الصين تواجه عجزًا سياحيًا بمقدار 100 مليار دولار
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

الصين تواجه عجزًا سياحيًا بمقدار 100 مليار دولار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الصين تواجه عجزًا سياحيًا بمقدار 100 مليار دولار

السياح الصينيين
بكين ـ شينخوا

من المتوقع أن تواجه الصين عجزا في السياحة يتجاوز 100 مليار دولار أمريكي في العام الحالي بسبب أن السياح الصينيين خارج البلاد ينفقون أكثر بكثير مما ينفقه الزوار الأجانب إلى الصين، بحسب تقرير صادر عن أكاديمية السياحة الصينية.

وقال داي بين، رئيس أكاديمية السياحة الصينية، "من المؤكد أن تواجه الصين عجزا سياحيا قدره 100 مليار دولار أمريكي في العام الحالي"، مشيرا إلى النمو الهائل في عدد السياح المحليين بالخارج وفتور في سوق السياحة للسياح الأجانب في البلاد .

وكشف داي عن توقعات بأن يسافر نحو 116 مليون صيني وينفقون 155 مليار دولار أمريكي في خارج البلاد في عام 2014، بزيادة 20 بالمئة عن العام المنصرم.

وأظهر التقرير الذي صدر يوم الإثنين أن الصين أصبحت مصدرا رئيسيا للسياح الدوليين في العالم في السنوات الأخيرة ، حيث تسعى الطبقة الوسطى الأكثر ثراء إلى خوض المزيد من التجارب المختلفة في خارج البلاد .

ويعكس العجز السياحي الصافي المتوقع القوة الشرائية المتزايدة للصينيين في الخارج، اذ أنهم يميلون إلى فتح محافظهم بسخاء في المدن الأوروبية مثل باريس ولندن لشراء السلع الفاخرة من الحقائب ذات العلامات التجارية المشهورة وساعات اليد باهظة الثمن.

وذكر فان تشي يونغ، وهو أستاذ مساعد في كلية الاقتصاد بجامعة الشعب الصينية، أن نصيب الفرد من إنفاق السياح الصينيين في الخارج في العام المنصرم بلغ ما يقارب ثلاثة أضعاف المبلغ الذي صرفه الزوار الأجانب في الصين.

قام السياح الصينيون بـ98.2 مليون رحلة إلى خارج البلاد في عام 2013، بزيادة 18 بالمئة عن عام 2012، وفقا لبيانات مصلحة السياحة الوطنية الصينية.

وفي النصف الأول من عام 2014، قدرت المصلحة أن السياح الصينيين أنفقوا أكثر من 70 مليار دولار أمريكي في رحلاتهم الخارجية، بزيادة 20.7 بالمئة على أساس سنوي .

وبسبب ارتفاع إنفاق الصينيين من المال والوقت في الخارج، زادت المنافسة على جذب السياح الصينيين من البلدان الأجنبية.

في الوقت الراهن، يمكن للصينيين السفر إلى 151 دولة لأغراض السياحة، من بينها السنغال التي أصبحت أحدث مقصد بموجب مذكرة تفاهم بين البلدين في الشهر الجاري.

وتستعد الهند أيضا لإطلاق حملة ترويج سياحي في وسائل الإعلام الصينية في الأشهر المقبلة، في حين تستخدم التسجيلات الصوتية باللغة الصينية في المواقع الأثرية الهندية التي عليها إقبال.

وسجلت الصين أول عجز سياحي في عام 2008، حيث ثبطت الأزمة المالية العالمية من إنفاق الأجانب في البلاد في حين شجع ارتفاع قيمة اليوان على تدفق السياح الصينيين إلى الخارج.

وقال تشاو شي جيون ، نائب عميد كلية المالية والاقتصاد التابعة لجامعة الشعب الصينية، إن العجز السياحي يمكن أن يساعد في تدويل العملة الصينية (رنمينبي), إذ أن اليوان يتم تحويله واستخدامه دوليا من قبل عدد متزايد من السياح .

وعلى سبيل المثال، فإن المناطق الخارجية التي يزورها الصينيون بصورة متكررة أكثر مثل دول جنوب شرق آسيا وأستراليا وجمهورية كوريا وكذلك تايوان وهونغ كونغ وماكاو، كلها شهدت ازدهار تداول الرنمينبي في السنوات الأخيرة .

وذكر تشاو أن تدويل اليوان والاستهلاك الصيني عبر الحدود يدعمان بعضهما البعض.

وسيلعب العجز السياحي دورا في موازنة جزء كبير من الفائض التجاري الصيني المتراكم من خلال تجارة البضائع.

وسجلت البلاد فائضا تجاريا قدره 200 مليار دولار أمريكي في الأشهر الثمانية الأولى من عام 2014، بزيادة 30.3 بالمئة عن العام السابق، وفقا لبيانات الجمارك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصين تواجه عجزًا سياحيًا بمقدار 100 مليار دولار الصين تواجه عجزًا سياحيًا بمقدار 100 مليار دولار



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 19:25 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة مرسيدس -بنز GL 500 في فلسطين

GMT 20:09 2019 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

أحب وطني ولست معجبة بشعبه

GMT 15:29 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

جورج وسوف ينفي إصابة بشار الأسد بـ"جلطة دماغية"

GMT 21:10 2014 السبت ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

الأريكة في غرفة النوم تمنحك مساحة للاسترخاء
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday