الحكومة الفلسطينية تقر الإطار العام لموازنة طوارئ ابتداءً من الشهر المقبل
آخر تحديث GMT 14:10:41
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

في ظلِ ظروفٍ صعبةٍ ومُعقدةٍ تُعاني فيها الخزانة العامة من أزمةٍ خانقةٍ

الحكومة الفلسطينية تقر الإطار العام لموازنة طوارئ ابتداءً من الشهر المقبل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحكومة الفلسطينية تقر الإطار العام لموازنة طوارئ ابتداءً من الشهر المقبل

حكومة الوفاق الفلسطينية
رام الله - وليد أبو سرحان

أقرت حكومة الوفاق الفلسطينية الإطار العام لموازنة طوارئ ابتداءً من الشهر المقبل تأخذ بالاعتبار ترشيد النفقات وزيادة الإيرادات والالتزام بعدم تجاوز السقوف النقدية ونسب للاقتراض من البنوك.

وقرر مجلس الوزراء الفلسطيني خلال اجتماعه الأسبوعي، الثلاثاء، في مدينة رام الله في الضفة الغربية التركيز على التقنين النقدي وفقاً للإمكانات المالية المتاحة والالتزام باستمرار صرف الرواتب كاملةً لمن يبلغ راتبه 2000 شيقل (500 دولار) فما دون، وصرف 60% لمن يزيد راتبه عن 2000.

وأوضح المجلس في بيان صحافي، أنَّ الحكومة ستلتزم بدفع النفقات التشغيلية للوزارات والمؤسسات على أساس الصرف النقدي بنسبة 50% مما تم صرفه عام 2014، والالتزام بالتحويلات الاجتماعية للعائلات دون خط الفقر والمهمشة، وسداد جزء من متأخرات القطاع الخاص لضمان استمرار دوران العجلة الاقتصادية.

وأضاف بشأن النفقات التطويرية "تم رصد مبلغ 800 مليون دولار لإعادة إعمار قطاع غزة، و300 مليون دولار للمشاريع التطويرية الاعتيادية، سيتم تغطيتها من الدول المانحة بالإضافة إلى مبلغ 20 مليون دولار من الخزانة العامة".

وأكد وزير "المال" الفلسطيني شكري بشارة، أنه "فور انفراج الأزمة المالية، سيتم تقديم موازنة تكميلية بقانون موازنة معدل للعام 2015".

وأشار المجلس في بيانه، إلى أنَّ إعداد مشروع قانون الموازنة العامة "يأتي في ظلِ ظروفٍ صعبةٍ ومُعقدةٍ تُعاني فيها الخزانة العامة من أزمةٍ ماليةٍ خانقةٍ تُلقي بظلالها الثقيلة على قدرةِ الحكومة على الاستجابةِ للاستحقاقات المطلوبة منها على كل الأصعدة".

وعزا البيان، هذه الأزمة إلى "غموض موارد السلطة الوطنية نتيجة القرار الإسرائيلي باستمرار حجز إيرادات المقاصة التي تشكل 70% من الإيرادات، وعدم الالتزام بتحويل الأموال التي تعهدت بها الدول في مؤتمر القاهرة، إضافة إلى عدم الالتزام بتفعيل شبكة الأمان المالية العربية، وغيرها من الالتزامات التي تعهدت بها الدول العربية خلال القمم العربية، إضافة إلى الصناديق التي أنشئت من أجل القدس".

وبين المجلس، أنه قرر إحالة مشروع النظام المالي للوزارات والمؤسسات العامة، إلى أعضاء مجلس الوزراء لدراسته وإبداء الملاحظات بشأنه وتقديمها إلى وزارة المالية، في موعد أقصاه شهر من تاريخ الجلسة، للخروج بنظام مالي عصري ينسجم والمعايير الدولية في إدارة المال العام ويعزز الرقابة والشفافية.
من جانب آخر، رحبت الحكومة الفلسطينية في بيانها، بتبني البرلمان الأوروبي قرارًا بشأن التقرير السنوي المقدم من الممثل السامي للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني، في جلسته الدورية في ستراسبورغ، الذي يتعلق بطلب انضمام فلسطين إلى المحكمة الجنائية الدولية.

وأضاف المجلس "إن قرار البرلمان الأوروبي يشكل دعمًا لطلب فلسطين المنتظر قبوله في المحكمة الجنائية الدولية مطلع الشهر المقبل تمهيداً لملاحقة (إسرائيل) ومحاسبتها على جريمة الاستيطان في الأراضي الفلسطينية، وجرائم الحرب، والجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبها الاحتلال في قطاع غزة".

 ونددت الحكومة بقرار المحكمة الإسرائيلية العليا، باعتبار أداء "الصلاة التوراتية" في باحات المسجد الأقصى المبارك "قانونية"، معتبرًا "الفتاوى اليهودية المتطرفة لأداء الصلوات التواراتية في باحات الأقصى انتهاك خطير لحرمة وقدسية المسجد".

وحذر الحكومة الفلسطينية، من مخاطر تنفيذ الجماعات اليهودية المتطرفة، وجميع أتباع منظمات "الهيكل" المزعوم، وصايا الحاخامات المتطرفين بالصلاة داخل المسجد الأقصى "استكمالاً للمخطط الإسرائيلي بتقسيم المسجد الأقصى زمانيًا ومكانيًا بين المسلمين واليهود"، لافتًا إلى أن "تنافس الأحزاب الإسرائيلية على إظهار مدى عنصريتها سيكون له تبعات خطيرة".

وأكدت أن تعهد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بتكثيف الاستيطان في شرق القدس المحتلة، وتهديده بمنع قيام دولة فلسطينية في حال بقائه في الحكم "إنما يظهر حقيقة السياسات الإسرائيلية ومخططاتها العنصرية، التي كانت السبب الرئيسي لفشل المفاوضات، ولتدمير أي أمل بالسلام".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة الفلسطينية تقر الإطار العام لموازنة طوارئ ابتداءً من الشهر المقبل الحكومة الفلسطينية تقر الإطار العام لموازنة طوارئ ابتداءً من الشهر المقبل



GMT 11:41 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

حمد أشتية يؤكّد أنّ مؤتمر دولي للسلام من شأنه "تصويب البوصلة"

GMT 13:20 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

إسماعيل هنية يكشف عن زيارة مرتقبة لوفد "حماس" إلى القاهرة

GMT 13:13 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة شاب فلسطيني بعد مواجهة مع الجيش الإسرائيلي في الضفة
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 12:12 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها

GMT 12:05 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها
 فلسطين اليوم - 10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 05:20 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

كاترينا تيخونوفا راقصة "روك آند رول" تظهر في لقاء نادر

GMT 10:00 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم رائعة ومُميَّزة لسرائر غرف نوم بقماش المخمل الفاخر

GMT 13:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

حقائب اليد الكبيرة موضة ربيع وصيف 2019

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

أبرز 7 مطاعم تقدّم سحور رمضان في جدة

GMT 23:58 2016 الأربعاء ,13 إبريل / نيسان

فوائد الكوسة الصحية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday