تمنيها العمل مع أولاد بلدها

GMT 07:34 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

فاوتشي يرد على اتهامات ترامب بشأن أرقام وفيات "كورونا"

GMT 00:38 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

رانيا يوسف تقدم شخصية فنانة مشهورة في "أسوار"

GMT 10:45 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

مقتل العميد عصام زهر الدين قائد القوات السورية في دير الزور
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday