الأمن الوطني في غزة تؤكد تأمين وتطوير المنطقة الحدودية مع مصر
آخر تحديث GMT 12:28:11
 فلسطين اليوم -

نفت علاقة ذلك بما يُشاع من تهديدات قاهرية بضرب القطاع

"الأمن الوطني" في غزة تؤكد تأمين وتطوير المنطقة الحدودية مع مصر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الأمن الوطني" في غزة تؤكد تأمين وتطوير المنطقة الحدودية مع مصر

اللواء جمال الجراح "أبو عبيدة"
غزة – محمد حبيب

كشف القائد العام لقوات الأمن الوطني في قطاع غزة، اللواء جمال الجراح "أبو عبيدة"، عن أنَّ ما تقوم به قواته في الآونة الأخيرة من تأمين للحدود هو بمثابة عمل اعتيادي تقوم به القوات بين فينة وأخرى، وليس له أي علاقة بما يُشاع في وسائل الإعلام من تهديدات مصرية بضرب غزة أو ما شابه.

وأوضح الجراح في تصريحٍ صحافي مساء الخميس: "نقل المواقع يأتي بشكل دوري ومتسمر ضمن سياسة الأمن الوطني بتطوير المنطقة الحدودية، وتطوير القوات والإنشاءات، وهذا أمر طبيعي، بما يتناسب مع أمن هذه المنطقة".

وأكد الجراح أنَّ ذلك ليس له علاقة بأيَّة تداعيات تُشاع في وسائل الإعلام عن استهداف غزة أو ما شابه، مضيفًا "هذا أمر طبيعي ونحن لن نوقف التطور بهذه المنطقة، بناءً على الإشاعات التي تحصل، حتى لا يٌشاع بأننا نطور المنطقة خوفًا من تصرفات الجيش المصري".

وتابع "ممكن أن تشاهد على مدار السنة، تلك التعزيزات الأمنية وزيادة أو تخفيف العناصر الأمنية.."، مشددًا "واجبنا أن نحافظ على أبناؤنا، والأمن في المنطقة بغض النظر عن أي تطورات هنا أو هناك، ولم نشك على الإطلاق للحظة واحدة أن يقدم إخواننا المصرين على ضرب غزة".

واستدرك الجراح "لو اعتبرنا المواقع الأمنية الجديدة التي قمنا بوضعها على الحدود تحسبًا لأي ضربة، ففي الواقع هي لا تحمي من أي رصاص أو ضربات جوية، بالتالي هي مواقع فقط لتأمين الحدود، كنقاط مراقبة، تؤدي عملها المطلوب منها منذ وقت طويل".

واستطرد الجراح: "نحن موجودون هنا على الحدود الفلسطينية المصرية، حتى نعطي موجزًا عن الأوضاع التي تحدث على الحدود، لكن قبل كل شيء نريد أن نؤكد بأنَّه لا يساورنا أي شك أن الجيش المصري سيكون ضدنا في يوم من الأيام، أو يفكر بأي عمل ضد غزة".

وأضاف "مصر وشعبها أشقاؤنا وأهلنا، على مر العقود الماضية أثبتت مصر وجيشها وشعبها ورؤساءها ذلك، ونحن لن ننظر للجيش المصري سوى نظرة عسكرية أخوية صديقة، وهو مشارك معنا في مظالم الشعب الفلسطيني ومعاناته وقضيته، وقدم الكثير عام 1948م، و 56، 67 ..".

وأكد الجراح أنَّ ما يقومون به أخيرًا على الحدود، من نقل للمواقع الأمنية، إجراءات اعتيادية لتأمين الحدود، وليست لها أي ارتباط بتهديد مصر لقطاع غزة كما يُشاع عبر وسائل الإعلام المُختلفة، وتابع "ونحن كقيادة لن نجر وراء تلك الشائعات".

وأوضح الجراح أنَّ الإجراءات الجديدة شملت زيادة العناصر الأمنية، والنقاط العسكرية، ونقل بعضها لمسافة لا تزيد عن 20 مترًا، على مناطق مرتفعة، وليست كما أشيع إنَّها مواقع محصنة، بل هي نقاط مراقبة لأنَّ الاحتلال فرض علينا ذلك في العدوان الأخير بعد قصف الحدود، وأحدث حفر ومناطق لا يمكن للجندي الموجود في الحراسة على هذه النقاط وهو ملاصق للجدار المصري أن يقوم بعمله الطبيعي.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمن الوطني في غزة تؤكد تأمين وتطوير المنطقة الحدودية مع مصر الأمن الوطني في غزة تؤكد تأمين وتطوير المنطقة الحدودية مع مصر



GMT 12:26 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

غارات إسرائيلية على منشأة تحت الأرض تابعة لـ"حماس" جنوب "غزة"

GMT 14:15 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

30 مليون أميركي يدلون بأصواتهم مبكرًا في انتخابات الرئاسة
 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 02:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تنتهي من تصوير "أبناء العلقة"

GMT 11:14 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

مي عمر في أحضان الزعيم بعد حب " الأسطورة"

GMT 13:52 2015 الأحد ,22 آذار/ مارس

الكشري المصري على أصوله
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday