إسرائيل تعود للعزل الانفرادي للأسرى الفلسطينيين لقمعهم ومنعهم من الاحتجاج
آخر تحديث GMT 14:16:32
 فلسطين اليوم -

توقفت تلك السياسية بعد الإضراب عن الطعام 2012

إسرائيل تعود للعزل الانفرادي للأسرى الفلسطينيين لقمعهم ومنعهم من الاحتجاج

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إسرائيل تعود للعزل الانفرادي للأسرى الفلسطينيين لقمعهم ومنعهم من الاحتجاج

إسرائيل تعود لسياسة العزل الانفرادي في حق الأسرى
رام الله – وليد أبو سرحان

صعّدت سلطات الاحتلال الإسرائيلي من سياسة العزل الانفرادي في حق الأسرى الفلسطينيين، في إطار السياسية المتبعة لقمعهم ومنعهم من الاحتجاج على ظروفهم الاعتقالية التي تفتقد لأبسط المقومات الحياتية.

وأكد الناطق الإعلامي لمركز أسرى فلسطين للدراسات الباحث "رياض الأشقر" السبت، أن سلطات الاحتلال عادت مجددًا الى سياسة العزل الانفرادي للأسرى، بوتيرة متصاعدة ، وفى بعض الأحيان بشكل جماعي ، بعد أن توقفت تلك السياسة في الفترة الماضية بسبب إضراب الأسرى عن الطعام الذي عرف بإضراب "الكرامة".

وأوضح الأشقر أن الأسرى خاضوا إضرابا مفتوحًا عن الطعام لمدة 28 يوم في نيسان/أبريل من العام 2012 من أجل وقف سياسة العزل الانفرادي وإخراج جميع الأسرى المعزولين منذ سنوات طويلة من قبور العزل ، وكسبوا المعركة بانتزاع قرار من الاحتلال بإخراج المعزولين، وعدم العودة لتلك السياسة القمعية في حق الأسرى ، ولكن يبدو أن الاحتلال لن يلتزم بهذا الاتفاق ، حيث بدأ منذ أكثر من عام بإعادة الأسرى إلى العزل مرة أخرى منهم لفترات قصيرة واّخرين لفترات طويلة.

وأشار الأشقر إلى أن الاحتلال بدأ يعود لاستخدام سياسة العزل الانفرادي، ولكن بالتدريج، حيث بدأ بعدد قليل من الأسرى منذ عام ونصف العام، ثم تضاعفت بوتيرة  مرتفعة خلال الأربعة شهور الأخيرة ، حيث يوجد ما يزيد على 25 أسيرًا في العزل الانفرادي، بينهم الأسير " نهار أحمد عبد الله السعدى" من جنين ويقضى حكمًا بالسجن المؤبد 4 مرات ، والمعزول منذ شهر أيار/مايو من العام الماضي ، وأعلن إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجًا على استمرار عزله في عزل الرملة .

وبّين الاشقر أن الأسرى موزعين على عدة أقسام للعزل ، حيث يوجد "10" أسرى في عزل سجن نفحه، و في عزل مجدو يقبع "9" أسرى، و"4" أسرى من عزل ايشل،  والباقي في عزل سجن الرملة، بينما جرى عزل جماعي لأسرى سجن عسقلان وعددهم 54 أسيراً نقلتهم إدارة السجون إلى عزل سجن "ايشل" وادعى الاحتلال بأنه مؤقت بحجة إجراء تفتيشات لغرف الأسرى.

وتطرق الاشقر إلى أوضاع الأسرى المعزولين القاسية والسيئة، حيث إنهم يعانون من نقصان حادّ في الملابس والأغطية الشتوية، وأنهم محرومون من إدخالها عن طريق زيارات الأهالي والتي تتم مرة كل شهرين، ومعزولون في غرف مغلقة النوافذ والأبواب بالصاج ولا تدخلها أشعة الشمس، وتنتشر الروائح الكريهة فيها، في جوار المعتقلين الجنائيين، كما أن الأكل المقدم لهم سيء، و يخرجون إلى ساحة "الفورة" مكبّلي الأيدي، لمدة ساعة واحدة، وبشكل منفرد حيث لا يلتقي الاسرى المعزولين مع بعضهم، كما وتجري عمليات تفتيش استفزازية للزنازين  3 مرات يوميا  في أوقات مختلفة، خاصة بعد منتصف الليل ، علاوة على حرمانهم من الكتب.

وناشد المركز الراعي المصري التدخل من أجل إخراج كل الأسرى المعزولين ، وتطبيق اتفاق الكرامة الذي تم نص على إغلاق ملف العزل الانفرادي إلى الأبد ، كما طالب المنظمات الإنسانية بالتدخل لوقف جرائم الاحتلال في حق الأسرى .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تعود للعزل الانفرادي للأسرى الفلسطينيين لقمعهم ومنعهم من الاحتجاج إسرائيل تعود للعزل الانفرادي للأسرى الفلسطينيين لقمعهم ومنعهم من الاحتجاج



 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 11:06 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - 5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 13:42 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 12:28 2020 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يهنىء بايدن بالفوز على ترامب

GMT 16:30 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حماية الجهاز الهضمي مفتاح علاج السرطان

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 10:05 2016 الأربعاء ,17 آب / أغسطس

مصرع شاب في حادث دراجة نارية في مدينة غزة

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 03:03 2016 الخميس ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الأطفال يطلعون على كيفية التعامل مع الثعابين السامة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday