استشهاد شاب فلسطيني بـ 3 رصاصات مُباشرة واعتقال شقيقه في القدس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الاحتلال الإسرائيلي يدفع بقواته تحسُبًا لاندلاع مواجهات عنيفة

استشهاد شاب فلسطيني بـ 3 رصاصات "مُباشرة" واعتقال شقيقه في القدس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - استشهاد شاب فلسطيني بـ 3 رصاصات "مُباشرة" واعتقال شقيقه في القدس

قوات الإحتلال الإسرائيلي
القدس المحتلة – وليد أبو سرحان

استُشهِد بعد منتصف ليلة الخميس الماضيّة الشاب عبدالرحمن الشلودي؛ إثر إصابته بثلاث رصاصات قاتلة، أصابت واحدة منهم الكبد بشكل مباشر.

وأعلن مستشفى "تشعاري تصديق" الإسرائيلي رسميًا استشهاد الشلودي (20 عامًا)، متأثرًا بجروحه التي أصيب بها بعد إطلاق النار عليه من مسافة صفر من قِبل حُرّاس القطار الإسرائيلي الخفيف في القدس، مساء الأربعاء.

وبحسب مصادر طبيّة، فإنَّ الرصاصة التي أصابت كبده تسبّبت له في نزيف حاد، ففارق الحياة رغم إجراء عملية جراحيّة لإنقاذ حياته.

ورفضت شُرطة الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، الكشف عن مصير الشلودي، الذي أطلقت النار عليه بدعوى أنه حاول تنفيذ عملية دهس بحق عدد من المستوطنين.

وتضاربت الأنباء حول استشهاد الشلودي، الذي اصطدمت مركبته التي كان يقودها بمجموعة من المستوطنين، فيما ادّعت مصادر إسرائيليّة بأنها عملية مقصودة وليست حادث سير.

واندلعت مواجهات عنيفة، ليلة الخميس، في قرى وبلدات مدينة القدس، احتجاجًا على استهداف وإعدام الشلودي، وتركّزت المواجهات الليليّة في قرية سلوان وقرية العيسوية ومخيم شعفاط وحي الطور.

فيما أفادت عائلة الشلودي أنَّ قوات الاحتلال اعتقلت العديد من أبنائها أثناء تواجدهم في مستشفى تشعاري تصديق، واقتادتهم للتحقيق، ومن بينهم شقيقه عز الدين الشلودي (15 عامًا).

وعمّ الحداد مدينة القدس، الخميس، في ظلّ حالة من التوتر تسود أحياء المدينة كافةً جراء استشهاد الشلودي برصاص الاحتلال، فيما دفعت إسرائيل بالمزيد من قواتها إلى المدينة؛ في ظلّ توقعات باندلاع مواجهات عنيفة عقب تشييع جثمان الشهيد.

وتجدّدت المواجهات، الخميس، في قرى وأحياء مدينة القدس، حيث اندلعت في قرية العيسوية، وحي رأس العمود في سلوان، وبلدة الطور.

وأصيبت في بلدة سلوان الطفلة فاطمة كايد الرجبي (11 عامًا)، وابن عمها الطفل أحمد وائل الرجبي (4 سنوات) بالأعيرة المطاطيّة خلال مواجهات في حارة بطن الهوى في سلوان.

وأوضح عضو لجنة المتابعة في العيسوية، محمد أبوالحمص، أنَّ سُكّان القرية فوجئوا خلال توجّههم إلى أعمالهم ومدارسهم، صباح الخميس، بإغلاق مداخل القرية بالمكعبات الإسمنتية، إضافة الى وجود وحدات من القوات الخاصة على مدخلها، مما تسبّب في اندلاع مواجهات عنيفة عند المدخل، استخدمت خلالها القوات القنابل الغازية بكثافة.

وفي حي رأس العمود، أصيب أحد الشباب بعيار مطاطي في قدمه خلال مواجهات في الحي، كما اندلعت مواجهات في بلدة الطور، بعد انتشار قوات الاحتلال في شوارع البلدة وعند مدارسها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استشهاد شاب فلسطيني بـ 3 رصاصات مُباشرة واعتقال شقيقه في القدس استشهاد شاب فلسطيني بـ 3 رصاصات مُباشرة واعتقال شقيقه في القدس



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 23:30 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

قوات الاحتلال تستهدف محيط مطار دمشق الدولي

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 06:54 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الأكمام الأطول من اليد تمنحك إطلالة جديدة هذا الشتاء

GMT 19:25 2014 السبت ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة عمل بابا غنوج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday