احتقان واسع في القدس بسبب تهديدات المستوطنين باقتحام المسجد الأقصى
آخر تحديث GMT 14:41:42
 فلسطين اليوم -

ارتفاع نسبة رشق جيش الاحتلال بالحجارة إلى 200 في المائة

احتقان واسع في القدس بسبب تهديدات المستوطنين باقتحام المسجد الأقصى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - احتقان واسع في القدس بسبب تهديدات المستوطنين باقتحام المسجد الأقصى

المسجد الأقصى المبارك
غزة – محمد حبيب

بدأ المستوطنون، صباح الأربعاء، اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، عبر مجموعات صغيرة ومتتالية، تنفيذًا لتهديدات أطلقها اتحاد "منظمات الهيكل" لاقتحام المسجد الأقصى اليوم، احتفالًا بإعادة فتح الأقصى لليهود من قبل سلطات الاحتلال، فيما تصدى المصلون لهذه الاقتحامات الاستفزازية بهتافات التكبير .

وعادت شرطة الاحتلال الإسرائيلي لتفرض إجراءاتها المشددة بحق روّاد الأقصى واحتجاز بطاقاتهم الشخصية عبر دخولهم إلى المسجد المبارك.

ودعا ما يسمى بـ"اتحاد منظمات الهيكل" إلى اقتحام المسجد الأقصى، صباح اليوم، إيذانًا بتنفيذ جماعات الهيكل برنامجًا تلموديًا مركزيًا يستهدف المسجد الأقصى.

وستنفّذ مسيرة إلى باب المغاربة، الذي تتم منه اقتحامات المستوطنين ويحتفظ الاحتلال بمفتاحه منذ احتلال القدس عام 1967، وستقيم عنده صلاة الصباح، وبعدها تنفذ اقتحاماتها بشكل جماعي داخل الأقصى.

وجددت منظمات وجماعات الهيكل المزعوم دعواتها لأنصارها للمشاركة الواسعة في فعاليات خاصة تستهدف المسجد الأقصى المبارك؛ تنظمها الأحد المقبل تزامنًا مع ما يسمى "ذكرى خراب الهيكل".

وتقدمت هذه المنظمات والجماعات بمجموعة مطالب عبر مذكرة رفعتها إلى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ولقيادة شرطة الاحتلال طالبت فيها بإغلاق الأقصى أمام المسلمين في هذه الذكرى وإتاحة المجال لاقتحاماتٍ واسعة للمستوطنين اليهود لإقامة طقوس وشعائر تلمودية في المسجد المبارك.

وطالب الحراك الشبابي المقدسي، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، المواطنين بضرورة التواجد المكثف والمبكر بدءً من صباح اليوم الأربعاء لإحباط مخططات المستوطنين.
وذكرت القناة العبرية الأولى في تلفزيون الاحتلال أن نسبة حوادث رشق الحجارة في الضفة الغربية التي تستهدف الجيش والمستوطنين بنسبة 200 في المائة.
 
يذكر أن البرلمان الإسرائيلي (الكنيست) صادق، أمس الثلاثاء، على قانون جديد يشدد العقوبة على ملقي الحجارة الفلسطينيين، قد تصل إلى 20 عامًا من السجن.
ويقتصر إنفاذ القانون على المناطق الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية بشكل كامل، مثل القدس والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، ولا يشمل مدن الضفة الغربية.

ويقسم القانون تهم إلقاء الحجارة إلى صنفين، الأول يقضي بعقوبة تصل إلى 10 سنوات ضد ملقي الحجارة على الأشخاص أو الممتلكات أو المركبات المارة من دون وجود نية مسبقة للإضرار أو المس بالأرواح.

أما الثاني فينص على عقوبة تصل إلى 20 عامًا في حال ثبوت تعمد المتهم الإضرار والمس بالأرواح من خلال إلقاء الحجارة على الأشخاص والممتلكات والمركبات المارة.
وينص القانون على عقوبة تصل إلى 5 سنوات من السجن على ملقي الحجارة على دوريات الشرطة، بهدف التشويش على الشرطة أثناء أداء عملها

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احتقان واسع في القدس بسبب تهديدات المستوطنين باقتحام المسجد الأقصى احتقان واسع في القدس بسبب تهديدات المستوطنين باقتحام المسجد الأقصى



 فلسطين اليوم -
 فلسطين اليوم - بيونسيه تتألق بفستان مثير خلال عرض فيلمها الجديد

GMT 03:44 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 فلسطين اليوم - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 21:35 2019 الخميس ,11 تموز / يوليو

تونس تعبر إلى نصف النهاية على حساب مدغشقر

GMT 07:21 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

"تغيير مكان الشوكة" أبرز أخطاء ترتيب مائدة الطعام

GMT 02:00 2014 الإثنين ,22 أيلول / سبتمبر

مزجت بين قماش الملس والجينز في العباءات

GMT 02:40 2016 الجمعة ,29 إبريل / نيسان

الثلج يتسبب في وجود علامات غامضة في بحر قزوين

GMT 01:45 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

غادة عادل تكشّف عن أسباب نجاح برنامج "تعشبشاي"

GMT 19:30 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

كشف حقيقة فسخ خطوبة أسماء شريف منير ومحمود حجازي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday