أوقاف الأردن تشرع في تجهيز قواعد لتركيب 55 كاميرا في المسجد الأقصى
آخر تحديث GMT 16:14:38
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

لتوثيق الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد المقدسات

أوقاف الأردن تشرع في تجهيز قواعد لتركيب 55 كاميرا في المسجد الأقصى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أوقاف الأردن تشرع في تجهيز قواعد لتركيب 55 كاميرا في المسجد الأقصى

تركيب 55 كاميرا بساحات المسجد الأقصى المبارك
غزة – محمد حبيب

باشرت وزارة الأوقاف الاردنية العمل بإعداد وتجهيز 55 قاعدة فنية ووصلات كهربائية مخصصة لتركيب 55 كاميرا بساحات المسجد الأقصى المبارك، وقال الوزير هايل داود إن الوزارة بدأت قبل ايام بإعداد القواعد الفنية الخاصة بمشروع تركيب الكاميرات في ساحات المسجد الاقصى- الحرم القدسي الشريف ، بعد استكمالها جميع الاجراءات الفنية في هذا الاطار وتجهيز البنية التحتية له من تمديدات، مشيرا الى ان الكاميرات ستغطي الأسوار والساحات المحيطة بالمسجد لتكشف للعالم عن حقيقة الجهة المعتدية وتجاوزها التشريعات الدولية.

وقال داود إن الكاميرات تم شراؤها ومعاينتها من قبل مختصين ومهندسين، حيث سيتم متابعة عملية تركيبها من خلال تقارير ميدانية يقدمها موظفو دائرة أوقاف القدس بشكل مستمر.

واضف إن الوزارة هي صاحبة الولاية في السيطرة والمراقبة (الكونترول) على هذه الكاميرات وأرشفة سجلاتها، موضحاً ان مشروع تركيب الكاميرات هو مشروع اردني يتم تنفيذه من خلال الوزارة وبالتعاون مع الاشقاء في فلسطين على الارض، وبما يغطي كامل مساحة المسجد الاقصى والحرم القدسي الشريف.

وأضاف أن الكاميرات ستراقب على مدار الساعة جميع ساحات المسجد الأقصى على كامل مساحة الحرم القدسي الشريف وقوامها 144 دونما و"تخضع جميعها لدائرة أوقاف القدس" التي تتمتع بالوصاية الهاشمية.

وأكد أن الهدف من تركيب الكاميرات في الحرم القدسي الشريف توثيق الانتهاكات والاقتحامات التي تمارسها السلطات الاسرائيلية ضد المقدسات الاسلامية في القدس الشريف، اضافة لعرض ما يجري من أحداث أمام انظار العالم على مدار الساعة.

وبين أنه سيكون هناك غرفة تحكم رئيسية للكاميرات في ساحات المسجد الاقصى وبإشراف مديرية أوقاف القدس التي تتبع للوزارة، على مدار الساعة، وتبث عبر شبكة الإنترنت لتوثيق جميع الاعتداءات الاسرائيلية وتثبيت حقوق المقدسيين والمقدسات الإسلامية أمام القضاء الدولي، مؤكدا انه لن يتم تركيب الكاميرات داخل صحن المساجد لأن الهدف منها توثيق الانتهاكات الإسرائيلية.

وأكد أن تركيب الكاميرات سيساعد الأردن سياسيا ودبلوماسيا وقانونيا إذا لزم الأمر للجوء الى القانون الدولي عند وقوع انتهاكات إسرائيلية على الحرم القدسي الشريف، لافتا الى ان هذه الكاميرات تعتبر توثيقا ماديا مهما في ظل الادعاءات الإسرائيلية المتواصلة بعدم مسؤوليتها عن الاقتحامات التي حصلت في أوقات سابقة.

وعبر عن قناعة الأردن أن القانون والمجتمع الدوليين يقفان إلى جانبه لمنع إسرائيل من المس بالمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف انطلاقا من الوصاية الهاشمية على تلك المقدسات، ورفض قيام اسرائيل بصفتها دولة احتلال إحداث اي تغيير على واقع تلك المقدسات او المساس بها من قريب او بعيد.

في سياق متصل قررت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية تعيين ثلاثة وخمسين موظفا في دائرة اوقاف القدس التابعة لوزارة الأوقاف الأردنية، وبحسب مصادر صحافية أردنية فإن الموظفين سيباشرون عملهم اعتبارا من اليوم الاحد بوظائف مختلفة اشتملت على إمام وإداري ثالث ومترجم وحارس ومحاسب واطفائي ومؤذن وخادم ومواسرجي ومنظف وسادن وكهربائي.

ويأتي القرار استنادا الى احكام المواد (42/أ،47،48،49،50،52،55) من نظام الخدمة المدنية رقم (82) لعام 2013 وتعديلاته من جدول تشكيلات لعام 2015 الخاضعة للضمان الاجتماعي ضمن برنامج القدس، وتأتي تلك التعيينات ضمن برنامج القدس الذي يعتبر جزءا من الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية في القدس الشريف حيث تتولى الوزارة رعايتها وتعيين الموظفين والائمة فيها وتتابع اوضاعها بشكل يومي تنفيذا للوصاية الهاشمية الشريفة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوقاف الأردن تشرع في تجهيز قواعد لتركيب 55 كاميرا في المسجد الأقصى أوقاف الأردن تشرع في تجهيز قواعد لتركيب 55 كاميرا في المسجد الأقصى



GMT 08:47 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

وفد "حماس" ينهي مباحثات "إيجابية" في مصر لإنهاء الانقسام

GMT 07:59 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

بنيامين نتنياهو يكشف عن خطر يواجه بلاده منذ قيامها 1948

GMT 07:46 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الخارجية الفلسطينية تعلن عن "مؤتمر دولي" بدعوة من عباس

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

حمد أشتية يؤكّد أنّ مؤتمر دولي للسلام من شأنه "تصويب البوصلة"
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 07:39 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

أجمل ديكورات "جلسات خارجية" مناسبة لشهر رمضان

GMT 12:46 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

غرفة طولكرم تحصل على ترخيص مركزها

GMT 04:04 2014 السبت ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

مي الجداوي تؤكد عدم ملاءمة ورق الحائط لدورات المياه

GMT 22:34 2016 السبت ,22 تشرين الأول / أكتوبر

مراد علمدار يمثل أمام القضاء التركي

GMT 21:46 2019 السبت ,16 شباط / فبراير

نجوي كرم تدعو جمهورها لمتابعة آرب جوت تالنت
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday