أسطول الحرية 3 يقترب من إعلان لحظة انطلاقته باتجاه قطاع غزة المحاصر
آخر تحديث GMT 13:46:14
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

الحملة الأوروبية تحشد المتضامنين الأجانب في جميع الدول للمشاركة

"أسطول الحرية 3" يقترب من إعلان لحظة انطلاقته باتجاه قطاع غزة المحاصر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أسطول الحرية 3" يقترب من إعلان لحظة انطلاقته باتجاه قطاع غزة المحاصر

أسطول الحرية
غزة – محمد حبيب

أكدت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة، أنها تواصل الاستعدادات لوضع اللمسات النهائية لإطلاق أسطول الحرية الثالث إلى قطاع غزة، موضحةً أنّ الاستعدادات وصلت إلى مرحله متقدمة.

وأوضحت الحملة، في بيان صحافي، الأحد، أنّه سيتم الإعلان عن تفاصيل ثانية متعلقة بكبار الشخصيات المشاركة في الأسطول في غضون الأيام القليلة المقبلة، كما أنها ستعمل على حشد عدد من المتضامنين الأجانب، من خلال مندوبيها المعتمدين في الأقطار الأوروبية، مؤكدةً أنها أنهت استعداداتها الكاملة للتنسيق مع الجهات والمؤسسات التي تسعى إلى كسر الحصار عن القطاع، مطالبة جميع الأحرار حول العالم، بالتعاون معها في هذا الجهد من أجل كسر الحصار وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني.

وأشارت الحملة إلى أنها ستعمل على حشد عدد من المتضامنين الأجانب من خلال مندوبيها المعتمدين في الأقطار الأوروبية، مؤكدة أنها أنهت استعداداتها الكاملة للتنسيق مع الجهات والمؤسسات التي تسعى إلى كسر الحصار عن قطاع غزة.

وأبرز نائب رئيس اللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود في غزة علاء الدين البطة، أنّ قافلة "أسطول الحرية 3" لكسر حصار قطاع غزة، ستصل القطاع منتصف شهر حزيران/ يونيو المقبل، بمشاركة الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي.

وتوقع البطة، خلال تصريحات صحافية، أنّ تشارك ثلاث سفن على الأقل، في الأسطول، حيث ستحمل على متنها العشرات من الإعلاميين، والسياسيين، والمتضامنين الأوروبيين، والبرلمانيين، والحقوقيين الدوليين، مضيفًا أنّ هناك لجان تنسيق في غزة وأخرى في الخارج تعمل على مدار الساعة كي تصل القافلة إلى غزة بسلام، وأن هناك ملاحقة وقرصنة "اسرائيلية" تطال المشاركين والمنظمين للحيلولة من دون إبحار الأسطول.

واستنكر، الصمت العربي والدولي المريب تجاه ما يعانيه سكان القطاع من حصار تعدى الثمانية أعوام، مبرزًا أنّ "هذا الأسطول يأتي في سياق انتزاع حقنا الطبيعي الذي كفلته جميع المعاهدات والمواثيق الدولية"، ولافتًا إلى أنّ هناك فعاليات دولية ستشهدها عدد من عواصم العالم في خطوة رمزيه مساندة للمشاركين في القافلة.

وتابع: "نحن كنا نعتزم وما زلنا؛ إطلاق سفينة من غزة كما وعدنا خلال الأشهر السابقة؛ لكن مشاكل عدة وقفت من دون تحقيق هذه الرغبة"، مردفًا أنّ أبرز هذه الصعاب عدم وجود قبطان للسفينة، وزاد أنّ البحار السويدي شاردي أردستون كان سيقود هذه المركبة؛ لكنه اضطر إلى السفر للمشاركة في القافلة، مشددًا أنّه انطلق بسفينة "مارينا" من السويد ويجوب الموانئ الأوروبية لحشد الدعم إلى غزة.

واسترسل، أنّ من بين الموانئ التي جابتها سفينة "مارينا" ميناء " كوبنهاجن" في الدنمارك، إضافة إلى الموانئ الألمانية، وفي إشارة إلى حركة الوفود عبر معبر رفح، نوّه إلى أنّ إغلاق المعبر خلال الأشهر السابقة قطع حركة الوفود بشكل كامل.

وبيّنت مصادر صحافية، أنّ طاقم "أندرسون" المكون من 13 شخصًا آخرين، سينطلق في غضون أيام قليلة في رحلة بحرية تنتهي على ميناء غزة، عبر المرور على عدة موانئ أوروبية، لحمل مساعدات طبية وألواح شمسية تستخدم في الإنارة المنزلية لسكان القطاع، وكانت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة، أكدت أنها تواصل الاستعدادات لوضع اللمسات النهائية لإطلاق أسطول الحرية الثالث إلى قطاع غزة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسطول الحرية 3 يقترب من إعلان لحظة انطلاقته باتجاه قطاع غزة المحاصر أسطول الحرية 3 يقترب من إعلان لحظة انطلاقته باتجاه قطاع غزة المحاصر



GMT 12:26 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

غارات إسرائيلية على منشأة تحت الأرض تابعة لـ"حماس" جنوب "غزة"

GMT 14:15 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

30 مليون أميركي يدلون بأصواتهم مبكرًا في انتخابات الرئاسة
 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 22:01 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات هوندا سيفيك 2016 في فلسطين

GMT 05:36 2015 الخميس ,05 آذار/ مارس

ماريا ولوسي أغرب توأم على وجه الأرض

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 09:09 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مصوّر روسيّ يلتقط صور "سيلفي" من أعلى ناطحات السحاب

GMT 15:03 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

تفسير قوله تعالى "ولقد كرمنا بني آدم"

GMT 23:20 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

نصائح لتشعري براحة أكبر عند ارتداء حذاء كعب عالي

GMT 00:32 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

ولاء الداري تكشف عن جديدها من رسومات الطبيعة

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday